ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار عمان - الاحتفال بـ”القرنقشوه ” بقريات والعامرات والمصنعة

 

 

أخبار عمان - الاحتفال بـ”القرنقشوه ” بقريات والعامرات والمصنعة
أخبار عمان - الاحتفال بـ”القرنقشوه ” بقريات والعامرات والمصنعة

أخبار عمان - الاحتفال بـ”القرنقشوه ” بقريات والعامرات والمصنعة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 09:17 مساءً

الواقع اون لاين - قريات ـ من عبدالله بن سالم البطاشي: العامرات ـ الوطن: المصنعة ـ من خليفة بن عبدالله الفارسي:
شهد منتزه البحيرة بولاية قريات ليلة أمس الأول إقامة احتفالية بمناسبة “القرنقشوه” التي تنظمها بلدية مسقط ممثلةً في إدارة الإعلام والتوعية، وذلك تجسيداً للإحتفال بليلة المنتصف من شهر رمضان المبارك، وإحياءً لمناسبة اجتماعية سنوية يترقبها الصغار والكبار، وتسعد لها الأسر من خلال الأفراح والترانيم الشعبية التي يتردد صداها في كل حي وقرية، كما يحظى الأطفال في تلك الليلة بعدد من الهدايا والحلويات بهذه المناسبة.
أُقيمت الاحتفالية بحضور جمع غفير من الأُسر والأطفال والمُقيمين، حيث تضمنت برامج اشتملت على باقات متنوعة من الفعاليات والفقرات الترفيهية والمسابقات والأنشطة الهادفة والمسرحيات مع توزيع الجوائز المخصصة للأسر والأطفال وإقامة فقرات مصحوبة بالأهازيج والألحان التراثية المتعلقة بمناسبة “القرنفشوه” لتضفي مزيد من البهجة والفرحة على المناسبة، كما تخلل ذلك توزيع الهدايا والحلويات الخاصة بهذه الاحتفالية.
وشهدت قرية الشهباري تنظيم احتفالية تضمنت برنامجاً تراثياً بمناسبة النصف الثاني من شهر رمضان المبارك ليلة “القرنقشوة” بمشاركة واسعة من الأطفال والشباب وكبار السن، حيث بدأت الاحتفالية من مدخل القرية مروراً بكافة أزقتها حاملين المشاركين ، معهم الفوانيس طارقين أبواب المنازل مرددين الأنشودة التراثية ” قرنقشوه يو ناس أعطونا شوية حلواه “وفي نهاية الاحتفالية تم توزيع الهدايا والحلويات على الأطفال.
كما نظم فريق بمه الرياضي الثقافي بدعم من جمعية المرأة العمانية حفلاً بمناسبة “القرنقشوه”، وتضمن برنامج الفعالية أنشطة متكاملة وباقات متنوعة من الفعاليات والفقرات الترفيهية،والمسابقات والأنشطة الهادفة،وإقامة فقرات مصحوبة بالأهازيج والالحان التراثية المتعلقة بـ “القرنقشوه”.
وفي الختام قامت راعية المناسبة بتوزيع الجوائز والهدايا المخصصة للأطفال تعبيراً عن فرحتهم بإحياء ليلة القرنقشوه.
اُقيمت الاحتفالية تحت رعاية سميرة بنت ثني السنانية رئيسة جمعية المرأة العمانية بدعم ورعاية من الجمعية” وبمشاركة واسعة من الأُسر والأطفال وذلك بمقر الفريق بقرية “بمه”.
وقالت راعية المناسبة: سعيدة برعايتي لهذه الاحتفالية التي أُقيمت بدعم من جمعية المرأة العمانية للفريق وبرؤية الأطفال في هذه الليلة، وهم يعبرون عن فرحتهم للإدخال الفرحة والابتسامة لديهم.
العامرات
ووسط أجواء رمضانية روحانية أقيم بمتنزه النهضة بالمنطقة السابعة بولاية العامرات احتفال الأطفال السنوي (القرنقشوه).
تضمن الحفل الذي نظمته مجموعة من الأمهات عدداً من الفقرات الخاصة بالطفل كالرسم على الوجوه ومسابقات ثقافية متنوعة تلائم عمر الأطفال الحاضرين في المناسبة، إضافة إلى تقديم هدايا خاصة للأطفال لهذه المناسبة مع تقديم المأكلات الشعبية العمانية.
وفي هذا الإطار تقول فتحية الرويضية إحدى القائمات على برنامج الاحتفال: جاءت فكرة إقامة القرنقشوه في المنطقة السابعة بمدينة النهضة بالعامرات إحياءا للموروث الشعبي ونقله للأجيال الشابة في وقتنا الحالي، ولتأصيل العادات العمانية القديمة خوفاً من إنحسارها في المجمعات التجارية على سبيل المثال.
المصنعة
من جانبه أقام فريق المصنعة الخيري حفل القرنقشوة لعدد مائة يتيم بالتعاون مع شركة الصدى لتنظيم المناسبات وذلك بنادي المصنعة الرياضي تحت رعاية منى بنت عيسى الزدجالية عضوة اللجنة الفنية بقناة مجان الفضائية، حيث تعتبر هذه المناسبة خاصة لهذه الفئة يتزين بها أيتام المصنعة بأجمل الملابس ويتناولون الحلوى ويجمعون الهدايا والتي أقيمت في الليلة التي تعقب ليلة القرنقشوة لتحتفل هذه الفئة مرتين وتكون الفرحة فرحتين، فرحة مع عامة أبناء الحارة وفرحة في الان هذا "اليوم" التالي مع من يشاركهم نفس الظروف.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار عمان - الاحتفال بـ”القرنقشوه ” بقريات والعامرات والمصنعة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار عمان - الاحتفال بـ”القرنقشوه ” بقريات والعامرات والمصنعة تم نقلة لك من موقع الوطن (عمان) و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار عمان - الاحتفال بـ”القرنقشوه ” بقريات والعامرات والمصنعة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الوطن (عمان) و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار عمان - موضوع الصحّة كما تعكسه عبارات التحيّة والسَّلام

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا