ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

محافظات مصر - التفاصيل الكاملة لمشروع تطوير رشيد

 

 

محافظات مصر - التفاصيل الكاملة لمشروع تطوير رشيد
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 10:58 مساءً

الواقع اون لاين - التفاصيل الكاملة لمشروع تطوير رشيد

09:58 م الإثنين 09 أكتوبر 2017

التفاصيل الكاملة لمشروع تطوير رشيد

إجتماع لجنة تطوير مدينة رشيد

البحيرة - أحمد نصرة:

عرضت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، خطة المدينة لتطوير مدينة رشيد وتحويلها إلى مقصد أثرى وسياحى عالمي، بتكلفة مبدئية تقدر بأكثر من 1.5 مليار جنيه، تم تنفيذ أعمال منها بقيمة 500 مليون جنيه، وجاري تنفيذ الباقى خلال مواعيدها المحددة.

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة تطوير مدينة رشيد، الان هذا "اليوم" الإثنين، بمقر وزارة الآثار، في حضور الدكتور خالد عناني وزير الآثار، والدكتور محمد هشام الشريف وزير التنمية المحلية.

وكشفت المحافظ أن خطة التطوير الجديدة تشمل إنشاء أول ميناء للصيد بمدينة رشيد بتكلفة 410 مليون جنيه، والذي يقام على مساحة 12 فدانًا، ويضم 3 مصانع للثلج وتعليب الأسماك إلى جانب 22 مبنى للصناعات البحرية، ورصيف بحرى بطول 850 مترًا، ورصيف صيانة للسفن والمراكب على مساحة 4 آلاف متر.

تشمل الخطة أيضًا تطوير منطقة تل ومسجد أبو مندور الأثرية بتكلفة 10 مليون جنيه، وتطوير منطقة كورنيش النيل، وإقامة 3 مراسى على النيل مع تطوير المراسى القديمة، وتشغيل أتوبيس نهري لخدمة السياحة الداخلية، وكذلك الانتهاء من إنارة الكورنيش بالكامل مع تركيب الأعمدة الديكورية.

كما تشمل أعمال تطوير الشوارع والمنازل التاريخية بقيمة 90 مليون جنيه، وتطوير منطقة الكسارة العشوائية، وإنشاء 116 وحدة سكنية لقاطنيها بتكلفة 22 مليون جنيه، جاري الانتهاء منها وتسليمها لمستحقيها نهاية العام الحالي.

وفي إطار الخطة، تقرر نقل مصانع الطوب الموجودة على نيل رشيد إلى المنطقة الصناعية المخصصة لها ونقل الأقفاص السمكية خلف قناطر إدفينا للحفاظ على مياه النيل من التلوث فضلاً عن إنشاء أكبر مشروع سياحى بمنطقة المثلث الذهبي، حيث التقاء نهر النيل مع البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى إنشاء أكبر مركز للصناعات البحرية وصناعة السفن وصناعات الأسماك داخل المنطقة الصناعية التى تضم 500 فدان بالقرب من الطريق الدولى الساحلي.

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • مبادرة لغرس 200 ألف شجرة مثمرة بمدارس البحيرة

    أخبار
  • ضبط طالب بالبحيرة يدير صفحة تروج للشذوذ الجنسي

    أخبار
  • بالصور.. توقف حركة القطارات في البحيرة بسبب عطل جرار

    أخبار
  • مصرع شخصين وإصابة آخرين في حادثي سير بالبحيرة

    أخبار

إعلان

4fbe704002.jpg

إعلان

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - محافظات مصر - التفاصيل الكاملة لمشروع تطوير رشيد و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - محافظات مصر - التفاصيل الكاملة لمشروع تطوير رشيد تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر محافظات مصر - التفاصيل الكاملة لمشروع تطوير رشيد و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار المحافظات - صور.. فتيات أسيوط يتألقن ببطولة الملاكمة بنقابة المهندسين
التالى أخبار المحافظات - مطرانية الأرثوذكس ببورسعيد تدين حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا