رياضة السعودية - دعم غير مباشر ولكنه مثمر ودائم -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار المغرب - طبيح يدحض دفوعات محامي معتقلي الريف - جريدة الصباح

 

 

أخبار المغرب - طبيح يدحض دفوعات محامي معتقلي الريف - جريدة الصباح
أخبار المغرب - طبيح يدحض دفوعات محامي معتقلي الريف - جريدة الصباح

أخبار المغرب - طبيح يدحض دفوعات محامي معتقلي الريف - جريدة الصباح
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 02:25 مساءً

الواقع اون لاين - شهدت جلسة محاكمة معتقلي الريف بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، صباح أمس (الجمعة) تطورات مثيرة، تمثلت في هدم عبد الكبير طبيح ممثل الطرف المدني جميع مرافعات هيأة الدفاع، بعدما اعتبر أن طلبات بطلان المحاضر ومراحل التحقيق كان من الأجدر أن تكون في مرحلة قاضي التحقيق في الغرفة الجنحية وليس أثناء المحاكمة.
وأوضح طبيح أن المادة 131 من قانون المسطرة الجنائية تنص على أن إجراءات البطلان تتم أمام قاضي التحقيق واللجوء إلى استئناف قرار الإحالة يكون أمام الغرفة الجنحية المكونة من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف، وإذا اقتضى الحال اللجوء إلى محكمة النقض، معتبرا أن دفاع معتقلي الريف لم يجتهد في البحث داخل قانون المسطرة الجنائية لمعرفة كيفية القيام بهذا الإجراء.
وأكد عبد الكبير طبيح ممثل الطرف المدني، أن المحكمة ليس لها الاختصاص في مراقبة إجراءات البحث التمهيدي التي تمت في ملف “التنصت والتفتيش والتحقيق”. وأضاف طبيح “يجب أن نوقف إثارة الدفوعات الشكلية أمام غرفة الجنايات”.
وكشف المحامي طبيح أن هيأة المحكمة المكلفة بالملف دخلت التاريخ، وستصبح مرجعا يحتذى به في المحاكمات المستقبلية، لأنها تمثل ثلاث مؤسسات مستقلة، مضيفا أن هيأة الحكم تابعة للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والنيابة العامة لرئاسة النيابة العامة وكتابة الضبط تابعة لوزارة العدل.
وصرح ممثل الطرف المدني أن المحاكمة شهدت استثناءات تحصل لأول مرة في المغرب، إذ تبين أن هناك خصومة بين المتهمين والقانون “إذ واجهنا لأول مرة تدخل المتهمين في تحديد سقف المرافعات، حيث قاطعوا أكثر من مرة مرافعات النيابة العامة، كما تلقت هيأة الحكم ورقة أثناء الجلسة لمتهم لا يتفق مع ما صرح به دفاعه حلال مرافعته”.
وأشار عضو هيأة دفاع المطالبين بالحق المدني إلى أن المحاكمة عرفت ما أسماه ب”حدث لأول مرة في المغرب تسلم هيأة المحكمة لرسالة من معتقلين يقيلون محاميهم من بينهم نقيب”.
وخلال جلسة صباح أمس (الجمعة) سلم ممثل النيابة العامة مذكرة تضم أزيد من 220 صفحة لدفاع معتقلي الريف والمطالبين بالحق المدني، جوابا على ما تقدم به من دفوع في الجلسة السابقة.
تجدر الإشارة إلى أن مرافعة ممثل الطرف المدني، تأتي بعد أن سبق لحكيم الوردي ممثل النيابة العامة أن اعتبر في معرض رده على بطلان المحاضر بادعاء انتزاع التصريحات تحت التعذيب، أن الدفع الذي تقدم به دفاع معتقلي الريف لا علاقة له بالشكل القانوني المتعارف عليه، وإنما هو دفع موضوعي، مشيرا إلى أن الدفع غير مؤسس قانونا وواقعا.
محمد بها

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار المغرب - طبيح يدحض دفوعات محامي معتقلي الريف - جريدة الصباح و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار المغرب - طبيح يدحض دفوعات محامي معتقلي الريف - جريدة الصباح تم نقلة لك من موقع الصباح المغربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار المغرب - طبيح يدحض دفوعات محامي معتقلي الريف - جريدة الصباح و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح المغربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار المغرب - استخبارات أوربا تقتدي بالأمن المغربي - جريدة الصباح

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا