سنت الكل - الحقيبة الفرو صديقتك هذا الشتاء -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الكويت - وكيل التربية للتعليم الخاص اهتمام الكويت بالطلاب من ذوي الإعاق..

 

 

أخبار الكويت - وكيل التربية للتعليم الخاص اهتمام الكويت بالطلاب من ذوي الإعاق..
أخبار الكويت - وكيل التربية للتعليم الخاص اهتمام الكويت بالطلاب من ذوي الإعاق..

أخبار الكويت - وكيل التربية للتعليم الخاص اهتمام الكويت بالطلاب من ذوي الإعاق..
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 11:58 مساءً

الواقع اون لاين - كتب نافل الحميدان alsahfynafel@:

أكد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة اهتمام دولة الكويت بالطلاب من ذوي الإعاقة المبتعثين من دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة من مملكة البحرين وسلطنة عمان فهاتان الدولتان بهما أكبر عدد من الطلاب في مختلف الإعاقات سواء حركية أو بصرية وداون وذهنية وسمعية ويوجد إهتمام على أعلى المستويات بهذه الفئة إبتداءا من سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه ومرورا بالحكومة وقيادات وزارة التربية وهذه الفئة تحصل على التعليم والرعاية السكنية في مدارس التربية الخاصة .

جاء ذلك في تصريح صحفي للحويله بعد رعايتة حفل النادي المسائي لذوي الإعاقة بنات بمناسبة الأعياد الوطنية لسلطنة عمان بحضور الملحق الثقافي في سفارة سلطنة عمان بالكويت المستشار هاشم السعدي ممثلا لسفير السلطنة د. عدنان الأنصاري ومدير إدارة مدارس التربية الخاصة د. سلمان اللافي ومديرة النادي بيبي الصايغ وعدد من الطلاب والطالبات العمانيين الذين يتلقون تعليمهم في مختلف مدارس التربية الخاصة .

وقال الحويله إن هذا الاحتفال ما هو إلا إمتداد لإهتمام دولة الكويت ممثلة بوزارة التربية بالطلاب المبتعثين سواء من سلطنة عمان أوغيرها من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية فمنذ إنشاء مدارس التربية الخاصة في مطلع الستينيات من القرن الماضي ووزارة التربية والتعليم العالي تستقبل المئات من الطلاب سواء في مدارس التربية الخاصة أو في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي وما هذه الإحتفالات إلا تكريسا للترابط بين الأشقاء في دول مجلس التعاون والاهتمام بمناسبات الوطنية في تلك الدول وما هذا الإحتفال إلا تحقيقا لتلك الأهداف النبيلة .

فرح عماني    

ومن جانبه أشاد مدير إدارة مدارس التربية الخاصة د. سلمان اللافي بالجهود التي تقوم بها إدارات الأندية المسائية في مدارس التربية الخاصة وأستطاع النادي المسائي لذوي الإعاقة بنات أن يجعلنا نعيش يوما وفرحا عمانيا بالعيد الوطني للسلطنة بمشاركة جميع طلاب وطالبات السلطنة المبتعثين في مدارس التربية الخاصة وهذا حق من حقوقهم أن نجعلهم يعيشون فرحة أعيادهم الوطنية في بلدهم الثاني الكويت .

وأكد اللافي أن مدارس التربية الخاصة تبذل قصارى جهدها كي يشعر أولئك الطلاب أنهم في بلدهم وبين أسرهم من خلال التعامل الأبوي والأخوي مع جميع الطلاب المبتعثين سواء من سلطنة عمان أو مملكة البحرين ويأتي الطالب أو الطالبة من الصف الأول الابتدائي ولا يذهب إلا بعد حصولة على شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي في مدارس النور والأمل والرجاء أي الإعاقة البصرية والحركية والسمعية وهناك طلاب يحصلون على شهادة الدبلوم من مدارس التربية الفكرية والورش التعليمية .

مناسبة عزيزة

ومن جانبها ألقت مدير النادي بيبي الصايغ بكلمة خلال الحفل أكدت خلالها أنها مناسبة عظيمة وعزيزة على قلوب الكويتيين بأن يحتفل النادي المسائي لذوي الإعاقة بنات بالعيد الوطني السابع والأربعون لسلطنة عمان الشقيقة وحرصا من أسرة النادي بمشاركة الطالبات من ذوي الإعاقة بالاحتفالات الوطنية لبلدانهم وما هذا الإحتفال إلا لتقوية الروابط الأخوية بين الأشقاء .

وأوضحت الصايغ أن النادي المسائي يضم مختلف الإعاقات للطالبات اللاتي يدرسن في مدارس التربية الخاصة وإدارة التربية الخاصة وضعت كل الإمكانات لحصول هذه الفئة على كل ما تحتاج من تعليم وتدريب وعلاج طبيعي لممارسة هواياتهم المختلفة بالأندية المسائية .

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الكويت - وكيل التربية للتعليم الخاص اهتمام الكويت بالطلاب من ذوي الإعاق.. و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الكويت - وكيل التربية للتعليم الخاص اهتمام الكويت بالطلاب من ذوي الإعاق.. تم نقلة لك من موقع الوطن و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الكويت - وكيل التربية للتعليم الخاص اهتمام الكويت بالطلاب من ذوي الإعاق.. و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الوطن و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الكويت - «الإطفاء» بحثت التعاون المشترك مع مركز الطوارئ الخليجي -

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا