ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار عمان - رحاب : مفتاح الحظ في تفكيرك

 

 

أخبار عمان - رحاب : مفتاح الحظ في تفكيرك
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 11:28 مساءً

الواقع اون لاين - أحمد المعشني

منذ سنوات سألني أحد المشاركين في برنامج تدريبي حول دور الافكار والمعتقدات في تشكيل قدر المرء في الحياة، قائلا: كيف أستطيع التخلص من دوامة النحس الذي يلاحقني؟
نظرت إلى السائل، فرأيت أمامي شابا في الثلاثين من العمر، يتمتع بصحة ممتازة، يعمل في مؤسسة عملاقة في موقع اشرافي يدير من خلاله أكثر من 35 شخصا من حملة الشهادات والمؤهلات العليا.
وبدلا من أن اشرح له نظريا وصفة تخلصه من اعتقاده السلبي، طلبت منه مباشرة أن يكتب عشرة تجارب حقيقية عاشها الشاب ويعتقد أنها تندرج في قائمة تجارب حسن الحظ!
بدأ الشاب تلقائيا يعدد التجارب الرائعة التي مرت في حياته وأحدثت فارقا كبيرا في مجالات حياته المختلفة. ولم تمض عشر دقائق حتى كان قد سطر قائمة كاملة من المواقف والتجارب والخبرات التي تبرهن حسن حظه. ففي المجال الإستثماري أخبرني أن والده تقاعد منذ سنوات، وحصل على مبلغ من المال يقدر بحوالي عشرين الف ريالا، فوجهه حدسه الإستثماري أن يضعه في استثمار عقاري، فاشترى بالمبلغ سبع قطع أراض سكنية في مخططات جديدة من مدينته التي يسكن فيها ولم تمض ثلاث سنوات حتى ارتفع أسعار تلك الأراض بنسبة 150% ، ولا يزال سعرها يرتفع في بلده الذي لم يتعرض لهزات كبيرة في مجال العقار. وأما الموقف الآخر فيتمثل في حصوله على وظيفة جذابة ومغرية تفوق امتيازاتها توقعاته، وحصوله خلال فترة قصيرة على علاوات وترقيات، وجاءت السانحة الأخرى في مجال حصوله على شريك ممول لنشاط البناء والمقاولات، وفي غضون فترة تقل عن السنة حظيت مؤسسته بعقود لتشييد وبناء وحدات سكنية ومبان لمؤسسات حكومية. وفاجأه القدر بحصوله على أرض استثمارية في مكان سياحي فشيدها بأقل التكاليف وصارت تدر عليه دخلا ثابتا منذ السنة الأولى لبنائها، واستمر الشاب يستعرض عدد المرات التي طرق الحظ باب بيته، حتى أوقفته وقلت له: كفى! ونظرت إلى قسمات الشاب التي تشي بالصحة والحيوية، فسألته : هل أنت متزوج؟ فرد مبتسما: نعم والحمد لله، ولي أطفال يملأون علي حياتي بهجة وجمالا!
هل بعد كل ما ذكرت ما تزال تعتبر نفسك منحوسا؟!
سكت برهة ثم قال: لم أكن أركز كثيرا على ما حققت بل أفكر دائما بالمرات التي أخفقت خلالها في تحقيق ما أريد.
قلت للشاب: تخيل عقلك جهاز كمبيوتر، خذ ملف انجازاتك الرائعة وفرص الحظ السعيد في حياتك وضعه في بؤرة شعورك، وتفاعل معها بعقلك وعواطفك ومشاعرك، وركز تفكيرك على ذلك الملف باستمرار في جميع الأوقات، وسوف تجد أن تفكيرك صار ايجابيا بالتعود. أما لو بقيت على ما أنت عليه في تركيز تفكيرك على ما ينقصك وليس على ما تتمتع به فإن ذلك سيكبر في عقلك احساسا بضآلة الحظ وانحطاطه.
ضع قائمة انجازاتك نصب عينيك، وسوف يتحول ذلك إلى موجات ترددية كهرومغناطيسية تجتذب اليك نتائج من نفس نوع أفكارك. احمد الله سبحانه وتعالى واشكره وسوف تتصاعف النعم في حياتك، فالله سبحانه وتعالىيقول: لئن شكرتم لأزيدنكم!
إن الفأل الحسن وحسن الظن بالله والاستمتاع بما في حاضرنا من نعم ومزايا وشكر الله عليها كل ذلك يعتبر خير مفتاح لخزانة الحظ. وأعتقد بأن الله سبحانه وتعالى أجرى في حياتك الكثير من الفرص التي تضعك في قائمة المحظوظين السعداء شريطة أن تشعر بذلك وتقدره وتشكر الله سبحانه وتعالى عليه باستمرار.

د. أحمد بن علي المعشني
رئيس مكتب النجاح للتنمية البشرية

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار عمان - رحاب : مفتاح الحظ في تفكيرك و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار عمان - رحاب : مفتاح الحظ في تفكيرك تم نقلة لك من موقع الوطن عمان و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار عمان - رحاب : مفتاح الحظ في تفكيرك و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الوطن عمان و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار عمان - «سلاح الجو» ينفذ عملية إخلاء طبي بالداخلية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا