أخبار السعودية - ضبط 6128 مخالفاً بالشرقية -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الكويت - النائب الحربش: أطراف تدعم الاستجوابات لتقويض الحياة البرلمانية وتعليق الدستور

 

 

أخبار الكويت - النائب الحربش: أطراف تدعم الاستجوابات لتقويض الحياة البرلمانية وتعليق الدستور
أخبار الكويت - النائب الحربش: أطراف تدعم الاستجوابات لتقويض الحياة البرلمانية وتعليق الدستور

أخبار الكويت - النائب الحربش: أطراف تدعم الاستجوابات لتقويض الحياة البرلمانية وتعليق الدستور
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 07:37 مساءً

الواقع اون لاين - النائب الحربش

أعلن النائب جمعان الحربش انه ستكون هناك مواجهة مع الحكومة وسيتم اسقاط وزير المالية في حالة وجود ضغوط سياسية او مصلحية ضد البنك المركزي او محافظه في حالة دمج بنك التمويل والبنك الأهلي المتحد.

وأضاف الحربش في مؤتمر صحافي عقده بالمركز الاعلامي لمجلس الامة: سأتحدث عن ثلاث قضايا الاولى هي عما يتردد عن دمج بيت التمويل الكويتي والبنك الأهلي المتحد، مشيرا الى ان هناك كمية كبيرة من المعلومات تتسرب من الاتجاهين، وأشير الى ان هذا الموضوع يتعلق بالمال العام، ونسبة 48.5 في المئة؜ من اسهم بيت التمويل موزعة بين التأمينات والقصر والاستثمار والامانة العامة للاوقاف.

وتابع ان هذا مال عام والبنوك في الكويت تخضع الودائع فيها للضمان الحكومي كما أقره مجلس الامة سابقا وهذه الصفقة ستضيف 17 في المئة من قيمة الودائع و25 في المئة؜ من الناتج القومي المحلي.

وقال الحربش ان ضمان الودائع يعني انه لا يوجد اي بنك في الكويت يخسر ولكن ان تأتي ببنك من الخارج وتدمجه وتوفر له هذه الضمانة بدون ضغوط سياسية ومصلحية فإن النتيجة ستكون كارثية.

وأضاف ان رسالتي للحكومة ووزير المالية ان اي تجاوز او ضغوط على دور البنك المركزي او محافظه مصلحية او سياسية لإتمام هذه العملية ستجعلنا نواجه الحكومة ونسقط وزير المالية وسيكون اول وزير ولن يكون اخر وزير.

وتابع: اننا نتكلم الان هذا "اليوم" عن 17 مليارا في بيت التمويل ووجود شبهة تعارض مصالح في ادارة البنكين سنرصدها وسنرصد هذه العملية بدقة وسنتابعها، لافتا الى ان الامر الثاني هو انني سأقدم الان هذا "اليوم" تعديلا علي قانون ديوان المحاسبة على المادة 13 التي تسمح لمجلس الوزراء بالتدخل في حالة وجود اعتراض من رئيس ديوان المحاسبة على صفقة ما.

واستطرد: اذا اعترض رئيس ديوان المحاسبة فان المادة 13 تسمح برفع الامر من الوزير المختص لرئيس مجلس الوزراء للبت في الموضوع بعد الاستماع لوجهتي النظر ويجب ان تقيد هذه المادة الان مثلما حدث في صفقة اليوروفايتر.

وقال الحربش ان هذه القضية يجب ان تقيد الان، وانني أضفت فقرة على المادة 13 بأن يخبر رئيس مجلس الوزراء مجلس الامة بالقرار ومبرراته لتفعل رقابة الاجراءات والمحاسبة قبل مباشرة الترسية بمدة لا تقل عن 30 يوما تبدأ من وصول الاخطار لمجلس الامة في دور انعقاد قائم.

وعن الامر الثالث، قال الحربش انه عن هجوم النائب رياض العدساني على لجنة متابعة محاور استجوابي رئيس مجلس الوزراء وعلي شخصيا، ومضطر للرد على الرغم من عدم رغبتي في التراشق النيابي ونقول له: اللجنة تمت بقرار من مجلس الامة.

وأضاف ان العدساني قال ان هذه اللجنة ليس لها غطاء دستوري ونسي انها أتت بقرار من مجلس الامة بموافقة جميع النواب واعضاء الحكومة، مشيرا الى انه زاد في اتهامه بان الهدف من هذه اللجنة حماية رئيس الوزراء، واقول له: هذه الدعوة كاذبة وغير صحيح انها لحمايته ولشطب الاستجوابات.

واوضح ان هناك مغالطات وتدليسا لان اللجان يحال لها الاستجوابات قبل المناقشة لا بعدها لانها تعتبر قيمة مضافة للاستجواب لتقييم التفاعل الحكومي، مشيرا الى ان رياض رفض حضور اجتماعات اللجنة وعليه ان ينتظر التقرير ويرد عليه، مستغربا ان يقول انه اذا ناقشنا التقرير في جلسة علنية فسيستجوب رئيس الوزراء، وهو اول نائب ينسب نفسه للمعارضة كأنه يريد ان يمنع الشعب الكويتي من المتابعة.

وتابع ان التدليس الاخر هو حاول ان يصور ان اعضاء اللجنة صوتوا مع السرية، والحقيقة نحن صوتنا ضد السرية وهذه مواقفنا في كل الاستجوابات، وتحدثت مؤيدا لاستجواب شعيب المويزري ووليد الطبطبائي ومحمد البراك وقلت في السرية انه استجواب مستحق.

ولفت الى ان العدساني يعتبر كل من لم يوقع كتاب عدم تعاون يقف مع الحكومة، واقول هذا الكلام ينطبق عليه لانه باستجواب وزير الاعلام لم يوقع كتاب طرح الثقة، وفِي استجوابات كثيرة كذلك منها استجواب المبارك للنائب صالح عاشور في مجلس 2012، وسياسيا نرى استمرار الضغط على الحكومة أفضل من مواجهتها كنتائج وهذا تقدير لموقف سياسي نحن نراه.

ووجه الحربش سؤالا للعدساني "لانه دائما يستمرئ الهجوم على الآخرين بطريقه فجة، ويطعن فيهم"، لماذا تعيش دائماً في حالة من التسابق والتسارع في تقديم الاستجوابات وهي أداة راقية سياسية؟ ولماذا تقدم استجوابك مع استجواب المويزري وزملائه؟ واذا كان استجوابك مهما فلماذا لا تنتظر التوقيت المناسب له وانت أقسمت على احترام الدستور؟.

وتابع ان هناك نوابا اخرين اعلنوا تقديم استجوابات لوزيري الشؤون والنفط، وأنت تأتي وتقدم استجوابا بالصيف، مشيرا الى اننا نحن نضع علامات استفهام حول هذه الاستجوابات، مؤكداً ان وجود لجنة دراسة محاور استجوابي الرئيس دستوري ويستحق النقاش لمتابعة الدور الحكومي ولا تضع يا رياض نفسك حجر عثرة لاطلاع الشعب الكويتي على النتائج.

وختم الحربش مؤتمره بأن العدساني يقول انني قلت ان الاستجوابات مدعومة، ولم أكن اقصده، والمويزري والطبطبائي والبراك اعرفهم قبل ما أعرفك، وأثق بهم اكثر من ثقتي بك، وقلتها مسبقا انه عندي قناعة ان هناك أطرافا تدعم بعض الاستجوابات لتقويض الحياة البرلمانية وتعليق الدستور ودعمي للاستجوابات هو لتحقيق المصلحة العامة.

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الكويت - النائب الحربش: أطراف تدعم الاستجوابات لتقويض الحياة البرلمانية وتعليق الدستور و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الكويت - النائب الحربش: أطراف تدعم الاستجوابات لتقويض الحياة البرلمانية وتعليق الدستور تم نقلة لك من موقع أخبار الكويت و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الكويت - النائب الحربش: أطراف تدعم الاستجوابات لتقويض الحياة البرلمانية وتعليق الدستور و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا أخبار الكويت و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الكويت - الكويت وقعت اتفاقيتي تعاون لدعم

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا