ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار ليبيا - المهرب الليبي «ديبور»: هكذا كنت أعمل

 

 

أخبار ليبيا - المهرب الليبي «ديبور»: هكذا كنت أعمل
أخبار ليبيا - المهرب الليبي «ديبور»: هكذا كنت أعمل

أخبار ليبيا - المهرب الليبي «ديبور»: هكذا كنت أعمل
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الخميس 12 أكتوبر 2017 08:25 مساءً

الواقع اون لاين - قال مهرب بشر ليبي، ساعد في نقل آلاف المهاجرين إلى إيطاليا، إن أوروبا ليس بمقدروها فعل شيء لوقف تدفق اللاجئين عبر البحر المتوسط، مؤكدًا أنه ساعد آلاف المهاجرين على الوصول إلى أوروبا انطلاقًا من السواحل الليبية.

وكشف مهرب البشر، في مقابلة مع قناة «سكاي نيوز» البريطانية أُذيعت الان هذا "اليوم" الخميس، أنه يربح عشرات الآلاف من الجنيهات باستغلال ضعف الأمن في ليبيا لإيصال المهاجرين إلى إيطاليا، رغم إشادة الدول الأوروبية- بما في ذلك بريطانيا- بالجهود الأخيرة لخفر السواحل وقوات الأمن الليبية للقضاء على المعابر غير القانونية.

وذكرت «سكاي نيوز» أنها أجرت الحوار مع مهرب البشر الليبي خارج مدينة طرابلس في منقطة تفتقر للتواجد الأمني، وهو عبارة عن حي تديره عصابة تهريب ليبية، موضحة أن الترتيب للمقابلة استغرق أيامًا من المفاوضات. وقالت إن المقابلة أُجريت شريطة عدم كشف هوية مهرب البشر، الذي استخدم اسم «ديبور».

العائد يعتمد على جنسية المهاجرين
وقال ديبور إنه ساعد أكثر من ثلاثة آلاف أفريقي على الوصول إلى إيطاليا الشهر الماضي، وجنى نحو 40 ألف جنيه استرليني، مضيفًا أن حجم الأموال التي يجري تداولها هائل.

وأضاف: «وظيفتي هي اصطحاب الأفارقة عبر مناطق مثل بني وليد وصبراتة، ثم نضعهم على متن قارب وننقلهم من هذه المناطق إلى البحر».

وتابع: «في ما يتعلق بدخلي، فإنه يختلف من مرة لأخرى، فأحيانًا أحصل على ألف دينار (أي 870 استرلينيًّا)، وأحيانًا أحصل على ألفين دينار (أي 1740 استرلينيًّا)»، مضيفًا أن العائد يعتمد على جنسية المهاجرين.

أوروبا لن تكون قادرة أبدًا على وقف المشكلة
وذكر المهرب الليبي أن أوروبا لن تكون قادرة أبدًا على وقف المشكلة، بينما لا تزال ليبيا في حالة حرب أهلية. وقال: «الوضع الأمني هنا ضعيف، لذلك فالأفارقة الذين يريدون الذهاب إلى أوروبا يمكنهم التحرك بسهولة»، مشيرًا إلى أنه لا يمكن تحديد عدد الأشخاص الذين يغادرون شواطئ ليبيا، إلا أنه قد يزيد على ألفي شخص في الأسبوع، وهذا يعتمد على الوضع في البحر.

وذكرت «سكاي نيوز» أن المقابلة توقفت فجأة، حيث قال مهرب البشر إن هناك خطرًا كبيرًا في الاستمرار، قبل أن يغادر. فيما أشار طاقم القناة الذي أجرى المقابلة إلى أنه سمع دوي إطلاق نار على مسافة، مضيفًا أنه لم يتضح بعد مَـن كان يطلق النار، إلا أن مهرب البشر كان خائفًا؛ لأن أعمال التهريب خطيرة، حيث تندلع في كثير من الأحيان المعارك بين العصابات المتنافسة، ويسود نهج المافيا.

مهاجرون غير شرعيون في أحد مراكز الاحتجاز في ليبيا. (أرشيفية: الإنترنت)

ونقلت القناة عن مصادر متنوعة قولها إن إيطاليا تدفع في الوقت الراهن أموالاً لليبيا لوقف تهريب البشر، إلا أن ذلك أدى إلى نشوب صراع مسلح بين الميليشيات. ولفت فريق القناة إلى أنه كانت هناك اشتباكات مستعرة تدور في صبراتة، وهي مركز التهريب، أثناء تواجده هناك.

المشكلة الأساسية
واعتبرت القناة أن المشكلة الأساسية التي تعانيها ليبيا هي «غياب سيادة القانون لأن الدولة شبه معدومة»، مشيرة إلى عدم وجود حكومة مناسبة لتولي المسؤولية منذ إطاحة معمر القذافي في 2011. وقالت إن لذلك السبب ليس من المثير للدهشة أن تقدر إسهامات أعمال التهريب في بعض المناطق الساحلية بنحو 50% من الاقتصاد المحلي.

ونقلت القناة عن العقيد أبو عجيلة عبد الباري، آمر الفرقة الأولى بخفر السواحل الليبي، قوله إن العبور تباطأ لأن المهربين في حالة حرب، مضيفًا أن قرار المنظمات غير الحكومية البقاء على بعد 12 ميلاً بحريًّا خارج المياه الإقليمية الليبية يجعل المشكلة أسوأ «حيث يشجع عددًا أكبر من الأشخاص على عبور البحر».

وأضاف: «الرحلة إلى لامبيدوسا كانت تستغرق 35 ساعة، أما الآن فيستغرق الأمرأربع ساعات للوصول إلى المنظمات الخيرية التي تعمل في البحر كسيارات أجرة».

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار ليبيا - المهرب الليبي «ديبور»: هكذا كنت أعمل و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار ليبيا - المهرب الليبي «ديبور»: هكذا كنت أعمل تم نقلة لك من موقع الوسط ليبيا و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار ليبيا - المهرب الليبي «ديبور»: هكذا كنت أعمل و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الوسط ليبيا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار ليبيا - منطقة طبرق العسكرية تعيد افتتاح بوابة الجرفان غرب إمساعد
التالى أخبار ليبيا - 21:57 | خليج سرت «يجمد» قرار انسحابه بعد...

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا