أقتصاد - هبوط معظم بورصات الشرق الأوسط -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار عمان - رعاية تضمن المستقبل

 

 

أخبار عمان - رعاية تضمن المستقبل
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 07:06 صباحاً

الواقع اون لاين - في الأولى 15 يناير,2018  نسخة للطباعة

انطلاقا مما تشكله الطفولة من مرحلة مهمة من عمر الإنسان كونها المرحلة التي تتأسس فيها الشخصية وتتحدد فيها التوجهات الأمر الذي يرتبط ارتباطا بعملية البناء والتنمية مما يجعل من رعاية هذه الشريحة استثمارا في المستقبل.
ويزداد الأمر أهمية إذا علمنا أن شريحة الأطفال (الفئة العمرية من 0 ـ 17 سنة) تشكل خمسي مواطني السلطنة حيث تشير الإحصاءات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات إلى أن عدد الأطفال بلغ منتصف 2016م مليونا و6 آلاف طفلا مشكلين ما نسبته 41.5% من إجمالي العمانيين.
ومع التزام السلطنة بالاتفاقات الأممية الخاصة برعاية الطفولة وعلى رأسها اتفاقية حقوق الطفل فإن الإحصاءات الواردة في إصدار (الأطفال) الذي يعد الأول ضمن سلسلة الإحصاءات المجتمعية لعام 2018 تشير أيضا إلى معدلات ايجابية في مجالات الرعاية الصحية والتعليمية والاجتماعية للأطفال.
ففي مجال الرعاية الصحية انخفضت نسبة المواليد الأطفال الذين هم أقل من الوزن الولادي الطبيعي بشكل طفيف خلال السنوات الأخيرة حيث بلغت (9.4%) عام 2016 مقارنة بـ(9.5%) عام 2012، كما انخفضت بشكل ملحوظ نسبة الأطفال الأقل من 5 سنوات الذين يعانون من سوء التغذية المرتبط بالسعرات الحرارية (لكل طفل أقل من 5 سنوات)، حيث بلغت النسبة (1.8%) عام 2016 مقارنة بـ (4.6%) عام 2012.
وانخفض أيضا عدد الإصابات بأمراض الإسهال المسجلة بالمؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة كذلك يوجد 11 مركزا تابعا لجمعية رعاية الأطفال المعوقين.
وفيما يخص الوضع التعليمي تشير بيانات العام الدراسي (2015 /2016) إلى أن عدد الطلبة الملتحقين في المدارس بلغ (567 ألفا و607) طلاب بنسبة التحاق تحوم حول الـ100% في الصفوف الأولى مع اهتمام متزايد بإلحاق الأطفال بالتعليم ما قبل المدرسي.
وفيما يخص الوضع الاجتماعي للأطفال العمانيين هناك عدد من مراكز الرعاية الاجتماعية كأركان جمعية المرأة العمانية ودور الحضانة وبيوت نمو الطفل وأركان مراكز التنمية الريفية والأسر الحاضنة ومركز رعاية الطفولة.
كذلك تولي السلطنة اهتماما بالرعاية الثقافية سواء بالحرص على تنظيم زيارات للمتاحف أو تخصيص ساعات من الإرسال التلفزيوني والإذاعي لبرامج الأطفال.
إن اهتمام السلطنة بمرحلة الطفولة والذي يشكل وعيا مجتمعيا فإنه يعكس أيضا التطلعات الحضارية الرامية لاستدامة العملية التنموية لأن الطفل هو إنسان المستقبل وهو الركيزة التي تقوم عليها الخطط التنموية.

المحرر

2018-01-15

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار عمان - رعاية تضمن المستقبل و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار عمان - رعاية تضمن المستقبل تم نقلة لك من موقع الوطن عمان و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار عمان - رعاية تضمن المستقبل و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الوطن عمان و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار عمان - مؤشرات إيجابية تعكس إنجازات السلطنة في رعاية الطفولة
التالى أخبار عمان - (مكتب الدولة) يحيل مقترح اللائحة الداخلية للجلسة العامة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا