ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار المغرب - هكـذا حاصـر "بسيـج" خليـة فـاس - جريدة الصباح

 

 

أخبار المغرب - هكـذا حاصـر "بسيـج" خليـة فـاس - جريدة الصباح
أخبار المغرب - هكـذا حاصـر "بسيـج" خليـة فـاس - جريدة الصباح

أخبار المغرب - هكـذا حاصـر "بسيـج" خليـة فـاس - جريدة الصباح
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 18 أكتوبر 2017 12:48 مساءً

الواقع اون لاين - زعيمها من سطات ويقطن بخريبكة التي يتحدر منها أغلب الموقوفين
حصلت “الصباح” على معلومات حصرية حول زعيم خلية فاس الإرهابية المفككة اول ايام الاسبوع الماضي، من قبل المكتب المركزي للأبحاث القضائية (بسيج)، الذي اعتقل 11 عنصرا بينهم زعيمها الموقوف وزميله من داخل الشقة رقم 2 بالطابق الأول لإقامة دنيا بزنقة متفرعة عن شارع الجيش الملكي بفاس.
ويتعلق الأمر ب”ص. د. ن” المزداد في 1995 بمنطقة نخيلة بسطات والقاطن بدوار أولاد علال بخريبكة، اكترى الشقة واستقر بها قبل أن يلتحق به زميله “س. ج” الذي يصغره ب7 سنوات، إلى أن باغتتهما عناصر “بسيج” نائمين، وأوقفتهما بعد إطلاق رصاصتين أصابتا حائط غرفة.
وعلم من المصادر نفسها أن الشقة المفروشة التي أقام بها مسؤول أمني سابق، أخضعت إلى المراقبة الأمنية قبل ساعات من التدخل، إضافة إلى شقة بدوار السخينات بسيدي حرازم، إذ شوهد أمنيون بزي مدني، قريبا منها قبل ساعات من اعتقال شريكهما الذي اكتراها عشية الخميس الماضي.
ويتعلق الأمر ب”م. ق” الملقب ب”صلاح” المزداد في 1978 بمنطقة أولاد حدو والقاطن بحي الدندون بسيدي معروف بالبيضاء، الذي اعتبر الحلقة الأساسية في اكتشاف موقع سيارة “بوجو 205” قرب مقر قنصلية فرنسا بفاس، والتي ضبطت فيها قنينات غاز بوتان صغيرة ومحلول ومسامير ومواد أخرى.
“مفتاح الخلية” كما وصفته المصادر، أوقف من قبل 5 عناصر ل”بسيج” نقلته إلى سلا على متن سيارة هيونداي سوداء، وحجزت لديه هاتفا وحاسوبا، إلى جانب شابين من منطقة زاوية الشيخ ببني ملال، أحدهما من حي أجيون، وعامل بناء ثلاثيني أب لطفلين، أوقف بحي حيفاء بخريبكة.
وشكل تدخل عناصر “بسيج” بشقة شارع الجيش الملكي، الحاضن لمنشآت سياحية وبنكية، الأهم والأطول، للمدة التي استغرقتها عملية إخراج مختلف المحجوزات بما في ذلك الأسلحة والمواد المستعملة في صناعة المتفجرات، أمام أعين مئات المواطنين المتجمهرين الذين لم يخفوا ارتياحهم لنجاح العملية.
جل سكان العمارة لم يكن لهم علم بهوية قاطني الشقة الثانية وما أخفوه من أسلحة خطيرة، بل لم يعلموا حتى بكرائها الذي عادة ما يتم ليلة بليلة، كما أن آخرين لم ينتبهوا لعسكرة الإقامة، إلا بعد استفاقتهم صباحا، كما حال قاطن بشقة فوقية، خرج شبه عار لشرفتها بعد استحمامه، على إيقاع صفير الجمهور.
وعكس ذلك تملك الخوف زوجة حارس العمارة، بعدما عاينت عشرات أفراد الأمن يحاصرون العمارة، كما كشف ذلك بنفسه ل”الصباح” في دردشة قصيرة، فيما تصرف باقي السكان، بشكل عاد، لكنهم ارتاحوا لإيقاف الشابين المذكورين.
أفراد أمن بزي مدني، سألوا الحارس قبل ساعات، عن هويتي قاطني تلك الشقة اللذين اكتراها أحدهما بضمان بطاقة تعريفه، مقابل 400 درهم لليوم الواحد، دون أن يثيرا أي شبهة حولهما حتى من الحارس نفسه المكلف بحراسة الباب الخارجي للإقامة الواقعة قريبا من إدارات وفنادق وبنوك.
حميد الأبيض (فاس)

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار المغرب - هكـذا حاصـر "بسيـج" خليـة فـاس - جريدة الصباح و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار المغرب - هكـذا حاصـر "بسيـج" خليـة فـاس - جريدة الصباح تم نقلة لك من موقع الصباح المغربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار المغرب - هكـذا حاصـر "بسيـج" خليـة فـاس - جريدة الصباح و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح المغربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار المغرب - تاونات .. تدابير استعجالية لتخفيف آثار البرد على الساكنة - جريدة الصباح

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا