ست الكل - حظك اليوم الاحد 17 ديسمبر 2017 -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار عمان - بلدية مسقط عين على التنمية الخدمية المستدامة بولايات المدينة

 

 

أخبار عمان - بلدية مسقط عين على التنمية الخدمية المستدامة بولايات المدينة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 11:33 صباحاً

Share Button

الواقع اون لاين - بلدية مسقط عين على التنمية الخدمية المستدامة بولايات المدينة –
تُواكب بلدية مسقط مسيرة النهضة التنموية في مختلف قطاعات العمل البلدي وذلك وفق إستراتيجية ورؤية مدروسة تأخذ بالاعتبار معايير التنمية المستدامة والتطوير والجودة في تنفيذ الأعمال الخدمية. حيث تُشرف البلدية على قطاعات خدمية متعددة بمحافظة مسقط من أبرزها: تنفيذ شبكة الطرق وصيانتها وإنارتها، والإشراف على البناء والطابع المعماري، والنظافة العامة للمدينة، وإنشاء المتنزهات والحدائق وملاعب الأطفال وبسط الرقعة الخضراء، وإنشاء ومتابعة الأسواق، والقيام بعمليات التفتيش الفني والصحي، وتطوير القرى والأحياء السكنية، وإضفاء اللمسات الجمالية على المدينة، وتنفيذ المرافق الخدمية. وتمضي بلدية مسقط قدماً في تنفيذ وإنشاء عدد من المشاريع التنموية، والمشاريع التطويرية والتجميلية في نطاق الولايات الست (مسقط، السيب، بوشر، قريات، العامرات، ومطرح) والتي تم إنجازها خلال الفترة القريبة المنصرمة، والبعض منها يجري العمل في تنفيذها، ومن أبرز هذه المشروعات .

العتكية الصناعية

نظراً للأهمية المكانية للموقع باعتباره من المناطق المستقبلية الواعدة، فقد شرعت بلدية مسقط بإنشاء الطرق الداخلية بمنطقة العتكية الصناعية بولاية العامرات، حيث سيعمل المشروع على ربط المنطقة بشارع العامرات قريات الرئيسي مع فتح الطرق الإسفلتية الرئيسية بالمخطط، وتسهيل الحركة المرورية بالمنطقة الصناعية، مما سيكون له الأثر الإيجابي في زيادة النشاط التجاري بالمنطقة. ويتضمن المشروع إنشاء طرق داخلية بطول يقارب (13) كيلو مترا، وإنشاء شبكة لتصريف المياه السطحية، وإنشاء عبارات صندوقية لمجاري الأودية، وعمل قواعد لأعمدة الإنارة، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال المشروع خلال الربع الثالث من العام القادم 2018م.

تأهيل الطرق

استكمالاً لبرنامج تأهيل الطرق وحمايتها، فقد أجرت بلدية مسقط تحسينات وتأهيل على الطريق الواقع بمنطقة الخيران بولاية مسقط بطول (2) كم، وذلك ضمن مشروع تطوير وتحسين طريق يتي- السيفة. ويمثل هذا الجزء مساراً مستقيماً بدون أية مسارات متعرجة، وبديلاً عن المسار السابق المحاذي لشاطئ منطقة الخيران والذي تكثر فيه المنحنيات الأفقية والعمودية الحادة. وتستمر أعمال المشروع بالأجزاء الأخرى، وأهمها المسار البديل لعقبة السيفة، حيث سيكون الطريق البديل بمسار مختلف وبطول (5) كم، ويتطلب تنفيذه إجراء عمليات قطع للصخور تقارب (4) مليون متر مكعب، مع تنفيذ مجموعة من العبارات الصندوقية، وجسر عند مقطع الطريق مع وادي الزكت.
ومن ضمن الأعمال الأخرى والتي تم الانتهاء منها قريباً، الطريق المفرد الواصل من منطقة السيفة حتى منطقة بحص بطول (9) كم، بالإضافة إلى جزء من الطريق الواصل إلى منطقة وادي الزكت بطول (2) كم، كذلك تم الانتهاء من أعمال تركيب الإنارة لمسار الطريق من دوار بر الجصة حتى منطقة السيفة بطول (22.5) كم، وتم إنارة (17) كم منها، ويتضمن المشروع عمل حمايات للطريق القائم بمنطقة السيفة.

شارع المطار بالمرتفعة

لأهمية الموقع الواعد بالمنشآت والصروح الحديثة كمطار مسقط الدولي الجديد، ومدينة العرفان وما حولها من مناطق، فقد افتتحت بلدية مسقط خلال شهر فبراير الماضي من هذا العام شارع المطار المزدوج بمنطقة المرتفعة بطول (4.7) كيلو متر، حيث يمتد المشروع من تقاطع الإشارات الضوئية – الواقعة على دوار العرفان سابقاً بمنطقة مرتفعات العرفان – حتى دوار المرتفعة بطول (4.7) كيلو متر في كل اتجاه، ويتضمن إنشاء جسر للوادي بطول (30) متراً، وعبارات صندوقية موزعة على طول المسار بعدد (14) خلية بأحجام مختلفة، إضافة إلى عدد (3) دوارات، والعديد من المداخل والمخارج لخدمة المنشآت بالمنطقة. كذلك يشمل المشروع إنشاء عدد من طرق الخدمة المحاذية لشارع الجامع الأكبر وشارع المطار بطول (3,1) كيلومتر. يحتوي المشروع على جسر علوي يبلغ طوله (135) متراً، وبعدد مسارين في كل اتجاه، وإنشاء تقاطع الإشارات الضوئية أسفل الجسر، ويصل عدد من المسارات فيه إلى (5) مسارات، إضافة إلى مسارات حرة ومسارات التفافية، وتم استخدام تقنية تسليح الإسفلت بمنطقة التقاطع لتكون قادرة على تحمل أوزان المركبات الثقيلة. ويتضمن المشروع كذلك إنشاء قناة مائية لتصريف المياه بالمنطقة بطول (350) مترا، وعرض (10) أمتار، وبارتفاع (1,5) متر، وإنشاء شبكة قنوات لتصريف مياه الأمطار على الطرق الرئيسية والخدمية بطول إجمالي (4,5) كيلومتر. وتأتي هذه المشاريع في إطار خطط البلدية في تعزيز شبكة الطرق، وربط المناطق والأحياء والولايات بشبكة حديثة؛ تسهل عمليات التنقل وتخدم قطاعات التنمية المختلفة.

إنارة LED

تنفذ بلدية مسقط خلال العام الحالي عدداً من مشاريع إنارة الطرق الداخلية بولايات السيب والعامرات وقريات بمجموع أطوال تبلغ 52 كم، حيث تم الانتهاء من إنارة مناطق مختلفة بطول 10 كم، ويجري العمل على استكمال بقية المشاريع بإنارة الطريق الداخلي بمنطقة مرتفعات العامرات والمنطقة الخامسة بطول يقارب 12 كم، إلى جانب تواصل العمل في إنارة الطريق الداخلي بمنطقة المعبيلة، ومنطقة الخوض في حي الكوثر بمجموع أطوال 10كم، إضافة إلى إنارة الطريق الداخلي بمنطقتي فنس والمزارع بقريات بطول 20 كم. كما بدأت البلدية بتنفيذ مشروع استبدال الإنارة التقليدية الحالية في مدينة مسقط إلى الإنارة الموفرة للطاقة (LED)؛ حيث تم استبدال الأعمدة بشاطئ القرم، وتركيب وتفعيل شبكة الإنارة الموفرة للطاقة (LED) بطول 1800 متراً تزامناً مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني 47، على أن يتم تعميمها على كافة الطرق بالمحافظة تدريجياً. وذلك في إطار حرص البلدية على ترشيد استهلاك الكهرباء، والحفاظ على الطاقة، وتحقيق معايير التنمية المستدامة، مع مدة تشغيلية تصل إلى 20 سنة وضمان لمدة 10 سنوات. ويقدم هذا المشروع مزايا عديدة من أهمها ترشيد استهلاك الكهرباء بنسبة 60%، والمحافظة على موارد الطاقة، إلى جانب أثره الإيجابي على البيئة من حيث التقليل من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن خفض طلب الطاقة من محطات التوليد؛ وترشيد استهلاكها بشكل عام، كما يعمل المشروع على تحقيق وفورات إضافية في استهلاك الكهرباء؛ من خلال تخفيض شدة الإضاءة التصميمية، واستخدام تطبيقات الأنظمة الذكية، إلى جانب إدخال التكنولوجيا، وتقليل مصاريف الصيانة والتشغيل الناتجة عند عملية استبدال الإنارة التقليدية بإنارة الـ (LED).

الأيزو9001 بالقطاع المالي

حصلت بلدية مسقط على شهادة الاعتماد الدولية الأيزو9001 إصدار 2015م في القطاع المالي، إذ تعتبر هذه الشهادة معيار عالمي لتقييم مستوى إدارة الجودة والخدمات المقدمة للزبائن في قطاع المعاملات والخدمات المالية التي تنتهجها البلدية وفق مستوى عالٍ من الموثوقية والمرجعية الإدارية والإجرائية، كما تعتبر هذه الشهادة مؤشراً في الاتجاه الصحيح، ونظام يهدف إلى تحسين أسلوب الإدارة في سبيل تحقيق جودة ذات مستوى عالي، حيث قامت البلدية بإجراءاتها للحصول على شهادة الأيزو (9001) في القطاع المالي من خلال العمل على مرحلتين، إذ تضمنت المرحلة الأولى مرحلة التدقيق الداخلي، وتعد الشهادة نظير الجهد الذي قامت به الكفاءات البشرية والتي تم من خلالها تحقيق أهداف ومتطلبات الحصول على هذه الشهادة الدولية بفترة زمنية قياسية، ويأتي حصول البلدية على هذه الشهادة دلالة على حرصها على تحسين خدماتها المقدمة للمستفيدين، والتي تهدف إلى تحقيق الجودة الشاملة في القطاع المالي. الجدير بالذكر أن هذه الشهادة يتم مراجعتها وتقييمها سنوياً على مدى (3) سنوات، للتأكد من استمرارية استحقاقها بناء على تقييم الأداء، والالتزام بالأسس التي وضعت لإدارة الجودة أثناء السعي للحصول على الأيزو. إنشاء حديقة بمنطقة الخوض كما وقعت اتفاقية مع بنك مسقط لإنشاء حديقة في منطقة الخوض بولاية السيب بكافة مرافقها، وتنص الاتفاقية على أن يقوم البنك بإنشاء الحديقة بولاية السيب على نفقته الخاصة، وذلك كجزء من برنامج البنك للمسؤولية الاجتماعية. وسيتم إنشاء الحديقة على أرض مساحتها حوالي (15) ألف متر مربع، وتحتوي على ملاعب للأطفال، وملعب كرة قدم سداسي، ودورات مياه للرجال والنساء، ومسطحات خضراء للأشجار والزهور، وممشى خاص لمحبي رياضة المشي بطول كيلو متر، وعرض 3 أمتار في محيط الحديقة.

التشجير والمتنزهات

اهتمت البلدية ممثلة بالمديرية العامة للتشجير والمتنزهات بتوسيع رقعة المسطحات الخضراء بالمدينة، وتجميل وتشجير الطرق والشوارع الرئيسية والحيوية، وتنفيذ مشاريع المتنزهات في مختلف ولايات المدينة، حيث تحتضن مدينة مسقط 147 حديقة ومتنزها موزعة على كافة ولايات المدينة بالتناسب مع الكثافة السكانية لكل ولاية. حيث قامت المديرية بتنفيذ عدد من مشاريع التجميل والتشجير، أبرزها إعادة تأهيل مناطق التشجير المتأثرة بمشروع توسعة شارع السلطان قابوس، وتشجير المنطقة المحيطة بمطار مسقط الدولي، وذلك من خلال زراعة الأغطية النباتية، وتوسيع الرقعة الخضراء بزراعة الأشجار والشجيرات وتجميلها بزهور الزينة. كما تم إعادة تأهيل مناطق التشجير بشارع الخدمات بالحيل الشمالية بإجمالي طول 5.5 كم، وذلك من خلال إزالة الأشجار الضارة واستبدالها بزراعة أشجار التبوبيا. إضافة إلى إعادة تأهيل شارع مزون بما يتناسب مع الوضع الحالي بسبب تغير استخدام بعض الأراضي من سكني إلى سكني تجاري، وإزالة أشجار كونوكاربس الضارة من الشارع، واستبدالها بعدد كبير من الأشجار الأخرى. إلى جانب إعادة تأهيل شارع الجامعة ودوار الخوض السادسة، وإعادة تشجير الشارع البحري، ومنطقة وادي البحائص وسور آل حديد، وذلك بإزالة الأسيجة والأشجار المتأثرة بالملوحة، وتشجير حدائق ولاية بوشر؛ حديقة الخوير العامة، ومتنزه شاطئ العذيبة، ومتنزه شاطئ الغبرة، وبحيرة الغبرة.

شارك هذا الموضوع:

?p=534710

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار عمان - بلدية مسقط عين على التنمية الخدمية المستدامة بولايات المدينة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار عمان - بلدية مسقط عين على التنمية الخدمية المستدامة بولايات المدينة تم نقلة لك من موقع عمان و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار عمان - بلدية مسقط عين على التنمية الخدمية المستدامة بولايات المدينة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا عمان و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار عمان - نافورة الأقواس بمحيط دار الأوبرا .. إضافة فنية وواجهة جمالية في مسقط

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا