ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار المغرب - التزوير يطيح بمالك مدرسة للسياقة - جريدة الصباح

 

 

أخبار المغرب - التزوير يطيح بمالك مدرسة للسياقة - جريدة الصباح
أخبار المغرب - التزوير يطيح بمالك مدرسة للسياقة - جريدة الصباح

أخبار المغرب - التزوير يطيح بمالك مدرسة للسياقة - جريدة الصباح
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 16 يناير 2018 02:22 مساءً

الواقع اون لاين - زور وصولات الخزينة العامة وتسبب في اختلالات تقدر بالملايين

أحالت الشرطة القضائية بالرشيدية ، الجمعة الماضي، مالك مدرسة لتعليم السياقة بالريصاني، على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالمدينة من أجل جناية التزوير في وصولات جبائية للخزينة العامة، مخصصة لاجتياز امتحان رخصة السياقة.
وأمر الوكيل العام للملك بإيداعه السجن المحلي بالرشيدية، وإحالته على قاضي التحقيق من أجل تعميق البحث معه. وحسب مصادر «الصباح»، فإن الموقوف، (37 سنة) تسبب في اختلالات مالية للخزينة الجهوية تقدر بالملايين، بحكم أن قيمة كل وصل تقدر ب700 درهم، بعد أن احترف التزوير منذ أربع سنوات، قبل افتضاح أمره.
وأثارت اختلالات بين عدد الوصولات الخاصة باجتياز امتحان رخصة السياقة وقيمة المبالغ المالية المحصل عليها، حفيظة الخازن الجهوي، بعد إجرائه مراجعة عدد من ملفات ممن اجتازوا امتحان رخصة السياقة، فحامت شكوك حول تورط موظفين في اختلاس هذه الأموال، لتدخل الشرطة القضائية على خط القضية وتباشر تحرياتها ، بدأتها بالاستماع إلى عدد من الموظفين، تبينت براءتهم من هذه التهم.
وأكدت المصادر أن المحققين خلال اطلاعهم على هذه الوصولات، فوجئوا بأن عددا منها مشكوك في أمره، إذ بدت عليها اختلافات كبيرة، قبل أن يتأكدوا أن عددا كبيرا منها مزور، إذ تحمل الأرقام التسلسلية نفسها، إضافة إلى اختلاف واضح في جودة الورق، كما أنها تعود إلى نسخ قديمة تم منع العمل بها منذ 2005. وبالاستماع إلى موظفين، تم تحديد هوية المتورط في عملية التزوير، والذي لم يكن سوى مالك مدرسة لتعليم السياقة بالريصاني، فأسندت مهمة اعتقاله إلى فرقة أمنية داهمته بمدرسته.
ورافقت عناصر الفرقة المتهم إلى منزله، لتكون أمام مفاجأة، إذ حجزت نسخة أصلية من الوصل الجبائي تعود إلى إصدار ما قبل 2005، وعدد من النسخ المزورة، بها طابع الخزينة، وجهاز “سكانير” استعان به المتهم لاستخراج النسخ المزورة، كما حجزت الشرطة آلة خاصة تعمل على وضع ثقوب على جنبات الوصل، شبيهة بتلك التي توجد بالنسخ الأصلية.
كما حجزت الشرطة نسخا لشهادات طبية مزورة خاصة بمركز صحي بالمدينة، اعترف المتهم أنه كان يضمنها في ملفات المرشحين لاجتياز امتحان رخصة السياقة. وبتعليمات من النيابة العامة، أخضع المتهم لتعميق البحث، فاعترف بتورطه في تزوير الوصولات الجبائية الخاصة الخزينة العامة والشهادات الطبية، منذ أربع سنوات، إذ يتسلم 700 درهم من المرشحين، فيحتفظ بالمبلغ المالي لنفسه، ويقوم بالمقابل بتزوير الوصل ووضعه في ملفهم وتقديمه إلى الجهة المختصة بطريقة تبعد عنه الشبهات، مبرزا أنه زور عدة شهادات طبية، واحتفظ بمبالغها المالية. وأفادت مصادر “الصباح” أن الموقوف، كان محط شكوك مصالح الأمن منذ فترة بعد أن ظهرت عليه علامات الثراء بشكل واضح، إذ حامت شكوك حول تورطه في قضايا ترويج المخدرات وغيرها، دون جدوى، إلى أن افتضح أمره خلال البحث الذي قام به الخازن الجهوي.
مصطفى لطفي

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار المغرب - التزوير يطيح بمالك مدرسة للسياقة - جريدة الصباح و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار المغرب - التزوير يطيح بمالك مدرسة للسياقة - جريدة الصباح تم نقلة لك من موقع الصباح المغربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار المغرب - التزوير يطيح بمالك مدرسة للسياقة - جريدة الصباح و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح المغربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار المغرب - التحقيق مع بنكي اختلس مليارا - جريدة الصباح
التالى أخبار المغرب - إصابة شابين بطلق ناري - جريدة الصباح

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا