ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار المغرب - عودة الاحتقان إلى العروي - جريدة الصباح

 

 

أخبار المغرب - عودة الاحتقان إلى العروي - جريدة الصباح
أخبار المغرب - عودة الاحتقان إلى العروي - جريدة الصباح

أخبار المغرب - عودة الاحتقان إلى العروي - جريدة الصباح
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الخميس 18 يناير 2018 02:39 مساءً

الواقع اون لاين - عادت الاحتجاجات مجددا إلى العروي بإقليم الناظور، وذلك للرد على فشل المجلس الجماعي والسلطات المحلية في تنقيل السوق الأسبوعي إلى جماعة بني وكيل، وما تسبب فيه هذا القرار من معاناة تجار الأسواق الأسبوعية بلإقليم.
ووفقا لبعض المصادر، فإن عودة المحتجين إلى الشارع كانت بهدف إسماع صوتهم للجهات المسؤولة، بعد تدهور الحالة التجارية بالعروي، نتيجة القرار الصادر عن المجلس الجماعي والقاضي بتنقيل السوق الأسبوعي إلى جماعة مجاورة، الذي يرى متتبعون أن تنفيذه كان ارتجاليا وتم بسرعة فائقة، وأنهم لمسوا غيابا تاما للتخطيط المحكم الذي لم يراع مصالح التجار.
وأكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها نقابة تجار الأسواق الأسبوعية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، واستجابت لها جمعيات محلية وفعاليات حقوقية وجمعوية بالمدينة، أن المجلس الجماعي فشل في تنقيل سوق العروي إلى جماعة بني وكيل، إذ بدأت عدة مشاكل تطفو على السطح بمجرد تنفيذ القرار السالف ذكره.
وتحدث محتجون، عن عدم استيعاب السوق الجديد لجميع التجار بالمنطقة، إضافة إلى غياب التنظيم ووسائل النقل بين العروي و سوق بني وكيل، مشددين على أن المكان المخصص لتنظيم هذا السوق غير صالح بتاتا، نظرا لوجوده قرب مدخل المطار الدولي بالعروي ما يؤدي طيلة أيام الأحد لعرقلة حركة المرور والسير.
وحمل المحتجون، كلا من مجلس جماعة العروي والسلطات الإقليمية المؤشرة على تجميد سوق المدينة دون توفير بديل مناسب، مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع بالمستقبل، سيما وأن هناك إجماعا على مستوى الجماعة بشأن لا مشروعية قرار التجميد. وأكد المحتجون أنهم مستمرون في احتجاجاتهم إلى أن يتم إيجاد حل لهذه المعضلة، وأنهم بصدد تسطير الخطوات النضالية المقبلة.
جمال الفكيكي (الناظور) 
 

 

 

 

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار المغرب - عودة الاحتقان إلى العروي - جريدة الصباح و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار المغرب - عودة الاحتقان إلى العروي - جريدة الصباح تم نقلة لك من موقع الصباح المغربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار المغرب - عودة الاحتقان إلى العروي - جريدة الصباح و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح المغربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار المغرب - انتحار امرأة بالناظور - جريدة الصباح
التالى أخبار المغرب - "البكارة" تيمة للنقاش بالبيضاء - جريدة الصباح

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا