ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار المغرب - "داعش" تخطط للوصول إلى المغرب جوا - جريدة الصباح

 

 

أخبار المغرب - "داعش" تخطط للوصول إلى المغرب جوا - جريدة الصباح
أخبار المغرب - "داعش" تخطط للوصول إلى المغرب جوا - جريدة الصباح

أخبار المغرب - "داعش" تخطط للوصول إلى المغرب جوا - جريدة الصباح
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 30 أكتوبر 2017 02:21 مساءً

الواقع اون لاين - كشف المركز الوطني الأمريكي لمكافحة الإرهاب أن “داعش” تخطط للوصول إلى غرب الصحراء الكبرى هربا من الحدود الليبية الجزائرية، محذرة من إمكانية استعمال التنظيم طائرات في تنفيذ عملياته الإرهابية.
وسجل نيكولاس راسموسن، رئيس المركز المذكور، الاثنين الماضي، أن تنظيم الدولة الإسلامية يواصل محاولاته للوصول إلى الطيران باعتباره إحدى أولوياته التي تثير قلق الولايات المتحدة، كاشفا أن “داعش” تخطط لاستخدام “الأرضية التي مهدتها لها جماعة بوكو حرام لتعزيز وجوده في غرب إفريقيا”.
وأشار راسموسن إلى أن مسلحي التنظيم باتوا يتدفقون إلى شمال ليبيا ومنها إلى الجزائر والمغرب ويلتحقون بالجماعات المتطرفة المحلية هناك. ورغم أن انتقال “داعش” إلى غرب إفريقيا لا يشكل تهديدا مباشرا على أمن الولايات المتحدة بحسب المسؤول الأمريكي فإن واشنطن تشعر بالقلق من أن التنظيم سيهدد العالم من جديد، انطلاقا من مناطق نفوذه في إفريقيا.
وقال راسموسن في حديث لشبكة” سي سبان” ، إن خسائر تنظيم “داعش” لن تؤثر كثيرا على تجنيده لعناصر جدد بعيدا إلى ما وراء المنطقة، كما لن تؤثر كثيرا على قدرات التنظيم في تشجيع المتطرفين على تنفيذ هجمات إرهابية ضد مواطني الدول الغربية والتمدد بعيدا إلى ما وراء الشرق الأوسط، كما هو الحال في الفلبين وبلدان شمال إفريقيا.
وأوضح تقرير المركز الوطني الأمريكي لمكافحة الإرهاب أن “داعش” تتكيف مع الظروف المختلفة بسهولة، وتدرك أنها ستخسر مدنا أخرى في سوريا والعراق، لذلك فإن التنظيم الإرهابي منشغل حاليا بـ”ممارسة النفوذ على الأجانب بغية تجنيدهم لشن هجمات إرهابية نيابة عنه، وهو ما يميز “داعش” عن تنظيم “القاعدة” الذي عادة ما يدقق بعناية في ولاء المرشحين للالتحاق بصفوفه”.
من جهتها، كشفت صحيفة نيويورك تايمز أن باحثة من جامعة هارفارد زجت بنفسها وسط الجيش العراقي في معركة الموصل عثرت على وثائق قامت بتسليمها إلى الخبراء بالجيش الأمريكي من أجل تحليل ما فيها من معلومات، بعدما لم يعر الجيش العراقي أي اهتمام بها.
وتوضح الوثائق، المكتوبة بالعربية والإنكليزية، كيف تمكن تنظيم “داعش” من وضع برنامج متطور، لاستخدام الطائرات بدون طيار في شن عمليات ضد القوات التي تحاول القضاء عليه، مع الإشارة إلى وضع التنظيم لخطط محكمة بالاعتماد على آخر المنتجات التكنولوجية لشن هجماته على من يحاربه.
ووفق “نيويورك تايمز” فقد استعان تنظيم “داعش” بهذه الطائرات للتجسس بميدان المعركة لنحو عامين، لكنه رفع من وتيرة هجماته بالاستعانة بها مستهدفا بالأساس وحدات الجيش العراقي، وهو ما يعكس قدرة التنظيم على استخدام أحدث التكنولوجيا وتحويلها لأسلحة فتاكة غير معهودة.
وكشف العقيد جون دوريان المتحدث باسم العملية العسكرية الأمريكية ضد “داعش” بالعراق أن التنظيم الإرهابي قام في الأشهر الأخيرة باستخدام طائرات مسيرة عن بعد لشن أزيد من 80 هجمة على القوات العراقية وحلفائها وأن ثلث الطائرات ألقت قنابل أو كانت قابلة للانفجار على الميدان.
ياسين قُطيب

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار المغرب - "داعش" تخطط للوصول إلى المغرب جوا - جريدة الصباح و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار المغرب - "داعش" تخطط للوصول إلى المغرب جوا - جريدة الصباح تم نقلة لك من موقع الصباح المغربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار المغرب - "داعش" تخطط للوصول إلى المغرب جوا - جريدة الصباح و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح المغربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار المغرب - ندوة دولية بالرباط حول مهن التعمير - جريدة الصباح
التالى أخبار المغرب - 12 في المائة ... كتلة الأجور من الناتج الداخلي الخام - جريدة الصباح

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا