ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار المغرب - 25 مليون درهم خسائر حراك الريف - جريدة الصباح

 

 

أخبار المغرب - 25 مليون درهم خسائر حراك الريف - جريدة الصباح
أخبار المغرب - 25 مليون درهم خسائر حراك الريف - جريدة الصباح

أخبار المغرب - 25 مليون درهم خسائر حراك الريف - جريدة الصباح
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الخميس 18 يناير 2018 02:40 مساءً

الواقع اون لاين - المحامي كروط كشف أن أحداث الحسيمة تسببت في إصابة أكثر من 900 أمني
شهدت جلسة محاكمة معتقلي الريف بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، صباح أمس (الثلاثاء) تطورات مثيرة، حينما كشف محمد الحسيني كروط أن احتجاجات الريف تسببت في خسائر مادية بلغت أزيد من 25 مليون درهم جراء إصابة أكثر من 900 شخص من القوات العمومية.
وأضاف كروط أن المديرية العامة للأمن الوطني قدرت خسائرها ب20 مليون درهم، والدرك الملكي ب 4 ملايين درهم، والقوات المساعدة بمليون و165 ألف درهم.
وأشار دفاع المطالب بالحق المدني أن 902 موظف من القوات العمومية أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة على يد المتورطين في أحداث الريف.
وأوضح كروط أن 604 رجال أمن أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة، كما أصيب 178 من القوات المساعدة، و 120 دركيا بجروح خطيرة بسبب احتجاجات الريف.
وكشف دفاع المطالب بالحق المدني أن صاحب العمارة التي أضرم فيها المتهمون النار بإمزورن والتي كان يقطن بها رجال الأمن، جعله يطالب الدولة بتعويضات قدرت بمليار سنتيم، ما جعل المحكمة الابتدائية بفاس تطالب بإجراء الخبرة، مشيرا إلى أن هناك أدوات أثبتت أن العمارة لحقت بها خسائر جسيمة.
ولم يفت محمد الحسيني كروط ممثل الطرف المدني، تفنيد ما جاء في جميع مرافعات هيأة الدفاع، بعدما تساءل “هل يجوز تقديم كل من طلبات تجهيز القضية والدفوعات الشكلية والدفوعات الموضوعية وطلبات البراءة دفعة واحدة وهل يجوز الخلط بينها وتقديمها دفعة واحدة؟ هل يجوز الخلط بين الدفع الشكلي والموضوعي في آن واحد؟”.
وأجاب كروط على تساؤله الاستنكاري بأنه بمجرد تقديم الدفوعات الموضوعية يتم التنازل عن باقي الدفوعات الأخرى.
تجدر الإشارة إلى أن مرافعة ممثل الطرف المدني، تأتي بعد أن سبق لحكيم الوردي ممثل النيابة العامة أن اعتبر في معرض رده على بطلان المحاضر بادعاء انتزاع التصريحات تحت التعذيب، أن الدفع الذي تقدم به دفاع معتقلي الريف لا علاقة له بالشكل القانوني المتعارف عليه وإنما هو دفع موضوعي، مشيرا إلى أن الدفع غير مؤسس على القانون والواقع.
وأضاف الوردي أن الدفع الشكلي الذي تقدم به دفاع معتقلي الريف تكذبه محاضر الشرطة المعززة بالأدلة الرقمية والاستماع إلى الشهود.
وأشار ممثل النيابة العامة إلى أن لغة التضخيم والمزاعم بأن الحسيمة عرفت انتهاكات لحقوق الإنسان يكذبها الملف والتوفر على أدلة ناطقة بالصوت والصورة والتدوينات المنشورة في “فسيبوك”، متسائلا “لماذا أعذبك والتصريحات والأدلة مستقاة من المكان؟ الأساليب التي قال بها الدفاع للتدليل على التعذيب هي نفسها التي ستقوم النيابة العامة باستعمالها لنفي مزاعم التعذيب”.
محمد بها

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار المغرب - 25 مليون درهم خسائر حراك الريف - جريدة الصباح و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار المغرب - 25 مليون درهم خسائر حراك الريف - جريدة الصباح تم نقلة لك من موقع الصباح المغربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار المغرب - 25 مليون درهم خسائر حراك الريف - جريدة الصباح و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح المغربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار المغرب - استخبارات أوربا تقتدي بالأمن المغربي - جريدة الصباح

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا