ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار المغرب - مدارس بالجديدة بلا تجهيزات - جريدة الصباح

 

 

أخبار المغرب - مدارس بالجديدة بلا تجهيزات - جريدة الصباح
أخبار المغرب - مدارس بالجديدة بلا تجهيزات - جريدة الصباح

أخبار المغرب - مدارس بالجديدة بلا تجهيزات - جريدة الصباح
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 08:19 مساءً

الواقع اون لاين - عبر عدد من السكان القاطنين بتراب الجماعة القروية لأولاد رحمون القريبة من آزمور، عن غياب الظروف الملائمة لدراسة أبنائهم. مؤكدين أن تعثر إنجاز بعض الوحدات المدرسية يزيد من متاعبهم، إذ يضطرون إلى قطع مسافات كبيرة للحصول على مقعد بمدارس أخرى لمتابعة دراستهم.
وقال أحد الآباء في تصريحه لـ”الصباح”، “لا يمكن تصور الوضع الذي تعيشه فرعية شعبة الحوالة التابعة لمجموعة مدارس السلامنة الدخلة، إذ لا يستفيدون إلا من ثلث حصة”. وأضاف أن خمسة أساتذة يتناوبون على التدريس داخل حجرتين، إذ يلج الفوج الأول حجرة الدرس في الساعة الثامنة صباحا إلى الحادية عشرة والنصف، ويأتي الفوج الثاني بعده إلى الثانية بعد الزوال، ليفسح المجال للفوج الأخير إلى حدود الساعة الخامسة مساء. وأرجع سبب ذلك، إلى تأخر عملية بناء الحجرة الثالثة، التي توقفت بها الأشغال بسبب عدم وجود السيولة المالية.
وفرض هذا الوضع على عدد من التلاميذ قطع مسافة تتراوح ما بين 3 كيلومترات و4 للوصول إلى مدارس وفرعيات أخرى، بدل شعبة الحوالة، التي لا تبعد عن مقر الجماعة القروية إلا بحوالي 100 متر. وانتقد عدد من متتبعي الشأن التعليمي، تأخر الأشغال بالفرعية المذكورة، التي خصص لها مبلغ 6 ملايين سنتيم فقط، مقابل 26 مليون سنيتم خصصها المجلس الجماعي لبناء حجرة أخرى تابعة لدائرة الرئيس وانتهت بها الأشغال.
وانتقد والد تلميذ آخر، ما حدث بدوار الزهاميل التابع للجماعة ذاتها وقال: “طالبنا منذ ثلاثين سنة ببناء وحدة مدرسية لتقريب المسافة بين المدرسة المركزية وفرعية الزهاميل بسبب بعدها عنها بخمسة كيلومترات، واستبشرنا خيرا بعد تحقيق الحلم ببناء قسم خلال السنة الماضية، لكنه لم تفتح أبوابه في وجه أبنائنا”.
وقام المجلس الجماعي لأولاد رحمون، القريب من أزمور، ببناء وحدة مدرسية ومرافق صحية بدوار الزهاميل، بني تامر، بعد تقديم العديد من الطلبات، استجابة لآباء وأولياء التلاميذ، الذين يقطعون 10 كيلومترات ذهابا وإيابا للوصول الى المدرسة المركزية. وقامت لجنة مختلطة تابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالجديدة، بزيارتها، وأكدت أن الحجرة والمرافق الصحية بنيت بمواصفات عالية.
وراسل عدد من سكان المنطقة ذاتها، المدير الإقليمي والسلطات المحلية، من أجل التسريع بتجهيز البناية وفتحها في وجه أبنائهم، للحد من ظاهرة الهدر المدرسي والانقطاع المبكر عن الدراسة.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار المغرب - مدارس بالجديدة بلا تجهيزات - جريدة الصباح و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار المغرب - مدارس بالجديدة بلا تجهيزات - جريدة الصباح تم نقلة لك من موقع الصباح المغربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار المغرب - مدارس بالجديدة بلا تجهيزات - جريدة الصباح و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح المغربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار المغرب - توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الأخوين وجامعة دالاس - جريدة الصباح
التالى أخبار المغرب - اعتقال مستشارين وموظف باشتوكة آيت باها - جريدة الصباح

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا