رياضة - أبو تريكة ينعى شهداء مسجد الروضة -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

محافظات مصر - تغلبت على نقص المياه.. بورسعيد تحقق الاكتفاء الذاتي من الأرز (صور)

 

 

محافظات مصر - تغلبت على نقص المياه.. بورسعيد تحقق الاكتفاء الذاتي من الأرز (صور)
محافظات مصر - تغلبت على نقص المياه.. بورسعيد تحقق الاكتفاء الذاتي من الأرز (صور)

محافظات مصر - تغلبت على نقص المياه.. بورسعيد تحقق الاكتفاء الذاتي من الأرز (صور)
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 18 أكتوبر 2017 12:26 مساءً

الواقع اون لاين - تغلبت على نقص المياه.. بورسعيد تحقق الاكتفاء الذاتي من الأرز (صور)

12:18 م الأربعاء 18 أكتوبر 2017

بورسعيد - طارق الرفاعي:

نجحت مدينة بورسعيد في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأرز بالرغم من شكاوى مزارعين بجنوب المدينة الساحلية من نقص المياه واختلاطها بمياه الصرف الصحي ورصد مديرية الزراعة لعدة مخالفات.

نقص المياه

مشكلة نقص المياه بمثابة مسلسل طويل الحلقات يعاني منه مزارعو الجنوب ببورسعيد منذ عشرات السنوات وليس وليد الأعوام الحالية، ورصد "مصراوي" آراء عدد من أصحاب الأراضي والفلاحين، حيث قال إبراهيم سليمان، مالك أرض زراعية، إن مشكلة نقص المياه هي أكثر المشاكل التي تواجههم في الزراعة وفي الحياة ككل، وغالبا المياه التي ترسلها إلينا الدولة ليست مياه ترعة السلام ولكنها مياه الصرف الصحي أو مخلوطة به، كما أنها لا تكفي للزراعة.

اتفق معه خالد محمد، مزارع، قائلاً: "نقص المياه يؤثر تأثيرًا سلبيًا على إنتاجية فدان الأرز، مؤكدًا أن الوضع العام الحالي أفضل من الأعوام الماضية لكنهم يتطلعون للمزيد لزيادة دخل الفلاح وتقليل خسائر البعض منهم.

الجمعيات الزراعية

"محمد عبدالسلام"، صاحب أرض زراعية، أكد أن هناك العديد من الزراعات تأثرت بنقص المياه وهناك فلاحون يلجأون للمحاصيل الشتوية بدلًا من الصيفية بسبب نقص المياه، وعدم المتابعة الإيجابية والتعاون مع الجمعيات الزراعية التي تحتاج لمتابعة دورية - بحسب قوله.

وطالب حسان خليل، مزارع، الجمعيات الزراعية بتفعيل دورها أكثر من الوضع الحالي، كما طالب وزارة الزراعة والأجهزة الرقابية بالدولة بتكثيف رقابتها على تلك الجمعيات فهناك العديد من الجمعيات تسير بنهج صحيح وهناك جمعيات أخرى تسير خارج المنظومة.

اكتفاء ذاتي

وبالرغم من تلك المشكلات إلا أن بورسعيد حققت الاكتفاء الذاتي من محصول الأرز، حيث أعلن المهندس محمد خليل، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، عن أن المدينة حققت الاكتفاء الذاتي من محصول الأرز، مشيرًا إلى أنها نجحت في زراعة 19 ألف و175 فدان أرز.

مخالفات ومحاضر

وأضاف "خليل" أن المساحات المخالفة قدرت بحوالي 1637 فدان، بجانب إرسال أسماء 595 مخالفًا لإدارات هندسة الري لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، مع تحرير محاضر تجاه كل من لم يلتزم بالمساحة المقررة التي أقرها وزير والموارد المائية والري.

قش الأرز

وأكد وكيل وزارة الزراعة، أن هناك تعليمات مشددة للرقابة والمتابعة بجانب حملات أخرى لتوعية المزارعين بحظر حرق قش الأرز، مشيرًا إلى أنه تم التنبيه على جميع المزارعين بكبس قش الأرز في بالات واستخدامها في العلف الحيواني.

المدينة ونقص المياه

من جانبه، قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن الدولة اتخذت خطوات فعلية لمواجهة مشكلة المياه بجنوب المدينة، حيث تم وضع وضع حجر أساس محطة مياه الكاب بجنوب مدينة بورسعيد، والتي تقام بسعة من 300 إلى 600 لتر في الثانية، لخدمة نحو 200 ألف مواطن من سكان قرى الجنوب، وذلك بتكلفة استثمارية نحو 440 مليون جنيه، بالإضافة إلي مشروعات لإنشاء 7 محطات مياه مدمجة بجنوب بورسعيد بطاقة 14 ألف متر مكعب في الان هذا "اليوم"، بتكلفة 14 مليون جنيه، و4 محطات مياه مدمجة ببحر البقر بطاقة 10 آلاف متر مكعب في الان هذا "اليوم"، بتكلفة 10 ملايين جنيه، وشبكة مياه بطول 300 كيلو متر لتغذية جنوب بورسعيد وتوابعها، بتكلفة 80 مليون جنيه، وخط المياه العكرة قطر 1500 مم بطول 45 كيلو متر، بتكلفة 300 مليون جنيه، بالإضافة إلى إعادة تأهيل محطات المياه المدمجة ببحر البقر والصدق، بطاقة 7.2 ألف مليون متر مكعب في الان هذا "اليوم" بتكلفة 12 مليون جنيه.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - محافظات مصر - تغلبت على نقص المياه.. بورسعيد تحقق الاكتفاء الذاتي من الأرز (صور) و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - محافظات مصر - تغلبت على نقص المياه.. بورسعيد تحقق الاكتفاء الذاتي من الأرز (صور) تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر محافظات مصر - تغلبت على نقص المياه.. بورسعيد تحقق الاكتفاء الذاتي من الأرز (صور) و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار المحافظات - صور.. مواطنون بالسويس يتبرعون بالدماء لمصابى الحادث الإرهابى
التالى أخبار المحافظات - مميش يتفقد مستشفيات هيئة قناة السويس ويوجه بتقديم الخدمات الطبية للشهداء

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا