ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار لبنان - جنبلاط قد يغيب عن القداس لكنه سيشارك بوفد كبير لتكريم الراعي في بيت الدين مصادر مواكبة: رد عون للسلسلة يطرح مصير الموازنة على المحك - رضوان الذيب | الديار

 

 

أخبار لبنان - جنبلاط قد يغيب عن القداس لكنه سيشارك بوفد كبير لتكريم الراعي في بيت الدين مصادر مواكبة: رد عون للسلسلة يطرح مصير الموازنة على المحك - رضوان الذيب | الديار
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 12:48 صباحاً

رضوان الذيب

الواقع اون لاين - 6 آب 2017 الساعة 02:50

لا لقاء بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والنائب وليد جنبلاط في الشوف الان هذا "اليوم" رغم اهمية المناسبة التي تأتي تكريساً لمصالحة الجبل التاريخية برعاية البطريرك الماروني مار نصرالله بطرس صفير والنائب وليد جنبلاط في آب 2002، فالرئيس ميشال عون سيحضر الى دير القمر للمشاركة بالقداس الاحتفالي في عيد كنيسة سيدة التلة على نية مصالحة الجبل، وسيترأس القداس البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، وقد علم ان النائب وليد جنبلاط قد لا يحضر المناسبة، ومن النوادر ان يزور رئيس الجمهورية الشوف ولا يكون جنبلاط في مقدمة مستقبليه.
وحسب المعلومات، فان الدعوة لحضور القداس وجهت الى رئيس الجمهورية فقط من قبل وفد من المطارنة الموارنة برئاسة مطران صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار، ولم توجه اي دعوات اخرى، علماً ان النائب نعمه طعمه سيمثل الرئيس نبيه بري والوزير غطاس خوري الرئيس سعد الحريري بالاضافة الى قيادات سياسية من مختلف الاتجاهات.
واضافت المعلومات ان الرئيس عون سيغادر المنطقة بعد القداس لارتباطه بمواعيد عديدة، فيما سينتقل البطريرك الراعي الى مطرانية بيت الدين المارونية لتناول الغداء تلبية لدعوة المطران العمار، وسيحضر النائب وليد جنبلاط الغداء الى جانب نواب الشوف وعاليه ومشايخ من الطائفة الدرزية وقد طلب جنبلاط تأمين حشد شعبي وديني للبطريرك الراعي في بيت الدين، ولم يحسم ما اذا كان البطريرك صفير قد يحضر المناسبتين.
وبعد الغداء سيقام احتفال في قصر الامير امين يتخلله عرض فيلم وثائقي عن الجبل من اعداد الزميل سعد الياس وسيتحدث فيه البطريرك الراعي والنائب جنبلاط والنائب جورج عدوان باسم الدكتور سمير جعجع.
وقد ارتفعت اقواس النصر في الشوف، وزينت مداخل القرى احتفالاً بالرئيس عون الذي طلب تخفيف الاجراءات الامنية منعاً لازعاج المواطنين والتأثير على الجو السياحي في الشوف. وحسب مصادر متابعة فان الاجواء ما بين الرئيس عون والنائب جنبلاط ما زالت متوترة وغير طبيعية، في ظل «كريزما» مفقودة بين الرجلين لم يبددها وصول العماد عون الى رئاسة الجمهورية، خصوصا ان الجميع يعلم ان تاريخ العلاقة بين الرجلين تحكمه محطات «مفصلية»، علماً ان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ربما لن ينتقل الى القصر الصيفي في بيت الدين كي لا تؤثر الاجراءات الامنية على سير المهرجانات السياحية. كما ان الجناح الرئاسي بحاجة لبعض التعديلات نتيجة شغور دام لسنتين، والامر لم يحسم بعد.

 سلسلة الرتب والرواتب


اما على صعيد سلسلة الرتب والرواتب فقد اكدت مصادر بعبدا ان الرئيس ميشال عون لم يحسم الامور وما زال يدرس الملف مع لجنة من الخبراء، وتشمل الدراسة الوضع الاقتصادي برمته والجمود، وحجم الديون التي قد تتجاوز الـ100 مليار دولار، وهذا اكبر خطر على الدولة، علما ان هناك مهلة 20 يوما لرد الرئيس لمشروع السلسلة.
اما الرئيس نبيه بري الذي يزور طهران، لم تغب هموم الداخل اللبناني عن اهتماماته ومتابعته للعديد من القضايا والملفات المطروحة ومنها موضوع سلسلة الرتب والرواتب التي تنتظر انهاء رئيس الجمهورية ميشال عون دراستها وحسم موقفه.
ويحرص بري على عدم الدخول في تفاصيل هذا الوضع، لكنه يؤكد بأن المجلس النيابي قام بواجبه ومسؤولياته تجاه هذا الملف الحيوي بعد دراسات ونقاشات استغرقت سنوات.
وتقول مصادر متابعة ان رد الرئيس عون للسلسلة سيؤدي الى نتائج ربما تكون غير محسوبة، وتضع مصيرها على المحك من جديد، لا بل ايضاً ستؤثر بشكل او بآخر على مسار ومصير الموازنة. فاذا تأخرت او طارت السلسلة الى مرحلة لاحقة فان الموازنة ستكون ايضاً في وضع مماثل.
وترى المصادر ان هناك ضغوطا غير مسبوقة تمارس لتطيير السلسلة من «مثلث خبيث» يجمع المصارف، وحيتان المال من الاملاك البحرية، وبعض اصحاب المصالح في مؤسسات اقتصادية وتربوية وغيرها.
وكان بري قد شارك في حفل تنصيب الرئيس روحاني مع ممثلين عن 100 دولة، كما التقى رئيس مجلس الشورى الايراني الدكتور علي لاريجاني واكد على حتمية خوض المعركة ضد الارهابيين وقال «ان شاء الله يكون تاريخ انتصار 14 آب في حرب تموز ضد العدو الاسرائيلي، تاريخ انتصار طرد «داعش»، واكد ان هذه المعركة تفرض التنسيق بين الجيشين اللبناني والسوري لتلافي اي خطأ.

 معركة جرود رأس بعلبك ضد «داعش»


كل المؤشرات الاولية، تؤكد ان قوات الجيش اللبناني المرابطة في مواجهة عناصر «داعش» في جرود رأس بعلبك والقاع والفاكهة باتت اصابعهم على الزناد، وان قيادة الجيش عينت قائد العملية والتجهيزات اكتملت والخطة وضعت، حيث سيقوم الجيش اللبناني بمهاجمة «داعش» من الجهة اللبنانية وحزب الله والجيش السوري من الجهة السورية لتأمين الحسم السريع للمعركة ولتوسيع مساحة خط الاشتباك مع «داعش»، وذكرت معلومات مؤكدة عن اجتماعات بين الاطراف المشاركة في المعركة لتنسيق العمليات النارية. وانه لا يمكن خوض هذه المعركة بدون هذا التنسيق. وكان الجيش اللبناني قد واصل استئناف استنزاف عناصر «داعش» ومنعهم من «تدشيم» مواقعهم وتحصينها عبر قصفهم براجمات الصواريخ وبأحدث الاسلحة النوعية مستخدما كثافة نارية على فترات متقطعة طوال نهار امس.
وذكرت مصادر مؤكدة ان رسائل الجيش اللبناني  النارية وصلت الى «داعش» بحزم وفهم ان قرار «اقتلاعه» من جرود رأس بعلبك والفاكهة والقاع قد اتخذ، وباب مغادرة المنطقة ما زال مفتوحاً امامه. والمهلة محدودة جداً وعليه الا يكرر خطأ ابو مالك التلي وما كان مصيره.
اما على صعيد مسلحي «سرايا اهل الشام» سيغادرون المنطقة خلال الايام المقبلة بعضهم الى مناطق الجيش السوري بعد اجراء مصالحات والبعض الى بلدة الجنوسية الواقعة تحت سيطرة الجيش الحر ويقود هؤلاء المسلحين محمد رحيمي الملقب بأبو طالب العسالي.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار لبنان - جنبلاط قد يغيب عن القداس لكنه سيشارك بوفد كبير لتكريم الراعي في بيت الدين مصادر مواكبة: رد عون للسلسلة يطرح مصير الموازنة على المحك - رضوان الذيب | الديار و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار لبنان - جنبلاط قد يغيب عن القداس لكنه سيشارك بوفد كبير لتكريم الراعي في بيت الدين مصادر مواكبة: رد عون للسلسلة يطرح مصير الموازنة على المحك - رضوان الذيب | الديار تم نقلة لك من موقع الديار و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار لبنان - جنبلاط قد يغيب عن القداس لكنه سيشارك بوفد كبير لتكريم الراعي في بيت الدين مصادر مواكبة: رد عون للسلسلة يطرح مصير الموازنة على المحك - رضوان الذيب | الديار و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الديار و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار لبنان - اسبوع للموفد السعودي في بيروت ولا زيارات لبعبدا وعين التينة تنسيق قواتي اشتراكي وجنبلاط لم يزر عون في بيت الدين - رضوان الذيب | الديار

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا