ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار عمان - التأسيس لانتعاشة جديدة في الأعمال

 

 

أخبار عمان - التأسيس لانتعاشة جديدة في الأعمال
أخبار عمان - التأسيس لانتعاشة جديدة في الأعمال

أخبار عمان - التأسيس لانتعاشة جديدة في الأعمال
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 10:31 مساءً

الواقع اون لاين - مع ترقب المستثمرين لطرح الاكتتاب على شركات جديدة في سوق مسقط للأوراق المالية، تتضح معالم انتعاشة جديدة سيشهدها مناخ الأعمال بالسلطنة نظرًا للأثر الإيجابي المنتظر لهذه الاكتتابات على السيولة بسوق الأوراق المالية، الأمر الذي سينعكس على أداء الشركات.
فمن المنتظر أن يتم قبل نهاية العام الجاري طرح الاكتتاب على 5 شركات في قطاع التأمين، بالإضافة إلى اكتتاب شركة مسقط للكهرباء.
ومع الانخفاض وضعف أحجام التداول الذي يشهده السوق في الوقت الراهن، فإن هذه الاكتتابات ستشجع الكثير من المستثمرين على العودة إلى السوق، الأمر الذي سيصب في صالح تحسن أداء ومؤشرات السوق. كما أن الاستقرار الذي تتمتع به السلطنة يشكل ميزة إضافية تؤهل سوق مسقط للأوراق المالية لأن يكون وجهة المستثمرين من الخارج.
وبالإضافة إلى ذلك ينبغي الإسراع في إجراء عملية تقييم شاملة لإدراج قطاعات جديدة مثل شركات النفط والغاز وشركات الصناعات البتروكيماوية، الأمر الذي يسهم في تحسن أداء السوق من جهة، كما يعطي الفرصة لهذه القطاعات لتوسعة وتطوير أعمالها، ما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد الوطني.
ومع استحواذ الصناديق على أكبر حجم من الأسهم الموجودة، ومع طبيعة عملها الاستثماري الذي يعتمد على الشراء والاستحواذ على السهم ينبغي أيضًا التسهيل على المحافظ والمستثمرين الأفراد من المتداولين اليوميين لما لهم من دور كبير في تعزيز حركة التداول بالبيع والشراء في السوق.
إن تعافي سوق مسقط للأوراق المالية والذي يعد مرآة تستشرف المستقبل الاقتصادي، وتؤسس لانتعاشة جديدة لمناخ الأعمال بالسلطنة يتطلب جهودًا تشجع المستثمرين على العودة للسوق، سواء كان هذا التشجيع عبر المزيد من الاكتتابات أو تذليل أي معوقات تؤدي بالمستثمرين للإحجام عن الاستثمار في الأوراق المالية، مثلما يتطلب التعافي الصحيح أيضًا من المستثمرين إجراء دراسة وافية لتجنب أية فقاعات تؤدي لزعزعة الثقة.

المحرر

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار عمان - التأسيس لانتعاشة جديدة في الأعمال و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار عمان - التأسيس لانتعاشة جديدة في الأعمال تم نقلة لك من موقع الوطن عمان و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار عمان - التأسيس لانتعاشة جديدة في الأعمال و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الوطن عمان و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار عمان - وزير «البلديات» يطلع على المشاريع الخدمية بمحافظتي البريمي ومسندم

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا