ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح

 

 

أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح
أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح

أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الخميس 18 يناير 2018 11:25 صباحاً

الواقع اون لاين -  

التحقيق مع محتجين بأوطاط الحاج

استدعى المكتب القضائي للدرك الملكي بميسور، 7 ناشطين سياسيين أحدهم من النهج الديمقراطي والباقي من الحزب الاشتراكي الموحد، للمثول أمامه والاستماع إليهم على خلفية احتجاجات أعقبت وفاة بائع متجول بمنطقة أوطاط الحاج، نتيجة الإهمال الطبي، بعد إصابته بجروح بالغة في حادثة سير.
ويوجد 3 مستشارين لفدرالية اليسار الديمقراطي بالمجلس البلدي لأوطاط الحاج، ومستشارها بجماعة تيساف وغرفة الفلاحة ببولمان، ضمن الأشخاص الذين توصلوا بشكل رسمي باستدعاءات، وهم جميعهم أعضاء بمكتب فرع الحزب الاشتراكي، وبينهم كاتب فرع حركة الشباب الديمقراطي التقدمي. وتوصل كاتب فرع الحزب الاشتراكي الموحد بأوطاط الحاج، بدوره باستدعاء للمثول أمام الضابطة القضائية للدرك، كما عضو آخر به يشغل مهمة رئيس فرع أوطاط الحاج للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وعضو باللجنة المحلية للنهج الديمقراطي، يشغل مهمة داخل فرع الجمعية الحقوقية نفسها.
وأكد عبد العزيز لحموزي كاتب الحزب، الخبر في اتصال “الصباح” به، مشيرا إلى أن الاستدعاءات الموجهة إليه وإلى زملائه، لا تتضمن إلا عبارة “لأمر يهمك”، لكن الظاهر أنها مرتبطة بالاحتجاجات التي عرفتها المنطقة مباشرة بعد وفاة البائع المتجول بعد اصطدام دراجته بأحجار، نتيجة الإهمال الطبي.
ح . أ (فاس)

ست سنوات لمعتد على شرطي

أدانت الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا متهما وحكمت عليه بست سنوات سجنا، من أجل جناية محاولة السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح وإهانة وتهديد موظف أثناء وبسبب أدائه لمهامه.
واستمعت الضابطة القضائية لدى الدائرة الأمنية الرابعة إلى الشرطي، أفاد أنه فوجئ بمتهمين يقتحمان مقر الدائرة نفسها ويشرعان في سبه وشتمه. وأضاف أن المتهم الرئيسي أشهر سكينا وحاول الاعتداء عليه، ما اضطره إلى إشهار سلاحه الوظيفي لتخويفهما، ما جعلهما يفران عبر الأزقة المتفرعة عن الدائرة نفسها.
وصرح أحد الضحايا للضابطة القضائية، أنه يملك عربة مدفوعة يبيع عبرها الفواكه الجافة، وأن المتهمين اعتادا زرع الرعب في صفوف الباعة المتجولين، وأنه يوم الحادث، وضع المتهم يده على سلعته وغرف منها كمية مهمة فلم يرقه تصرفه، فحاول استرجاع المسروق، فووجه بالضرب بقبضة سكين على رأسه، ولما سقط على الأرض، واصل المتهم ضربه برجله، وحاول المتهم الثاني سرقة محفظته.
واستمعت الضابطة للمتهم، فصرح أنه يوم الحادث كان وشريكه في حالة تخدير وخرجا إلى الشارع العام للبحث عن المزيد من النقود، لاقتناء المخدرات. وأضاف أنهما مرا قرب صاحب العربة وملأ يده بفاكهة الجوز، فتدخل لنهره، فاعتدى عليه بالسلاح الأبيض.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

 

 

إرجاء ملف دركي متهم بالقتل

أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، فتح صفحات الملف رقم17/445، الذي يتابع فيه دركي برتبة مساعد ثان”أجودان” من أجل القتل العمد أعقبته جناية، واستعمال أعمال وحشية لتنفيذ فعل جناية، ومحاولة إضرام النار عمدا في ناقلة.
وحددت الغرفة ذاتها تاريخ 12 فبراير المقبل موعدا للشروع في محاكمة المتهم، استجابة إلى الملتمس الذي تقدم به دفاعه، الرامي إلى منحه آجالا إضافية للاطلاع على وثائق ومستندات الملف بغرض إعداد الدفاع.
وتفجرت القضية، عندما سادت حالة من الاستنفار بين عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بمكناس، والمركز الترابي بعين عرمة وسرية الخميسات، بعدما أشعرت مصالح الدرك بالعثور على جثة فتاة على حافة الطريق الوطنية رقم 6، الرابطة بين الخميسات ومكناس،، إذ ساد الاعتقاد في أول وهلة أن الأمر يتعلق بحادثة سير مميتة، قبل أن يتبين لعناصر الدرك، بعد معاينتها لجثة الضحية والحالة التي وجدت عليها أن الوفاة ناتجة عن فعل مدبر، سيما أنها كانت تحمل آثار ضرب مبرح، إضافة إلى كدمات ورضوض وتشوهات في فظيعة وجهها، إذ رجح المحققون فرضية قتلها، قبل دهسها عمدا بعجلات ناقلة من قبل المتورط في الفعل الجرمي.
وقادت التحريات والأبحاث التي باشرها المحققون إلى الاهتداء إلى الجاني، وهو الدركي (ع.ل)، من مواليد 1962 بالرباط، متزوج وأب لطفلين، الذي كان يعمل بقسم الاستخبارات العامة بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات.
خليل المنوني (مكناس)

إدانة مروج مخدرات بمراكش

أدانت المحكمة الابتدائية بمراكش، أخيرا، مروجا للمخدرات بسنة ونصف سنة حبسا نافذا وغرامة 5000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى ، ومصادرة الهاتف المحمول.
وجاء اعتقال المتهم الملقب بـ” بو ودينة ” من مواليد 1977 بمراكش، من ذوي السوابق في الاتجار في المخدرات والتحريض على الفساد ، من قبل عناصر فرقة محاربة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، متلبسا بحيازة خمس صفائح من مخدر الشيرا، أفاد أنها تخصه ويعمل على ترويجها، كما تم حجز هاتف محمول. واقتيد الظنين إلى مقر سكناه لإجراء تفتيش بأمر من النيابة العامة، لم يسفر عن أي شيء، في الوقت الذي اعترف المتهم لعناصر الفرقة الأمنية المذكورة، أنه يتزود بالمخدرات من قبل المسمى “ع.ز” الملقب ب “كاكو”.
واقتيد المتهم إلى مقر الشرطة القضائية لوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، اعترف خلاله المتهم بالمنسوب إليه، قبل أن يؤكد على مزوده الرئيسي، بتقديم أوصافه لعناصر الضابطة القضائية، والذي تعذر الوصول إليه نظرا لغيابه عن المدينة ليتم تحرير مذكرة بحث في حقه
محمد السريدي (مراكش)

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح تم نقلة لك من موقع الصباح المغربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح المغربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار المغرب - استخبارات أوربا تقتدي بالأمن المغربي - جريدة الصباح

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا