رياضة - جدول مواعيد مباريات اليوم السبت 24-2-2018 -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار المغرب - "خروقات" غرفة التجارة بالرباط أمام القضاء - جريدة الصباح

 

 

أخبار المغرب - "خروقات" غرفة التجارة بالرباط أمام القضاء - جريدة الصباح
أخبار المغرب - "خروقات" غرفة التجارة بالرباط أمام القضاء - جريدة الصباح

أخبار المغرب - "خروقات" غرفة التجارة بالرباط أمام القضاء - جريدة الصباح
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الخميس 18 يناير 2018 02:40 مساءً

الواقع اون لاين - تلقى أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الرباط سلا القنيطرة استدعاء لحضور دورة استثنائية ستعقد الان هذا "اليوم" (الأربعاء)، للتداول في نقطة فريدة، وهي انتخاب باقي أعضاء مكتب الغرفة.
ومن غرائب هذه الدعوة، يقول عضو بارز في الغرفة لـ «الصباح»، إن الرئيس، الذي دعا إلى عقد الدورة تحت رئاسته، مشمول بدوره بإعادة الانتخاب، حسب منطوق تفسير الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية للرباط تحت عدد 3715 بتاريخ 11 شتنبر 2015، ملف رقم 2015/7107/104، الذي قضى صراحة بأن المراد من الأعضاء المشار إليهم بالحكم المشار إليه سالفا يتعلق بأعضاء مكتب الغرفة، دون الإشارة إلى أي استثناء بخصوص أحدهم. وبالرجوع إلى المادة26 من القانون رقم12-38 المنظم لغرف التجارة والصناعة والخدمات، فإن الرئيس يعتبر واحدا من أعضاء المكتب، وبالتالي يجب أن تشمله أيضا عملية إعادة الانتخاب، وأن الجهة الوحيدة المؤهلة لتوجيه الاستدعاء لتجديد أعضاء المكتب هي والي الجهة. كما أن الحكم التفسيري أصبح بدوره نهائيا، وجاء على الشكل التالي «إن الإلغاء الوارد بمنطوقه، يتعلق بعملية انتخاب أعضاء مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة».
وانطلاقا من هذا الباب، أصبح الأعضاء يتساءلون عن سر عدم تدخل سلطات الوزارة الوصية وولاية الجهة في شخص الوالي محمد مهيدية لإيقاف هذا الخرق الذي صدرت بشأنه أحكام نهائية صريحة لا تقبل التأويل، وتستوجب التنفيذ العاجل من أجل تفادي عطالة غرفة التجارة والصناعة والخدمات التي تخص جهة عاصمة المملكة.
وأمام صمت الجهات المسؤولة عن تطبيق القانون، لجأ أعضاء في الغرفة ذاتها، إلى القضاء الإداري، صباح أمس (الاثنين)، من أجل إلغاء اجتماع الدورة الذي دعا إليه الرئيس المعني بدوره بإعادة الانتخاب، وليس باقي أعضاء المكتب.
عبد الله الكوزي

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار المغرب - "خروقات" غرفة التجارة بالرباط أمام القضاء - جريدة الصباح و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار المغرب - "خروقات" غرفة التجارة بالرباط أمام القضاء - جريدة الصباح تم نقلة لك من موقع الصباح المغربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار المغرب - "خروقات" غرفة التجارة بالرباط أمام القضاء - جريدة الصباح و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح المغربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار المغرب - استخبارات أوربا تقتدي بالأمن المغربي - جريدة الصباح

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا