ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار المغرب - تماطل في إعادة إسكان 100 أسرة بفاس - جريدة الصباح

 

 

أخبار المغرب - تماطل في إعادة إسكان 100 أسرة بفاس - جريدة الصباح
أخبار المغرب - تماطل في إعادة إسكان 100 أسرة بفاس - جريدة الصباح

أخبار المغرب - تماطل في إعادة إسكان 100 أسرة بفاس - جريدة الصباح
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 08:19 مساءً

الواقع اون لاين - طال انتظار عشرات قاطني دور الصفيح بدوار الزليليك بمولاي يعقوب، إعادة إسكانهم بعدما استثنوا لأسباب مختلفة من الاستفادة من برنامج لمحاربة السكن العشوائي، استفادت منه نحو 3 آلاف أسرة من قاطني هذا الدوار القريب من سجن بوركايز، والأكبر بين الأحياء العشوائية بمحيط فاس.
ورغم طرقهم أبواب المصالح المعنية طيلة 5 سنوات، فإن استفادتهم مؤجلة رغم وعد عامل الإقليم بزيارتهم المكان وإيجاد حل للمشكل في غضون 3 أشهر مضت على خروجهم قبل رمضان الماضي في مسيرة احتجاجية، حاصرتها القوات العمومية قرب محطة القطار بمنطقة رأس الماء.
حينها استقبل عامل إقليم مولاي يعقوب، المحتجين في طريقهم إلى مقر العمالة، وقدم لهم وعودا لم تتحقق، لتبقى نحو 100 أسرة أغلبها مركبة في انتظار “غودو” يخلصها من واقع القصدير و”الحكرة” في براريك اختارها بنكيران في انتخابات جزئية، مكان خطابه دعما لمرشح حزبه.
وقتها أسهب رئيس الحكومة، في الحديث عن الفساد ومحاربته، وأعين هؤلاء “المطمورين” ببراريك وضيعة، معلقة وقلوبهم متفائلة بطلعته. لكن أملهم في بقعة أرضية يبنون عليها قبور دنياهم، تبخر مع مرور السنوات، دون أن تتجاوب مع مطالبهم أي إدارة لجؤوا إليها طلبا لحل المشكل.
طيلة المدة بعثوا برسائل وشكايات إلى جهات مختلفة بينها وزير الداخلية والسكنى والتعمير وسياسة المدينة وعامل الإقليم ومؤسسة الوسيط الوحيدة التي أجابتهم وأحالتهم على مصالح الداخلية المعنية بهذا المشكل الذي يؤرقهم خاصة أن بعضهم من المحصيين في إحصاء 2003 وآخرين من أسر مركبة.
“نعيش وأسرنا حالة التشرد والضياع ونلتمس منكم التدخل لضمان استفادتنا من قطعة أرضية سكنية” يقول أرباب أسر مركبة ومتعددة الأفراد، المتضررون والمستثنون من الاستفادة من قبل اللجنة المكلفة بالإحصاء حسب إحصائها قبل 6 سنوات، في شكاياتهم، عاقدين أملا كبيرا على تدخل ينهي معاناتهم.
حميد الأبيض (فاس)

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار المغرب - تماطل في إعادة إسكان 100 أسرة بفاس - جريدة الصباح و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار المغرب - تماطل في إعادة إسكان 100 أسرة بفاس - جريدة الصباح تم نقلة لك من موقع الصباح المغربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار المغرب - تماطل في إعادة إسكان 100 أسرة بفاس - جريدة الصباح و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح المغربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار المغرب - اتهام رئيس جماعة بالشطط - جريدة الصباح
التالى أخبار المغرب - أحفاد مولاي عبد الله أمغار يطالبون بحقوقهم - جريدة الصباح

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا