ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح

 

 

أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح
أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح

أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 08:19 مساءً

الواقع اون لاين - مصرع شخص في حادثة بالدريوش

لقي شخص مصرعه، فيما نقل خمسة آخرون إلى المستشفى الإقليمي بالناظور، بعدما تعرضوا لإصابات بالغة، في حادثة سير مروعة بمنطقة الصفصاف «بيبي» بتراب جماعة امطالسة، زوال الأربعاء الماضي، بعد اصطدام سيارتين الأولى من نوع «مرسديس 190» والثانية من نوع «هيونداي». وأفاد مصدر مطلع، أن سائق سيارة «مرسديس» الذي كان يسير في اتجاه الناظور رفقة شخص آخر، فقد السيطرة على المقود ليصطدم بشكل مباشر «هيونداي» التي كان على متنها 4 أشخاص ضمنهم الضحية، كانوا قادمين من العروي في اتجاه تمسمان بالدريوش. وأستنفرت الحادثة عناصر الوقاية المدنية وكذا جماعتي امطالسة والدريوش، وعناصر الدرك الملكي والتي هرعت إلى المكان فور تلقيها الخبر حيث فتحت تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات الحادثة. وعملت عناصر الإسعاف على نقل الهالك الذي يبلغ من العمر 40 عاما، وكذا المصابين إلى المركز الصحي بالدريوش، ومن ثم توجيههم إلى المستشفى الإقليمي للناظور لخطورة إصابتهم، فيما تم إيداع الأربعيني مستودع الأموات.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

إيقاف متهم بالقتل ببني ملال

أوقفت عناصر أمنية تابعة للشرطة القضائية الولائية ببني ملال، متهما بتكوين عصابة إجرامية والقتل وترويج المخدرات السرقة واستعمال العنف ضد الضحايا، بعد مباغتتهم وضربهم بالاستعانة بأدوات حادة، بعد نصب كمين له وضع حدا لفراره. ووضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار استكمال إجراءات التحقيق لإحالته على الوكيل العام للملك، في حين تمت إحالة ثلاثة عناصر من أفراد عصابته بعد التعرف على هوياتهم وإيقافهم نهاية الأسبوع الماضي، على الوكيل العام نفسه، للنظر في التهم المنسوبة إليهم واتخاذ تدابير زجرية في حقهم. وأفادت مصادر مطلعة، أن عناصر أمنية ترصدت خطوات المتهم الذي أثار الذعر في نفوس ضحاياه، بعد تعريضهم للضرب والسرقة، لتتم محاصرته بعد مراقبة دامت أياما، تمكنت خلالها عناصر فرقة الشرطة القضائية الولائية لبني ملال من إيقافه بعد أن ظل مبحوثا عنه لعدة أسابيع، من أجل الاشتباه في تكوينه عصابة إجرامية خطيرة نفذت عمليات السرقة باستعمال العنف بواسطة السلاح الأبيض، وإلحاق الأذى بأشخاص تمت مباغتهم بهدف سرقتهم قبل الاعتداء عليهم. وأضافت مصادر متطابقة، أن العناصر الأمنية أوقفت المعني بالأمر، الملقب «البوطو» بعدما توصلت بالعديد من شكايات مواطنين راحوا ضحية أعمال السرقة والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض. ونظرا لخطورة الموقف بادرت عناصر أمنية مختصة لإيقاف المتهم الذي ذاع صيته في المدينة، بعد ارتكابه مجموعة من الاعتداءات على الضحايا بمعية أفراد عصابته، وتم تكثيف الأبحاث والتحريات في الأماكن التي يفضل ارتيادها لتنفيذ عملياته الإجرامية، ما مكن من تحديد هويته، قبل أن يتم وضع كمين محكم ساعد عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الولائي لبني ملال على إيقافه بعد محاصرته وشل حركته، رغم محاولاته اليائسة الإفلات من الطوق الأمني المضروب عليه.
سعيد فالق (بني ملال)

اعتقال سارقي محل تجاري بمراكش

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، من معالجة قضية تتعلق بالسرقة الموصوفة، وثقت بواسطة فيديو متداول.
و أفاد مصدر أمني أنه في 13 شتنبر الماضي، تقدم شخص إلى مقر الدائرة الأمنية العاشرة بشكاية مفادها تعرض محله التجاري الكائن بحي المحاميد لسرقة مبلغ قدر بملايين السنتيمات، من قبل شخص أو أشخاص مجهولين. وأضاف المصدر أنه فور تلقي شكاية في الموضوع، قامت عناصر الشرطة القضائية والشرطة التقنية والعلمية بالانتقال إلى المكان، حيث باشرت تحريات وأبحاثا معمقة مكنتها من تحديد هوية شخصين يشتبه تورطهما في اقتراف السرقة موضوع الشكاية، واللذين تم إيقافهما نهاية الأسبوع الماضيبعد عمليات بحث وتعقب مكثفة. وأخضع المشتبه فيهما للبحث وتمت مواجهتهما بالأدلة ونتائج الخبرة العلمية والتقنية، حيث  اعترفا بالمنسوب إليهما، كما أسفرت عملية التفتيش عن حجز المبلغ المالي المتحصل من السرقة. ووضع الظنينان تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث وتقديمهما للعدالة بتنسيق تام مع النيابة العامة. وفي سياق متصل، تمكنت مصالح الشرطة بالدائرة الأمنية 20، زوال الثلاثاء الماضي، من إلقاء القبض على أحد الأشخاص يشتبه تورطه في الاتجار في المخدرات ، وذلك بحي النهضة بالمحاميد. وذكر مصدر أمني أن العملية أسفرت كذلك عن حجز 11 قرصا مخدرا من أقراص الهلوسة، نوع «إكستازي» ، بالإضافة إلى 13 لترا من مسكر ماء الحياة. وأضاف المصدر ذاته أن عملية إيقاف المعني بالأمر تزامنت مع البحث الذي كانت تباشِره المصلحة الأمنية نفسها بشأن شخص رفقة فتاة ، تم ضبطهما في حالة سكر وتحت تأثير مخدر «الإكستازي»، كانا يجلسان على حافة سطح إحدى العمارات ب «برج الزيتون» بالحي نفسه، في وضعية تشكل خطرا عليهما.
رجاء خيرات (مراكش)

فشل محاولة تهريب مخدرات من “سيدي عبد السلام”

في جديد مسلسل عمليات التهريب الدولي للمخدرات، أكد بعض شهود عيان في اتصالات هاتفية بـ «الصباح»، عن فشل محاولة تهريب شحنة من المخدرات انطلاقا من سواحل سيدي عبد السلام الأربعاء الماضي.
وأضافت مصادر «الصباح»، أن مجموعة أشخاص كانوا ليلة الثلاثاء بالشاطئ المذكور يقومون بشحن كمية من مخدر الشيرا المعدة للتهريب لأوربا، قبل أن يصلهم خبر اقتراب دورية للدرك البحري من مكان وجودهم، ليتم إيقاف الشحن وينطلق القارب السريع في عرض البحر.
وأكدت المصادر ذاتها، أن الدورية حاولت اللحاق بالقارب السريع، إلا أنه تمكن من الاختفاء، بعد أن تخلص من بعض الحزمات لتخفيف وزنه والتمكن من الافلات من مطاردة الدرك.
وعلمت «الصباح» أن الدرك البحري قام طيلة ليلة الأربعاء الماضي وأول أمس (الخميس) بعملية تمشيط واسعة بالمنطقة لأجل العثور على الحزمات التي ألقاها المهربون في البحر خلال فرارهم.
وأكد أحد سكان المنطقة أن نشاط بعض البارونات مستمر بسواحل سيدي عبد السلام، رغم وجود عناصر من القوات المساعدة والدرك بها.
يوسف الجوهري (تطوان)

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح تم نقلة لك من موقع الصباح المغربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح المغربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار المغرب - تاونات .. تدابير استعجالية لتخفيف آثار البرد على الساكنة - جريدة الصباح

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا