نصائح وفوائد - كيف تؤثر الحضانة على نفسية طفلك؟ -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار المغرب - 30 مثليا مغربيا يطلبون اللجوء - جريدة الصباح

 

 

أخبار المغرب - 30 مثليا مغربيا يطلبون اللجوء - جريدة الصباح
أخبار المغرب - 30 مثليا مغربيا يطلبون اللجوء - جريدة الصباح

أخبار المغرب - 30 مثليا مغربيا يطلبون اللجوء - جريدة الصباح
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الجمعة 19 يناير 2018 02:27 مساءً

الواقع اون لاين - وضعت السلطات الإسبانية حوالي 30 مثليا مغربيا، ضمنهم نساء، في أجنحة خاصة بمراكز إيواء المهاجرين غير الشرعيين بمليلية المحتلة، في انتظار تسوية وضعيتهم القانونية وتمكينهم من صيغة اللجوء الجنسي المنصوص عليها في القانون الإسباني.
ونقلت الصحافة الإسبانية أن مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين بمليلية، استقبل ثلاثين طالبا للحصول على اللجوء والحماية الدولية لأسباب تتعلق بالميول الجنسي المثلي، أغلبهم قادمون من مدن مغربية.
ووفقا للمصادر نفسها، توجد نساء ضمن هذه المجموعة المطالبة بالحصول على اللجوء لأسباب جنسية، التي جرى عزلها داخل مركز الإيواء عن بقية المهاجرين غير الشرعيين لصعوبة تعايش الأشخاص الآخرين مع هذه الفئة.
وتتقاطر طلبات اللجوء لأسباب تتعلق بالميول الجنسي على السلطات الإسبانية بمليلية منذ خمس سنوات، إذ بمجرد أن تجرأ أول شخص على الجهر بطلبه في 2013 حتى تبعه آخرون يطلبون اللجوء للسبب نفسه.
ويعزز المطالبون باللجوء الجنسي في مدينة مليلية المحتلة، طلباتهم بمآخذ كثيرة من أهمها أن المغرب يجرم المثلية الجنسية وانهم يتعرضون للمتابعات من قبل السلطات، أو للتضييق والاعتداءات من قبل المجتمع.
ويمنح القانون الإسباني صفة لاجئ، “كل إنسان لديه أسباب مقنعة تثبت أنه معرض للاضطهاد نتيجة لأسباب تتعلق بالعرق او الدين أو الجنسية أو الآراء السياسية أو الانتماء إلى فئة اجتماعية معينة أو الجنس أو التوجه الجنسي”.
وتستقبل مليلية منذ 2013 طالبي اللجوء الجنسي، إذ استقبل المركز 60 من مثليي الجنس نهاية 2016 من بينهم فتيات، علما أن مجموعة الدفاع عن المثليين تطالب بإلغاء المادة489 من القانون الجنائي، التي تنص على الحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات.
ويشكل الأطفال نحو 20 في المائة من سكان مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين بمليلية، إذ يوجد بالإضافة إلى 30 مطالبا باللجوء الجنسي، نحو 300 طفل سوري وبعض الجزائريين وأربعة من سكان جنوب الصحراء.
وتحول الأطفال والقاصرون المغاربة المشردون في شوارع مليلية إلى مشكل كبير بين إسبانيا والمغرب، علما أن السلطات الإسبانية تضع رهن إشارتهم ثلاثة مراكز إيواء مجهزة، واحد يوجد مباشرة أمام معبر فرخانة، وهو الأكبر ويضم 300 قاصر مغربي قادم من مختلف المدن المغربية. ويوجد الثاني أمام الشريط البحري للمدينة (لاكورنيش)، ويضم 120 قاصرا، أما الثالث فلا يضم سوى القاصرات الإناث اللواتي بلغ عددهن 60 قاصرا خصصت لهن سلطات المدينة مركزا بمنطقة بوليسيما.
يوسف الساكت

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار المغرب - 30 مثليا مغربيا يطلبون اللجوء - جريدة الصباح و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار المغرب - 30 مثليا مغربيا يطلبون اللجوء - جريدة الصباح تم نقلة لك من موقع الصباح المغربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار المغرب - 30 مثليا مغربيا يطلبون اللجوء - جريدة الصباح و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح المغربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار المغرب - استخبارات أوربا تقتدي بالأمن المغربي - جريدة الصباح

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا