ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار المغرب - زيادات حارقة في أسعار التذاكر - جريدة الصباح

 

 

أخبار المغرب - زيادات حارقة في أسعار التذاكر - جريدة الصباح
أخبار المغرب - زيادات حارقة في أسعار التذاكر - جريدة الصباح

أخبار المغرب - زيادات حارقة في أسعار التذاكر - جريدة الصباح
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 01:00 صباحاً

الواقع اون لاين - أفادت مصادر أن أرباب حافلات النقل شرعوا، مع اقتراب عطلة عيد الأضحى، في تطبيق زيادة بنسبة 20 % على تذاكر السفر.
وأوضحت المصادر ذاتها أن الوجهات الجنوبية هي المعنية بهذه الزيادات، في حين تظل الأسعار في الرحلات الأخرى دون تغيير، مضيفة أن الزيارة ترجع إلى أن أغلب الحافلات التي تؤمن النقل لهذه لمناطق، مثل زاكورة وورزازات والرشيدية، تعود فارغة، ما يدفع أصحابها إلى إقرار زيادة بنسبة 20 %.
لكن مصادر أخرى نفت الأمر، إذ أكدت أن الحافلات لا تعود فارغة، بل تتمكن من ملء مقاعدها، أيضا، عند العودة. وأشار مصطفى بلقاضي، أمين عام المرصد الوطني للدفاع عن السائقين المهنيين، أن الحافلات ترجع كلهـا مملوءة بالمسافرين من الجنوب، وذلك انطلاقا من أكادير، التي تعتبر المحطة الجنوبية التي تنطلق منها الرحلات إلى مختلف الوجهات المغربية، كما أن عددا من الحافلات تحصل على رخص استثنائية لتأمين النقل من المناطق الصحراوية في اتجاه أكادير ومنها إلى المدن المغربية الأخرى.
وأكد أن الزيادة تصل إلى 50 %، بالنسبة إلى بعض الوجهات، مشيرا إلى أن هناك فوضى في هذا الباب، إذ أن الزيادات يجب أن تكون بتوافق مع لجنة الأسعار التابعة لوزارة الداخلية. وأكد أن العديد من أرباب الحافلات يعمدون إلى زيادات دون علم اللجنة، ما يجعلها غير قانونية.
واعتبر بلقاضي أن السائق هو الخاسر في العملية، إذ يطلب منه، خلال الفترات التي تعرف إقبالا ملحوظا على الحافلات، أن يشتغل لفترات أطول، ما يعرف عند المهنيين بـ “الدوبلاج”، دون أن يستفيد من تعويضات عن الساعات الإضافية. وأشار إلى أن الضغط الذي يتعرض له السائق خلال فترات الذروة يكون في أحيان كثيرة سببا لوقوع حوادث السير، خاصة أن السائق لا يمكنه الامتناع مخافة أن تتخــــــــذ في حقه إجراءات تعسفية، وفي أحيان عديدة يتم تعويضه بمساعده، ما يفرض على السلطات الوصية تكثيف المراقبة، خلال هذه الفترات، من أجل حث أرباب حافلات نقل المسافرين على احترام المقتضيات القانونية وواجبات السلامة الطرقية. وأكد أن حقوق عدد من السائقين مهضومة ولا يستفيدون من التغطية الاجتماعية. وطالب السلطات الوصية بضرورة السهر على تمتيعهم بحقوقهم.
وصرح عدد من المسافرين أنهم لم يتمكنوا من حجز تذاكرهم، إذ أن أغلب الحافلات تعلن نفادها، خاصة تلك التي تؤمن النقل إلى المناطق التي يكثر عليها الطلب.
وتنشط خلال هذه المناسبات شبكة من السماسرة والوسطاء (الكورتية) الذين يضاربون بتذاكر السفر ويلهبون أسعارها، التي قد تصل إلى ضعف السعر في الأيام العادية. وتتكرر مأساة المواطنين كل سنة وفي كل مناسبة مع هؤلاء المضاربين دون أن تتمكن السلطات من وضع حد لتجاوزاتهم، التي يكون ضحيتها مواطنون محتاجون إلى التنقل إلى مناطقهم لمشاركة عائلاتهم الاحتفال بمناسبات وأعياد، مثل عيد الأضحى.
عبد الواحد كنفاوي

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار المغرب - زيادات حارقة في أسعار التذاكر - جريدة الصباح و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار المغرب - زيادات حارقة في أسعار التذاكر - جريدة الصباح تم نقلة لك من موقع الصباح المغربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار المغرب - زيادات حارقة في أسعار التذاكر - جريدة الصباح و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح المغربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار المغرب - هيئة حقوقية تنتقد مظاهر "فوضى العيد" بمراكش

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا