ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

محافظات مصر - بالصور.. أبناء القليوبية يستنجدون : "مصانع المبيدات الكيماوية تقتلنا بأمراض الصدر والسرطان"

 

 

محافظات مصر - بالصور.. أبناء القليوبية يستنجدون : "مصانع المبيدات الكيماوية تقتلنا بأمراض الصدر والسرطان"
محافظات مصر - بالصور.. أبناء القليوبية يستنجدون : "مصانع المبيدات الكيماوية تقتلنا بأمراض الصدر والسرطان"

محافظات مصر - بالصور.. أبناء القليوبية يستنجدون : "مصانع المبيدات الكيماوية تقتلنا بأمراض الصدر والسرطان"
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 21 يناير 2018 04:57 صباحاً

الواقع اون لاين - بالصور.. أبناء القليوبية يستنجدون : "مصانع المبيدات الكيماوية تقتلنا بأمراض الصدر والسرطان"

04:19 ص الأحد 21 يناير 2018

القليوبية - اسامه علاء الدين:

مصانع المبيدات الكيماوية تنشر سمومها وتلوثها في مدن وقرى مدينة القليوبية، والتي أطلق عليها الأهالي لقب "المصانع السامة"، والتي أصبحت كارثة تأكل الأخضر واليابس، والخاسر الأكبر هم المواطنون الذين يصابون بأمراض الصدر والسرطان لوقوع معظم هذه المصانع داخل التكتلات السكنية، مما تسبب في إصابة اكثر من ٥ مليون نسمة بمعدل 50% من سكان القليوبية بالأمراض المختلفة حسب تقرير صادر مؤخرا عن وزارة البيئة.

"لقد استغثنا بالمسئولين بالمحافظة، لكن لا حياة لمن تنادي"، هكذا بدأ "سليمان السيد"، أحد سكان قرية شكري، بأبوزعبل بالخانكة، حديثه لمصراوي، والذي أوضح تضرره من مصنع "الشبة" بأبوزعبل بالخانكة، حيث يعيش أهالي القرية، مأساة حقيقية، حيث تسبب المصنع في تسرب غازات سامة بترعة الإسماعيلية، مما تسبب في القضاء على مساحات شاسعة من الرقعة الزراعية داخل القرية.

ويضيف "يحيي الجريري"، أحد سكان عزبة شكرى، التابعة لأبو زعبل بمدينة الخانكة، ان سموم أدخنة شركة الأسمدة للمبيدات الكيماوية، تسببت في إصابة العديد من مواطني العزبة بحالات تسمم وإصابات بالأمراض الصدرية والسرطانية، والفشل الكلوي.

وأعرب أيمن محمود، احد أهالي قرية شكري، عن غضبه، بسبب إصابة عدد من المحاصيل الزراعية، نتيجة السموم التي تأتي عبر مياه ترعة الإسماعيلية، علي الرغم ان الزراعة تعتبر هي مصدر الدخل الوحيد لأهالي القرية، مشيرا إلى ان الغيوم والأدخنة الناتجة عن المواد الكيماوية التي يستخدمها المصنع فى مراحل إنتاجه، أدت الي نفوق المواشي والحيوانات المنزلية بالإضافة إلي نفوق الطيور التي يتم تربيتها داخل تلك المنازل.

وأضاف حمدي سيد، مزارع، أن أغلب الزراعات تلفت بسبب المواد السامة المتطايرة من المصنع، موضحا أن أكثر من 3 أفدنة تحولت إلى أرض بور.

ويضيف "سمير محمود"، طالب وانا في طريقي إلي المدرسه لا أستطيع التنفس بسبب الغازات السامة التي ينتجها المصنع ويبث بها سمومه علي أهالي عزبة مراد، مضيفا إلي ان سموم المصنع تحاصرنا من كل جانب.

من جانبه أكد مجدي نجاح، رئيس مدينة الخانكة، انه بعد تحرير عدد من المواطنين محاضر ضد مصنعي الأسمدة والشبه أبوزعبل بالخانكة، وإصابة عدد من المواطنين بحالات تسمم، شكل اللواء محمود عشماوي لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة، وعضوية عدد من مسؤولي التفتيش البيئي ومجلس المدينة، والتي أصدرت تقرير خاص بتلك المصانع، والتي قامت بإرساله إلي وزارة البيئة لاتخاذ الإجراءات الازمة، وهي المنوط بها اتخاذ إجراء ضد تلك المصانع.

يشار إلي انه قد شهدت بلدة أبو زعبل التابعة لمدينة الخانكة، انتشار رائحة غاز سام بالمنطقة، مما أثار ذعر الأهالى بالمنطقة، خاصة أنه يوجد بالمنطقة مصنع أبوزعبل للأسمدة ومصنع الشبة وأكبر مدفن صحى فى القاهرة الكبرى، ويصدر عنهم غازات سامة يعانى منها المواطنون خاصة بعزبة شكرى بأبوزعبل.

وتعتبر واقعة إنتشار الغاز السام ليست الأولى، بل تعرضت المنطقة لحوادث مماثلة من قبل، حيث سبق وأن تعرض 4 من أبناء القرية للوفاة بعزبة الأبيض بمنطقة العكرشة بأبوزعبل لمجرد إستنشاقهم لإنبعاثات غازية، بالإضافة إلي تسمم ٩ مواطنين من منطقة عزبة مراد بالخانكة إلي حالات تسمم بسبب مصنع المبيدات بأبوزعبل.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - محافظات مصر - بالصور.. أبناء القليوبية يستنجدون : "مصانع المبيدات الكيماوية تقتلنا بأمراض الصدر والسرطان" و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - محافظات مصر - بالصور.. أبناء القليوبية يستنجدون : "مصانع المبيدات الكيماوية تقتلنا بأمراض الصدر والسرطان" تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر محافظات مصر - بالصور.. أبناء القليوبية يستنجدون : "مصانع المبيدات الكيماوية تقتلنا بأمراض الصدر والسرطان" و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق محافظات مصر - إضراب قائدي ووكلاء شركة "كريم" في الإسكندرية.. و"قتيل القاهرة" يشعل الاحتجاجات – صور
التالى محافظات مصر - عودة حركة القطارات بعد توقفها 40 دقيقة في سوهاج

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا