ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح

 

 

أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح
أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح

أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 11:54 مساءً

الواقع اون لاين - تخفيض عقوبة طلبة قاعديين بفاس

غادر طالبان قاعديان بجامعة محمد بن عبد الله بفاس، الثلاثاء الماضي، سجن بوركايز بعد إنهائهما 4 أشهر أدينا بها على خلفية اتهماهما برشق القوات العمومية بالحجارة، بعد تدخل أمني لفك احتجاج طلابي أمام مقر محكمة الاستئناف تزامنا مع مثول زميليهما أمام جنايات المدينة.
وأفرج عن “أ. ح” و”ج. ر” طالبين من فصيل النهج الديمقراطي القاعدي، اللذين سبقت متابعتهما في ملفات أخرى سابقة على خلفية أحداث دامية بالجامعة، بعد ساعات قليلة من إصدار الغرفة الجنحية الاستئنافية باستئنافية المدينة، حكمها الاستئنافي في ملف متابعتهما وزملائهما السبعة. وخفضت الحكم ضدهما من سنة واحدة حبسا نافذا لكل واحد منهما، إلى 4 أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهما المدان بها بقية المتابعين في الملف نفسه، الذين يغادر أحدهم السجن نفسه يوم 23 نونبر قبل يوم من مغادرة زميله “ه. ف” ويومين من الإفراج عن زميليهما “م. م” والرابور “ي. ح”.
وحدهما الطالبان القاعديان “ب. ب” و”ع. ع” اللذان سيقضيان أياما إضافية بالسجن نفسه إلى حين إنهاء العقوبة نفسها المحكومين بها، إذ ينتظر أن يغادراه تباعا في 11 و12 دجنبر المقبل، بعدما أفرج في فاتح نونبر الجاري، عن أول معتقل ضمن هذه المجموعة، بعد إنهائه ثلاثة أشهر مدان بها ابتدائيا.
ح . أ (فاس)

فك لغز جريمة قتل عمرها خمس سنوات

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالجماعة القروية ادويران ، بإقليم شيشاوة، مساء الثلاثاء الماضي، من فك لغز جريمة قتل، وقعت منذ خمس سنوات، بعد اعتراف متهم بقتل عمه بعد أن وجه له ضربات قاتلة بمنزله.
وأفادت مصادر “الصباح” أن عناصر الدرك الملكي، إثر تلقيها تعليمات الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش، باشرت تحرياتها انطلاقا من التحقيق مع أقارب الهالك، تمكنت خلالها من محاصرة المتهم الرئيسي، بعدة أسئلة والقيام ببحث دقيق، أسفر عن اعتراف الظنين بارتكابه جناية القتل.
وكشف المتهم الطريقة التي أجهز بها على عمه، موضحا أنه وجه له عدة ضربات قاتلة في الرأس، قبل أن يقوم بدفنه خلسة بمقبرة الدوار، بمساعدة شقيقه الذي جرى إيقافه أيضا.
وانتقلت عناصر الدرك الملكي إلى المقبرة المذكورة، لانتشال الجثة، قبل وضع المتهمين رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، قبل عرضهما على العدالة لمحاكمتهما من أجل المنسوب إليهما .
محمد السريدي (شيشاوة)

تفكيك عصابة هاجمت التلاميذ بالحاجب

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بالحاجب، بتنسيق مع مصالح الأمن التابعة لولاية أمن مكناس، من اعتقال خمسة أشخاص يشتبه في ارتكابهم، أخيرا بمحيط مؤسسة تعليمية بالحاجب، سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض باستعمال سيارة، استهدفت هواتف عدد من التلاميذ كانوا بفضاء مجاور للمؤسسة المذكورة.
وتم إيقاف المتهمين بناء على أبحاث معمقة باشرتها مصالح الأمن بالحاجب ومكناس، أسفرت عن تشخيص هوية المشتبه فيهم وإيقافهم بأماكن متفرقة بمكناس، كما استرجعت المصالح الأمنية الهواتف المسروقة وتم إيقاف المشاركين في تصريفها، علاوة على تشخيص السيارة التي استعان بها المشتبه فيهم في عملية السرقة. وتعود تفاصيل الواقعة، حينما فوجئت مجموعة من التلاميذ قرب أسوار ثانوية تأهيلية بالحاجب لغياب أستاذ مادة التربية البدنية، بتوقف سيارة خفيفة من نوع “رونو كليو” قرب المؤسسة،على متنها ثلاثة عناصر تتراوح أعمارهم بين 20 و 25 سنة من بينهم فتاة في العشرينات من العمر، وحاصروا سبعة ضحايا وسلبوهم هواتفهم المحمولة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، ثم لاذوا بالفرار على متن سيارتهم إلى وجهة غير معلومة.
وفور إشعارهم بالحادث، حضر إلى المكان ممثلو السلطات المحلية وعناصر أمنية تابعة لمفوضية أمن الحاجب، التي قامت بتمشيط المنطقة بحثا عن المشتبه بهم من خلال السيارة التي كانوا على متنها، مستعينة بتسجيلات شريط فيديو لكاميرا كانت مثبتة بباب المؤسسة، فتمكنت العناصر الأمنية من إيقاع المشتبه بهم الثلاثة في شباكها فضلا إيقاف عنصرين آخرين، كلهم يتحدرون من مكناس.
حميد بن التهامي (مكناس)

اعتقال متهم بالقتل بوجدة

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية لولاية أمن وجدة الثلاثاء الماضي، شابا في العقد الثالث من العمر يحتمل تورطه في حادث مقتل شاب في العقد الثاني، وهي الجريمة التي جرت وقائعها بحي النهضة الشعبي والواقع بالمدخل الغربي لوجدة ليلة الأحد الماضي، واهتز لها الحي الشعبي المذكور لبشاعتها ولحداثة سن الضحية والأظناء.
وذكر بلاغ صادر عن المصلحة الأمنية المذكورة، أنها توصلت ليلة وقوع الجريمة بإشعار نقل الضحية الذي هو في عقده الثاني إلى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي الفارابي بوجدة، حيث قامت إثر ذلك بالانتقال الفوري إلى مكان الاعتداء وباشرت تحرياتها التي أفضت إلى تحديد هوية الفاعل الرئيسي الذي كان في حالة فرار، فيما تمكنت حينها من إيقاف شابين في العشرينات من العمر كانا برفقته خلال وقوع الجريمة، وهما في حالة سكر بين كما ورد في البلاغ المذكور.
ومن خلال المعطيات الأولية للبحث الأولي الذي أجرته المصلحة المذكورة، بالاستماع للاظناء وكذا للشهود الذين عاينوا الوقائع، تبين أن تلاسنا نشب بين الضحية الذي كان في حالة طبيعية والشباب الثلاثة، كانوا في حالة سكر، انتهى بتبادل العنف بين الضحية والمتهم الرئيسي في الجريمة، الذي توجه مسرعا إلى بيت عائلته وأحضر سكينا ووجه له عدة طعنات، ما عجل بوفاة الضحية وهو في طريقه إلى المستشفى.
محمد المرابطي (وجدة)

الحبس الموقوف لمتهم بالاغتصاب

أدانت الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، الثلاثاء الماضي، شخصا وحكمت عليه بسنتين حبسا موقوف التنفيذ، من أجل جناية اغتصاب قاصر نتج عنه افتضاض بكارتها، وتم إخلاء سبيله بعدما تقدم دفاعه بنسخة من عقد الزواج من الضحية.
وفي تفاصيل هذه النازلة، يستفاد من محضر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية بسيدي بنور، أن مصلحة الديمومة توصلت بخبر اعتقال شاب بشارع حسن الوزان، بعد اعتدائه على فتاة قاصر.
وبعد انتقال فرقة أمنية إلى الشارع ذاته، وجدت المتهم محاصرا من قبل عدد من أبناء الحي، استنجدت بهم الضحية، يحمل جرحا فوق عينه اليسرى.
وبعد استفساره، صرح أنه شاهد المشتكية تجري وطلبت منه مساعدتها في القبض على شخص اعتدى عليها جنسيا، ولما رافقها إلى وسط المدينة فوجئ ببعض الشباب يطاردونه ويرشقونه بالحجارة مما تسبب في جرح حاجبه الأيسر.
واستمعت الضابطة إلى الضحية، التي أكدت أنها كانت متوجهة إلى مقر عملها، ففوجئت بالمتهم يهددها بسكين ويطلب منها مرافقته نحو اعزيب الفاطمي، حيث اعتدى عليها جنسيا.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

إيقاف معتد على صديقه ببني ملال

أوقفت مصالح الأمن ببني ملال الجمعة الماضي، متهما بالاعتداء على صديقه الجمعة الماضي باستعمال سلاح أبيض ما نجمت عنه جروح بالغة، قبل أن يتم نقله إلى المركز الاستشفائي ببني ملال لتلقي العلاجات الضرورية وإنقاذ حياته من موت محقق.
وأكدت ولاية أمن بني ملال، في بيان حقيقة، أن الانتقال الفوري والتحريات والأبحاث التي أجرتها مصالح الشرطة، أسفرت عن تحديد هوية المعتدي، وإيقافه قبل أن يتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تم فتحه، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وتقديمه أمامها الأحد الماضي للنظر في التهم المنسوبة إليه.
وبعد أن نشرت مواقع إخبارية إلكترونية الخبر، بل ذهب بعضها إلى وفاة الضحية متأثرا بجراحه، أكد بيان حقيقة صادر عن ولاية الأمن ببني ملال، أنه في حدود الساعة العاشرة والنصف ليلا، أشعرت مصالح الأمن بتعرض الضحية للضرب والجرح بسلاح أبيض بساحة المسيرة الخضراء ببني ملال، وعند الانتقال إلى مكان الحادث، تبين أن الأمر يتعلق بخلاف بين صديقين تطور إلى ضرب وجرح بسلاح أبيض. وأضاف بيان الحقيقة، أن الضحية أصيب إثر الخلاف بجروح استدعت نقله إلى قسم المستعجلات بالمركز الإستشفائي الجهوي لبني ملال الذي غادره صبيحة الان هذا "اليوم" الموالي.
سعيد فالق (بني ملال)

السراح لمطرب شعبي بشيشاوة

أفادت مصادر “الصباح”، أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بإمنتانوت، باقليم شيشاوة ، قررت الثلاثاء الماضي، متابعة المغني الشعبي ” م ت ” الذي يتحدر من الحاجب في حالة سراح من أجل السكر العلني، بعد إسقاط تهمة الخيانة الزوجية لتنازل زوجتيه، كما تم إطلاق سراح عشيقته الشيخة القاطنة بحي النهضة بمريرت، مقابل كفالة 3000 درهم، بعد متابعتها من أجل المشاركة في الخيانة الزوجية.
كما قررت المحكمة متابعة المسؤول عن الإقامة السكنية في حالة سراح من أجل إعداد وكر للدعارة، مقابل أدائه كفالة مالية قدرها 2500 درهم.
وحددت المحكمة الأربعاء 13 دجنبر المقبل، أول جلسات محاكمة المتهمين أمام الغرفة الجنحية العادية المنعقدة بقاعة الجلسات الأولى بمقر المحكمة الابتدائية بإمنتانوت. وتعود تفاصيل القضية، حينما تمكنت عناصر الدائرة الأولى التابعة للأمن الإقليمي بشيشاوة، خلال الساعات الأولى، من إيقاف المغني الشعبي الأمازيغي “م ت”، بعد مشاركته في فقرات مهرجان شيشاوة، إثر عربدته داخل إقامة سكنية بالحي الإداري بشيشاوة، رفقة “شيخة” تعمل ضمن مجموعته الغنائية، إحداثهما للضوضاء داخل الإقامة السكنية وهما في حالة سكر طافح، التي حل بها ضيفا في إطار الدورة الحادية عشرة لمهرجان شيشاوة للثقافة والفنون .
محمد السريدي (شيشاوة)

تفكيك مصنع لـ”الماحيا” بالعيون

ألقت عناصر مصلحة الشرطة القضائية لأمن ولاية العيون الاثنين الماضي، القبض على شخص مبحوث عنه بموجب تسع مذكرات بحث وطنية، مفككة بذلك معملا تقليديا لإنتاج”الماحيا”.
وجاء اعتقال المتهم بترويج “الماحيا”، بتجزئة الوفاق (ببلو ج)، إثر عملية ترصد ومراقبة، وحجزت الشرطة أثناء إخضاع مسكنه لإجراءات التفتيش بتعليمات من النيابة العامة تجهيزات ومعدات المعمل التقليدي لتقطير “الماحيا”، وما يناهز عشرة لترات من المسكر الجاهز للاستعمال ومائتي لتر من السائل المخمر كانت معبأة داخل براميل بلاستيكية. وتمت إحالته على النيابة العامة بابتدائية العيون، بعد انتهاء مدة إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث.
وأوقفت المصالح الأمنية بالعيون خلال الأسبوع الماضي ثمانية أشخاص أظهرت التحريات الأولية بأنهم من ذوي السوابق، ومبحوث عنهم وطنيا ومحليا من أجل جرائم وجنح مختلفة، وتبين بأن الموقوف الأول مبحوث عنه من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من أجل التزوير واستعماله. فيما كشفت عملية التنقيط بأن الموقوف الثاني، مبحوث عنه وطنيا بموجب برقيتي بحث، ومحليا بموجب خمس مذكرات بحث ترتبط بالاتجار في المخدرات، خاصة الشيرا وماء الحياة. وتمت إحالته على الفرقة الوطنية
وحسب مصادر”الصباح”، اعتقلت المصالح الأمنية بالعيون متهمين اثنين في الأسبوع ذاته، متهمين بالسرقة، وحررت في شأنهما مذكرة بحث وطنية من أجل السرقة. أما المبحوث الخامس، فقد ارتبط اسمه من خلال برقية بحث محلية بأنه مطلوب للعدالة من أجل الضرب والجرح بالسلاح الأبيض. وأوضحت المصادر ذاتها بأن الموقوف السادس مبحوث عنه وطنيا من أجل شيك بدون رصيد وعدم توفير مؤونة لشيك وقعه باسمه، تبين عند تقديمه للأداء بأنه دوت مؤونة.كما أوقفت شرطة العيون مبحوثا عنه وطنيا من أجل الإكراه البدني نتيجة دين عمومي تملص من دفعه، وكذا شخصا خامسا كان مبحوثا عنه وطنيا من أجل بحث لفائدة العائلة.وأحالت الشرطة القضائية لشرطة العيون جل الموقوفين على النيابة العامة، كل حسب التهم الموجهة إليه واختصاص كل نيابة بالنسبة للمتهمين المبحوث عنهم محليا، أما بالنسبة للمتهمين الذين صدرت في حقهم مذكرات بحث وطنية، فتم تسليمهم للشرطة القضائية بالدوائر القضائية التي أصدرت برقيات بحث في حقهم.
محمد إبراهمي (أكادير)

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح تم نقلة لك من موقع الصباح المغربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح المغربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار المغرب - اعتقال شخص حاول اغتصاب قاصر بإحدى المدارس الابتدائية بفاس - جريدة الصباح

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا