ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح

 

 

أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح
أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح

أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 01:00 صباحاً

الواقع اون لاين - الحبس لشاب اعتدى على والديه

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية الجديدة، أخيرا، بمؤاخذة شاب يبلغ من العمر 36 سنة والحكم عليه بسنتين ونصف سنة حبسا نافذا، بعد اعتدائه على والديه، إذ تقدمت والدته بشكاية إلى عناصر الشرطة مفادها أنها سبق أن تعرضت للتعنيف من قبل ابنها العاق، وأنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها على الاعتداء عليها، وهو معروف بانحرافه وتعدد سوابقه. وحضر والده وعمته أيضا إلى مصالح الشرطة وأوضحا أنهما تعرضا للسب والتهديد من قبل المعني بالأمر لعدم تلبيتهما طلباته، وأصرا على متابعته وتقديمه للعدالة. وأفاد الأب أن ابنه من مدمني شرب الخمر واستهلاك المخدرات بجميع أنواعها، وعاطل عن العمل وأنه أصبح أخيرا مدمنا على لعب القمار ويحضر إلى البيت ويطلب منه ومن والدته وعمته مبالغ مالية، وكلما رفضوا طلبه يسبهم ويهددهم.
وأضاف الأب أن ابنه العاق سبق له أن عنف والدته بعدما احتج عليها لعدم توفيرها مبلغ مالي له، وتسبب في إصابتها إثر سقوطها على الأرض بقوة. واستمعت الشرطة إلى الابن العاق فاعترف المنسوب إليه جملة وتفصيلا وبواقعة الضرب والاعتداء والسب والتهديد في حق والديه وعمته، وأرجع سبب ذلك إلى إدمانه وازدياد متطلباته المادية.
وبعد إحالته على وكيل الملك قرر متابعته في حالة اعتقال بتهمة استهلاك المخدرات والعنف ضد الأصول والضرب والجرح.
أحمد سكاب (الجديدة)
ثمانية أشهر لمروج القنب الهندي

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أخيرا، المسمى «ر.ج» بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها خمسمائة درهم مع الصائر والإجبار والأدنى و مصادرة المبلغ المالي والهاتف و إرجاع الدراجة النارية المحجوزة لمن له الحق فيها، بعد متابعته في حالة اعتقال من أجل حيازة و ترويج القنب الهندي الممزوج بالتبغ المهرب .
وجاء اعتقال الظنين من مواليد سنة 1982، من قبل عناصر فرقة الدراجين على الطريق الرابطة بين الدوار الجديد ودوار كومو بمقاطعة يسيدي يوسف بن علي، ممتطيا دراجة نارية من نوع دوكير، و متحوزا بكيس من الحجم الكبير به سنابل مخدر القنب الهندي «الكيف» و أوراق التبغ المهرب «طابا» و مبلغ مالي قدره ألف درهم وهاتف محمول .
واعترف المتهم في معرض تصريحاته للضابطة القضائية بأن وضعيته الاجتماعية الهشة جعلته يتعاطى لترويج المخدرات بغرض توفير متطلبات أسرته، مشيرا إلى أنه يقتني القنب الهندي والتبغ المهرب من المدعو «حمودي» بمنطقة العمارة طريق المنتجع الجبلي أوريكة، ليعيد بيعها مجزأة باستعمال السكين والقطعة الخشبية التي تم ضبطها بمنزله مع بعض أوراق التبغ، لحظة إجراء تفتيش من طرف عناصر الشرطة القضائية، كما اعترف بأن الدراجة النارية المحجوزة في ملكية زوجته ويستعملها في تنقلاته للتزود والتي تم وضعها بالمحجز البلدي، قبل عرضه على العدالة لمحاكمته من أجل المنسوب إليه، في الوقت الذي تم تحرير مذكرة بحث في مزوده الرئيسي الذي أكد أنه يجهل مقر سكناه .
محمد السريدي (مراكش)

حجز “ميكا” مهربة بسلا
حجزت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالعرجات شرق سلا، منتصف الأسبوع الماضي، سيارة من نوع «فورد مونديو» بها كميات مهمة من «الميكا» المهربة، سعى أصحابها إلى تهريبها نحو الرباط والبيضاء، كما حجزت كميات كبيرة من أوراق لف السجائر والمخدرات، وأوقفت سائق السيارة فيما لاذ العقل المدبر بالفرار ليلا. وأوضح مصدر مطلع أن عناصر الدرك اشتبهت في سيارة آتية من الطريق السيار بمكناس ويحاول صاحبها تجاوز عناصر السد القضائي الثابت بالعرجات وحاول الفرار ليلا، فيما أحكمت عناصر التدخل قبضتها على العربة، وأثناء تفتيشها حجزت السلع المهربة.
وقطرت الضابطة القضائية السيارة إلى محجز بالمدينة ووضعتها رهن تصرف الآمر بالصرف لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بالرباط، كما أحالت عليها الكميات المحجوزة من «الميكا» المهربة وأوراق لف السجائر الممزوجة بالشيرا، قصد تقديم عريضة مطالبة مدنية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسلا. وأظهرت التحقيقات أن المهرب لا يتوفر على تصريح مستند من إدارة الجمارك بالكميات المحجوزة، وأحيل السائق على وكيل الملك بابتدائية سلا، فيما يستمر البحث عن المهرب بعدما كشف الموقوف عن هويته.
ع. ل
اعتقال طالبة قاعدية بفاس

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، صباح أول أمس (الأربعاء) ، على النيابة العامة بابتدائية المدينة، «ب. ع» طالبة قاعدية من إقليم تاونات، بتهمة العصيان والتجمهر المسلح، بعد يومين من اعتقالها لوجودها موضوع مذكرة بحث على خلفية أحداث دامية عرفتها جامعة فاس. وأوقفت الطالبة المزدادة بغفساي في سنة 1991، الإثنين الماضي، من قبل عناصر الدرك الملكي في محل سكناها بالحي العسكري بغفساي قبل تسليمها لعناصر أمنية بفاس تنقلت إلى عين المكان، ووضعها رهن الحراسة النظرية والاستماع إليها في محضر قانوني حول المنسوب إليها من تهم. وتعتبر “ب. ع” أول طالبة قاعدية تعتقل ضمن مجموعة من الطلبة المبحوث عنهم للاشتباه في مشاركتهم في رشق القوات العمومية بالحجارة بعد تدخل أمني لتفريق وقفة احتجاجية للطلبة أمام محكمة الاستئناف تزامنا مع محاكمة طالبين قاعديين على خلفية اتهامهما بقتل زميلهما عبد الرحيم الحسناوي.
وتمت حراسة الطالبة نظريا، بعد مثول زميليها “ر. ب” و”ع. د. ع” أمام ابتدائية المدينة، زوال الثلاثاء الماضي، لمحاكمتهما في حالة اعتقال بتهم جنحية خاصة “التجمهر المسلح والضرب والجرح في حق موظفين عموميين والعصيان واستعمال العنف وتخريب أشياء مخصصة للمنفعة العامة”. وأجلت محاكمة الطالبين المعتقلين تباعا بعوينات الحجاج وإمزورن، إلى 28 غشت الجاري، إذ ينتظر أن يحاكم 7 طلبة آخرين يوجدون رهن الاعتقال بسجن بوركايز، على خلفية الأحداث نفسها، التي ما زال أكثر من 10 طلبة قاعديين مطلوبين للعدالة بسببها، وغالبيتهم يتحدرون من مناطق متفرقة بتاونات.
حميد الأبيض(فاس)

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح تم نقلة لك من موقع الصباح المغربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح المغربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار المغرب - هيئة حقوقية تنتقد مظاهر "فوضى العيد" بمراكش

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا