ست الكل - لماذا تفرح الأمهات ببدء الدراسة؟ -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الكويت - فحص طبي ودورة تدريبية وصحيفة جنائية

 

 

أخبار الكويت - فحص طبي ودورة تدريبية وصحيفة جنائية
أخبار الكويت - فحص طبي ودورة تدريبية وصحيفة جنائية

أخبار الكويت - فحص طبي ودورة تدريبية وصحيفة جنائية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 13 يونيو 2017 01:11 صباحاً

الواقع اون لاين - سامح عبدالحفيظ

وافقت لجنة شؤون المرأة والأسرة البرلمانية في اجتماعها الذي عقدته أمس بحضور رئيسها صالح عاشور وعضويها خالد الشطي ود.عبدالكريم الكندري على 3 اقتراحات بشأن إلزام الراغبين في الزواج إجراء الفحص الطبي قبل إتمام الزواج ودخولهم دورة تدريبية أسبوعين وتقديم صحيفة الحالة الجنائية.

وقال الشطي في تصريح عقب اجتماع اللجنة «صوت برفض الاقتراحات الثلاثة، وذلك نظرا لمخالفتها أحكام الدستور والأحكام الفقهية في الشريعة الإسلامية، لجعل الدورة التدريبية إلزامية وشرطا رئيسيا من شروط عقد الزواج»، مشيرا الى أن جميع المذاهب الإسلامية لا تعتد في دخول الدورة كشرط لإتمام الزواج.

واقترح الشطي بأن يكون بدلا من الإلزام بالالتحاق بدورة قبل الزواج، ولتجاوز الموضوع الشرعي، أن تكون هناك اقتراحات برغبة وتوصية للراغبين في هذه الدورة اذا اتفقت الإرادتان.

وبشأن صحيفة الحالة الجنائية، اقترح الشطي ان يكون للطرفين حق الاطلاع على صحيفة الحالة الجنائية، ولكن دون أن تكون شرطا من شروط عقد الزواج، وأن تطلع الأسرة على تفاصيل الحالة الجنائية دون الحصول على المستند والا تكون المسألة شرطا من شروط عقد الزواج لتجاوز المحظور الفقهي والشرعي.

وختم الشطي تصريحه مؤكدا أن هذه الاقتراحات غايتها نبيلة والمقاصد منها مشروعة، الا انه يجب ان نراعي المسائل الدستورية والفقهية، مع كل الاحترام والتقدير لزملائي في اللجنة وآرائهم المحترمة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الكويت - فحص طبي ودورة تدريبية وصحيفة جنائية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الكويت - فحص طبي ودورة تدريبية وصحيفة جنائية تم نقلة لك من موقع الانباء الكويتي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الكويت - فحص طبي ودورة تدريبية وصحيفة جنائية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الانباء الكويتي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الكويت - المعلمون الوافدون لم يشتكوا الكويت

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا