ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار عمان - بحث التعاون بين السلطنة وسويسرا في المجالات البرلمانية

 

 

أخبار عمان - بحث التعاون بين السلطنة وسويسرا في المجالات البرلمانية
أخبار عمان - بحث التعاون بين السلطنة وسويسرا في المجالات البرلمانية

أخبار عمان - بحث التعاون بين السلطنة وسويسرا في المجالات البرلمانية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 07:36 مساءً

الواقع اون لاين - استعرضت السلطنة وسويسرا امس آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بدعم وتطوير العلاقات بين الجانبين وخاصة في الجوانب البرلمانية.
جاء ذلك خلال استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، امس بمكتبه في مبنى المجلس بالبستان، معالي رئيس المجلس الوطني السويسري يورج شتاهل والوفد المرافق له في اطار زيارته الحالية للسلطنة .
وعبر معالي رئيس المجلس الوطني السويسري عن تطلعه إلى مزيد من الازدهار والنماء في علاقة البلدين الصديقين بما يسهم في تعميق التعاون المشترك ويدفع به نحو المزيد من التقدم، مؤكدا حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع السلطنة وتوسيعها لتشمل كافة المجالات بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.
وشاهد الوفد خلال المقابلة فيلما وثائقيا عن مجلس الدولة يسلط الضوء على تطور المسيرة الشورية في السلطنة، وإسهامات مجلس الدولة في العمل الوطني وتعزيز دولة المؤسسات.
حضر اللقاء المكرم الدكتور الشيخ الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة، والمكرم سالم بن اسماعيل بن سويد عضو مجلس الدولة، وسعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى، وسعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الامين العام لمجلس الدولة وسعادة السفير السويسري المعتمد لدى السلطنة .
كما تم أمس بمجلس الشورى بحث أوجه التعاون بين السلطنة وسويسرا في المجالات البرلمانية وسبل تعزيزها وفي هذا الاطار استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بمقر المجلس معالي يورج شتاهل رئيس المجلس الوطني السويسري والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.
وخلال اللقاء رحب سعادة رئيس المجلس بمعالي الضيف والوفد المرافق له بالعلاقات الثنائية المشتركة بين الدولتين الصديقتين في مختلف المجالات ومنها تبادل الخبرات في الجوانب التشريعية والرقابية والسبل الممكنة لتطويرها وتعزيزها، وزيادة التعاون بينها في مختلف الجوانب، والاستفادة من التجارب الديموقراطية في البلدين كما قدًم رئيس المجلس نبذة تعريفية عن مجلس الشورى ومراحله المتعاقبة طوال أكثر من ثلاثة عقود مشيرًا إلى التطور الذي حظي به المجلس في منحه صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته ، كما تحدث سعادته عن الأدوار الأربعة لانعقاد المجلس وآليه العمل في لجان المجلس الدائمة ، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية ، وإجراءات استخدام الوسائل التشريعية والرقابية في المجلس من قبل أصحاب السعادة أعضاء المجلس، والتي يمارس من خلالها عضو المجلس صلاحياته الممنوحة.
من جانبه شكر معالي يورج شتاهل رئيس المجلس الوطني السويسري رئيس مجلس الشورى على حفاوة الترحيب وكرم الضيافة مؤكدا بأن زيادة التعاون المشترك بين الدولتين الصديقتين من خلال المجالس البرلمانية وتكثيف الزيارات وتبادل المزيد من الخبرات سيساعد في تطوير العملية البرلمانية للبلدين كما قدم نبذة عن آلية العمل البرلماني المتبعة في المجلس الوطني السويسري وكيفية التصويت على القرارات وآلية دراسة مشاريع القوانين واهم اللجان الدائمة بالبرلمان السويسري.
حضر اللقاء سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس المجلس وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى وسعادة السفير السويسري المعين لدى السلطنة.
كما قام معالي رئيس المجلس الوطني السويسري بجولة في قاعات مجلس عمان وقاعة مجلس الشورى الخاصة بالجلسات الاعتيادية، والعديد من مرافق المجلس، وتعرف خلال زيارته على أهم ما تتضمنه تلك المرافق من تقنيات حديثة تسهّل للأعضاء ممارسة نشاطهم البرلماني كما اطلع على آلية التصويت على أعمال الجلسات الاعتيادية بالمجلس وقد أشاد معاليه بمبنى مجلس عمان وما يحتويه من فخامة في المعمار وجمال في التصاميم المستوحاة من المعمار العماني العريق.
من جهة اخرى قام صباح أمس معالي يورج شتاهل رئيس المجلس الوطني في البرلمان السويسري والوفد المرافق له بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلحة بقلعة بيت الفلج،وقد اصطحبهم مدير متحف قوات السلطان المسلحة في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة اطلع خلالها الوفد الزائر على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العمانية الدالة على فنـون العمارة المتنوعة، كما استمع معالي الضيف والوفد المرافق إلى شرح عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ورعاه ـ .
وفي ختام الزيارة سجل معالي الضيف السويسري كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري ، وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار عمان - بحث التعاون بين السلطنة وسويسرا في المجالات البرلمانية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار عمان - بحث التعاون بين السلطنة وسويسرا في المجالات البرلمانية تم نقلة لك من موقع الوطن (عمان) و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار عمان - بحث التعاون بين السلطنة وسويسرا في المجالات البرلمانية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الوطن (عمان) و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار عمان - «سلاح الجو» ينفذ عملية إخلاء طبي بالداخلية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا