ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار المغرب - اعتقال نصابة بفاس - جريدة الصباح

 

 

أخبار المغرب - اعتقال نصابة بفاس - جريدة الصباح
أخبار المغرب - اعتقال نصابة بفاس - جريدة الصباح

أخبار المغرب - اعتقال نصابة بفاس - جريدة الصباح
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 18 أكتوبر 2017 12:48 مساءً

الواقع اون لاين - احتالت على أكثر من 26 شخصا في 80 مليونا والأمن اعتقل معها ووسيطا عقاريا

أودعت امرأة خمسينية، سجن بوركايز ضاحية فاس، في انتظار الشروع في محاكمتها زوال الجمعة 27 أكتوبر، بتهمة النصب على أكثر من 26 شخصا تسلمت منهم مبالغ مالية متفاوتة، نظير رهن شقق ليست في ملكيتها.
وتابعت النيابة العامة هذه المرأة ووسيطا عقاريا متهما بالمشاركة في النصب، بعد إحالتهما عليها صباح الجمعة الماضي، من قبل أمن المنطقة الرابعة ببنسودة، اعتقلهما بناء على عدة شكايات تقدم بها الضحايا الذين نصبت عليهم في مبالغ مختلفة ومتفاوتة تراوحت بين 3 ملايين و10.
واستمر توافد الضحايا على الجمعية المغربية لمحاربة العنف والتشرد، التي تبنت الملف وساعدت 6 ضحايا أول من قدم شكايات ضد المتهمة القاطنة بحي زواغة، بمجرد علمهم باعتقالها، بعدما اكتشفوا سقوطهم ضحايا عمليات نصب محبوكة بتواطؤ مع وسيط عقاري (سمسار) اعتقل بدوره.
وقدرت المصادر مجموع المبالغ التي استلمتها من ضحاياها، بنحو 80 مليون سنتيم، مشيرة إلى عدة شكايات إلى النيابة العامة بابتدائية المدينة، بعدما استنجدوا بالجمعية التي آزرتهم في محنتهم من أجل استرجاع تلك المبالغ، وما زالت تتوصل بطلبات دعم من ضحايا آخرين سقطوا في فخ المشتبه فيها.
وأشارت إلى أن 33 مليون سنتيم، مبلغ نصبت المشتبه فيها التي لها سوابق، على 6 منهم، بطريقة ذكية بعد كرائها شققا من أصحابها بسومة كراء مختلفة، وتظاهرها أمام ضحاياها بأنها المالكة لها، قبل توقيع عقود رهن مصححة الإمضاء بملحقة إدارية بالمدينة في ظروف غامضة ومثيرة للشكوك.
ومن شأن تعميق البحث في شكايات وأقوال الضحايا، التي وثقتها أسماء قبة رئيسة الجمعية المغربية لمناهضة العنف والتشرد بالمدينة، إسقاط رؤوس مختلفة قد تكون لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة بعمليات النصب على الضحايا، أو سهلت تزوير تلك العقود وإنجازها في غياب الشروط القانونية.
ومن بين ضحاياها بائعة خبز، أم لأولاد، وجدت نفسها مشردة بعد إفراغها من الشقة التي رهنتها من المشتبه فيها ب3 ملايين سنتيم، من قبل مالكها الأصلي الذي طالبها بمغادرة الشقة، دون أن تعيد لها المبلغ المذكور رغم مرور المدة المتفق عليها، بل هددتها لما زارتها بمنزلها أملا في حل منصف. وذاك حلم امرأة أخرى نصبت عليها في 35 ألف درهم، بعد رهن شقة تؤويها وأمها المريضة، بموجب عقد اتضح أنه يخص منزلا آخر، إذ أرشدها سمسار إليها في يوليوز الماضي، قبل أن تكتشف احتيالها عليها بعد مضي أجل الاستغلال، كما حال 3 ضحايا آخرين أحدهم وفد على المدينة من وجدة.
وكشف ضحية تورط موظفة مع المشتبه فيها وتصحيح إمضائها لعقد الرهن، دون الاطلاع على بطاقتها، فيما أكد آخر أنها أوهمته بقرب بنائها منزلا بموقع عاينه، وتسلمت منه 95 ألف درهم نظير رهن شقة طيلة سنة، دون أن يجد طريقا يرشده إلى مكان وجودها لاسترداد المبلغ المذكور.
حميد الأبيض (فاس)

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار المغرب - اعتقال نصابة بفاس - جريدة الصباح و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار المغرب - اعتقال نصابة بفاس - جريدة الصباح تم نقلة لك من موقع الصباح المغربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار المغرب - اعتقال نصابة بفاس - جريدة الصباح و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح المغربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح
التالى أخبار المغرب - 11 مليون طفل تحت مجهر اليونيسيف - جريدة الصباح

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا