ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار المغرب - فضيحة بمديرية الضرائب بالقنيطرة - جريدة الصباح

 

 

أخبار المغرب - فضيحة بمديرية الضرائب بالقنيطرة - جريدة الصباح
أخبار المغرب - فضيحة بمديرية الضرائب بالقنيطرة - جريدة الصباح

أخبار المغرب - فضيحة بمديرية الضرائب بالقنيطرة - جريدة الصباح
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 02:25 مساءً

الواقع اون لاين -  

يتداول موظفو وموظفات المديرية الجهوية للضرائب بالقنيطرة، أسرار فضيحة، تتلخص في استفادة موظفة نافذة في المديرية نفسها، من منتوج عقاري بالمجان، هدية من منعش عقاري يبسط نفوذه على العديد من القطاعات الحكومية.
ونالت الموظفة «المحظوظة» هذه الهدية، من المنعش العقاري، مدلل سلطات عمالة القنيطرة، جراء استفادته من عدم الافتحاص المالي والمراجعات الضريبية على منتوجاته العقارية ومصادر تمويلها والتملص الضريبي.
وطالب موظفون يشتغلون بمديرية الضرائب، وينشطون في مركزية نقابية معروفة، المدير العام لمديرية الضرائب، بفتح تحقيق عاجل لمعرفة «الديناصورات العقارية» التي ظلت تستفيد من تواطؤ بعض النافذين، مقابل إغماض العين على استخلاص مستحقات ضريبية تقدر بعشرات الملايين لفائدة خزينة الدولة.
ويأمل النقابيون الذين فجروا هذه الفضيحة، أن يتدخل المدير العام لمديرية الضرائب المعروف بصرامته وكفاءته وعدم تساهله مع المتهربين ضريبيا، وذلك من أجل وضع حد للتهرب الضريبي في المعاملات العقارية، والمتمثل في عدم التصريح بالقيمة الحقيقية لبيع العقار، للتهرب من أداء نسبة الضريبة المفروضة على الأرباح. وقالت مصادر من داخل مديرية الضرائب بالقنيطرة، إن هناك تهربا ضريبيا معروفا في المعاملات العقارية، يستفيد من خلاله المشتري من تخفيض في الضريبة على التسجيل، ويستفيد البائع من تخفيض بالنسبة إلى الضريبة على الربح، ولمعالجة الظاهرة، جاء الفصل 65 من مدونة الضرائب، وأعطى الحق لمدير الضرائب لمراجعة ضريبية لكل عملية بيع مشكوك في صحة ثمن البيع المصرح به بخصوصها.
من جهة ثانية، لزمت سلطات القنيطرة التي تربط بعض مسؤوليها علاقات «خاصة» مع بعض المنعشين العقاريين «المفضلين»، الصمت إزاء ظاهرة الوفيات في صفوف عمال البناء الذين يشتغلون في ظروف غير قانونية، إذ عرفت أوراش بناء العمارات الشاهقة بعاصمة الغرب أخيرا، وفاة ثلاثة عمال، ما يطرح استفهامات كبرى حول ظروف السلامة، وهل تتوفر عليها بعض مقاولات البناء؟
عبد الله الكوزي

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار المغرب - فضيحة بمديرية الضرائب بالقنيطرة - جريدة الصباح و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار المغرب - فضيحة بمديرية الضرائب بالقنيطرة - جريدة الصباح تم نقلة لك من موقع الصباح المغربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار المغرب - فضيحة بمديرية الضرائب بالقنيطرة - جريدة الصباح و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح المغربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار المغرب - استخبارات أوربا تقتدي بالأمن المغربي - جريدة الصباح

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا