ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار المحافظات - صور.. س&ج كل ما تريد معرفته عن مشروع قناطر ديروط الجديدة بأسيوط

 

 

أخبار المحافظات - صور.. س&ج كل ما تريد معرفته عن مشروع قناطر ديروط الجديدة بأسيوط
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 10:34 صباحاً

الواقع اون لاين - قناطر ديروط القديمة، واحدة من القناطر والمشروعات المائية القديمة التى تم إنشائها منذ أكثر من 140 عاما، بمركز ديروط آخر مراكز المحافظة من الناحية الشمالية، وذلك لخدمة أكثر من 100 فدان وتحسين الزراعة فيهم.

 

xقناطر ديروط الجديدة بأسيوط (1)

متى بنيت قناطر ديروط القديمة وما سبب إنشائها فى هذا التوقيت؟

تعد مجموعة قناطر ديروط من أقدم المنشآت المائية فى مصر، حيث تم إنشائها عام 1872 منذ أكثر من 140 عاما وتعد المجموعة ضمن أقدم المنشآت الهيدروليكية المستخدمة فى مصر على الإطلاق وتقع على ترعة الإبراهيمية عند الكيلو 60، من فم ترعة الإبراهيمية وبنيت هذه الترعة فى هذا التوقيت لتحسين الزراعة فى 5 محافظات من محافظات صعيد مصر من بينها محافظة أسيوط.

ما هى المساحة والمحافظات التى كانت القناطر القديمة تخدمها؟

تخدم القناطر زمام مساحته حوالى 1.5 مليون فدان ( 20 % من مساحة الاراضى الزراعية فى البلاد ) وهو مساحة زمام إقليم مصر الوسطى والذى يضم خمس محافظات ( أسيوط – المنيا – بنى سويف – الفيوم – الجيزة ) ويتم إطلاق تصرف سنوى من خلال المجموعة قدره 9.6 مليار متر مكعب سنويا " 17.3 % من إجمالى حصة مصر فى مياه النيل " وتغذى مجموعة القناطر عدد 7 ترع فرعية.

 

xقناطر ديروط الجديدة بأسيوط (2)

دور محافظة أسيوط لبدء إنشاء القناطر الجديدة؟

قال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، فى تصريحات صحفية إن المحافظة تعمل على تذليل كافة العقبات أمام تنفيذ مشروع قناطر ديروط الجديدة والذى يعد واحدا من أهم المشروعات المائية التى يوليها رئيس الجمهورية اهتماما خاصا لتخرج إلى حيز التنفيذ لتخدم زمام من الأراضى الزراعية مساحته 1.5 مليون فدان على الأقل فى خمس محافظات.

 

xقناطر ديروط الجديدة بأسيوط (3)

ما هى فائدة مشروع قناطر أسيوط الجديدة؟

قناطر ديروط فى نسختها الجديدة سوف تساعد فى تعزيز كفاءة استخدام المياه من أجل تحسين الإنتاج الزراعى فى 5 محافظات من خلال استخدام التكنولوجيا اليابانية الفائقة بعد الاتفاق مع الجانب اليابانى عن طريق وزارة الموارد المائية والرى وتم ذلك الإتفاق خلال المؤتمر الاقتصادى للدول المانحة للمشروعات الاقتصادية والاستثمارية لمصر المنعقد فى مدينة شرم الشيخ بين وزارة الموارد المائية والرى والجايكا.

ما هى التكلفة الإجمالية للمشروع؟

التكلفة الإجمالية للمشروع نحو 50 مليون دولار مقدمة كقرض ميسر من وكالة التعاون الدولى اليابانية "الجايكا" التابعة للحكومة اليابانية، واتخذت وزارة الموارد المائية والرى قرار إنشاء مجموعة بديلة للمجموعة الحالية حيث تم إجراء دراسة جدوى فنية واقتصادية وبيئية على حساب وكالة التعاون الدولى اليابانية jica "الجايكا " فى الفترة من 2009 – 2010 وخلصت الدراسة إلى أن بديل الإحلال هو الأكثر جدوى.

ما هو النظام المتفق عليه فى التمويل بين الجانب المصرى واليابانى للمشروع؟

تم الاتفاق مع الجانب اليابانى عن طريق وزارة الموارد المائية والرى على أسلوب تطبيق نظام التمويل والتنفيذ والاشتراطات العامة المرجعية وقد تضمن عرض الحكومة اليابانية تقديم التمويل من خلال نظام step loan لإنشاء القناطر الجديدة متضمنة إعداد الرسومات التفصيلية والتصميمات ومستندات العقد والطرح من خلال منحة من الجانب اليابانى وتمويل تكاليف أعمال التنفيذ والإشراف عليه وتم توقيع اتفاقية القرض خلال انعقاد المؤتمر الاقتصادى للدول المانحة للمشروعات الاقتصادية والاستثمارية لمصر المنعقد فى مدينة شرم الشيخ بين وزارة الموارد المائية والرى والجايكا.

متى صدر القرار الجمهورى بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين الحكومتين؟

تم صدور القرار الجمهورى رقم 198 فى مايو 2015 بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين الحكومتين المصرية واليابانية بشأن القرض المقدم من الحكومة اليابانية لتنفيذ المشروع وتم تفعيل العمل به وتم البدء فى إعداد الرسومات التفصيلية والتصميمات ومستندات العقد بدءا من يوليو 2015 ويستمر لمدة 22 شهر على حساب الجانب اليابانى.

متى سيتم العمل فى المشروع وما هى مدة التنفيذ؟

من المنتظر أن يتم البدء فى تنفيذ المشروع بداية من العام الحالى 2018 وسوف يستغرق إنشاء مجموعة قناطر ديروط نحو خمسة سنوات ليتم تشغيل مجموعة القناطر الجديدة فى 2023.

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار المحافظات - صور.. س&ج كل ما تريد معرفته عن مشروع قناطر ديروط الجديدة بأسيوط و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار المحافظات - صور.. س&ج كل ما تريد معرفته عن مشروع قناطر ديروط الجديدة بأسيوط تم نقلة لك من موقع اليوم السابع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار المحافظات - صور.. س&ج كل ما تريد معرفته عن مشروع قناطر ديروط الجديدة بأسيوط و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا اليوم السابع و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار المحافظات - صور .. محافظ الإسماعيلية: 67 وحدة صحية جاهزة لتطبيق قانون التأمين الشامل
التالى أخبار المحافظات - ضبط 2طن سولار قبل بيعها بالسوق السوداء بمرسى علم و10 قضايا تموينة بالغردقة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا