سنت الكل - فوائد حب الرشاد للشعر والجسم -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار المغرب - البرلمان يطالب بالزيادة في رواتب موظفي الأمن - جريدة الصباح

 

 

أخبار المغرب - البرلمان يطالب بالزيادة في رواتب موظفي الأمن - جريدة الصباح
أخبار المغرب - البرلمان يطالب بالزيادة في رواتب موظفي الأمن - جريدة الصباح

أخبار المغرب - البرلمان يطالب بالزيادة في رواتب موظفي الأمن - جريدة الصباح
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 11:53 مساءً

الواقع اون لاين - دعا محمود عرشان، رئيس حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، وعضو الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس المستشارين، عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، إلى تحسين الوضع المالي لرجال الأمن.

وقال عرشان «كنت رجل أمن، وأعرف معاناة هذه الأسرة، ولذا عليكم أن تحسنوا من وضعها المالي». جاء ذلك خلال المناقشة الساخنة حول الجريمة بالمغرب التي احتضنها مجلس المستشارين يوم أول أمس (الثلاثاء)، وخلالها برأ عرشان جهاز الأمن من تهمة تحمله لوحده مسؤولية ارتفاع معدلاتها. مؤكدا أن العديد من الجهات تتقاسم المسؤولية، وخاتما تدخله بالقول «لا يمكن تحميل المسؤولية في ارتفاع وتيرة الجريمة للأمن. هناك العنف داخل المدارس، كما أن الأحزاب السياسية تخلت عن مهامها في تأطير المواطين، ويبقى الشارع بمختلف ظواهره الاجتماعية، مرتعا خصبا لتنامي الجريمة».

وفي رده، قال عبد الوافي لفتيت، إن نطاق بعض الجرائم المسجلة لا يصل إلى درجة الظاهرة التي تدعو إلى القلق. مبرزا أن «كل المعطيات تفند انطباع التهويل الذي يروج له البعض بشكل مبالغ فيه من خلال عدة وسائل، من بينها مواقع التواصل الاجتماعي».

واستنادا إلى وثائق رسمية حصلت عليها «الصباح»، وزعت على برلمانيين في لجنة الداخلية، وتستعرض المعطيات المتعلقة بالعمل الميداني للمصالح الأمنية في محاربة الجريمة، تشير أرقام الجريمة المسجلة خلال سبعة أشهر الأولى من السنة الجارية، إلى أن عدد الجرائم والمخالفات المسجلة وصل 442.882 قضية. وتشكل قضايا المس بالأشخاص والممتلكات نحو 46 في المائة من مجموع القضايا المسجلة على المستوى الوطني.

وبخصوص التوزيع الجغرافي، فالجريمة بالمغرب تبقى مركزة أكثر في المدن بنسبة تتجاوز 73 في المائة من مجموع الجرائم والمخالفات المسجلة، بينما يسجل الثلث الباقي بالعالم القروي. وفيما يخص الجرائم التي تؤثر على الإحساس بالأمن، فيستشف من المعطيات الإحصائية المسجلة خلال السبعة أشهر الأولى من السنة الجارية، أن عدد الجرائم والمخالفات بلغ 175.637 قضية، أي حوالي 40 في المائة من مجموع القضايا المسجلة.   ووفق ما جاء على لسان وزير الداخلية، إذا قورنت الأرقام المتعلقة بحجم الجريمة ببلادنا، بتلك المسجلة في الدول التي تنشر إحصائيات منتظمة حول هذه الظاهرة، فسيتبين أن المغرب ما زال بعيدا عن المعدلات العالمية، مضيفا «رغم تواضع أرقام الجريمة المسجلة، فإن مصالح وزارة الداخلية، لاحظت أن مستوى الإحساس بعدم الأمن لدى المواطنين، لا يتناسب في بعض الأحيان مع وضعية الجريمة، إذ أن التهويل الذي يرافق ارتكاب بعض الجرائم العادية وتناسل الإشاعات وطريقة تناول هذه الجرائم من قبل بعض وسائل الإعلام، كلها عوامل تساهم في رفع مستوى الإحساس بعدم الأمن، دون أن تسنده معطيات موضوعية.

عبد الله الكوزي

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار المغرب - البرلمان يطالب بالزيادة في رواتب موظفي الأمن - جريدة الصباح و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار المغرب - البرلمان يطالب بالزيادة في رواتب موظفي الأمن - جريدة الصباح تم نقلة لك من موقع الصباح المغربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار المغرب - البرلمان يطالب بالزيادة في رواتب موظفي الأمن - جريدة الصباح و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح المغربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار المغرب - إحباط عملية تهريب 310 كيلوغرامات من الشيرا بميناء طنجة - جريدة الصباح
التالى أخبار المغرب - الدعوة للاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين - جريدة الصباح

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا