ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

محافظات مصر - 13 عام كفاح.. بالفول والطعمية "حياة" عالجت والديها وزوجات أشقائها

 

 

محافظات مصر - 13 عام كفاح.. بالفول والطعمية "حياة" عالجت والديها وزوجات أشقائها
محافظات مصر - 13 عام كفاح.. بالفول والطعمية "حياة" عالجت والديها وزوجات أشقائها

محافظات مصر - 13 عام كفاح.. بالفول والطعمية "حياة" عالجت والديها وزوجات أشقائها
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 30 أكتوبر 2017 01:58 مساءً

الواقع اون لاين - 13 عام كفاح.. بالفول والطعمية "حياة" عالجت والديها وزوجات أشقائها

01:37 م الإثنين 30 أكتوبر 2017

كفر الشيخ - إسلام عمار:

في قرية الكفر الشرقي التابعة لمركز الحامول بكفر الشيخ، يلفت انتباه كل متردد على القرية، خيمة تقف أسفلها شابة، تعد المأكولات الشعبية "الفول والطعمية"، من عوامل الجو المختلفة، ومن تلك الخيام تدور قصة كفاح لتلك السيدة الشابة.

"رفضت الزواج وفضلت العمل بعد مرض والدي، وشغالة في الفول والطعمية بقالي 13 عامًا. الرزق يحب الخفية".. قالت "حياة أحمد الفخراني" 39 عامًا، تقيم في قرية الكفر الشرقي التابعة لمركز الحامول لـ"مصراوي"، عن قصتها التي وصفتها بـ"حكاية كفاح".

وقالت حياة لـ"مصراوي": "منذ نشأتي أرفض الجلوس في المنزل، وعقب حصولي على مؤهل متوسط، دبلوم ثانوي تجاري، قررت احتراف العمل والاعتماد على النفس، وشاءت الظروف أن أشقائي الأربعة تزوجوا جميعهم، ومرض والدي رحمه الله، ورفضت الزواج، لكني اخترت وقررت الوقوف بجوار والدي، لإعانته ورعايته".

وتابعت قائلة: "احترفت عملي الحالي وأنا في سن 26 عامًا، لأن والدي علمنا جميعًا أنا وأخوتي، والاعتماد على النفس، فأسست كشكًا صغيرًا لإعداد وبيع فول وطعمية، والحمد لله ربنا أكرمني، وعلى الرغم من وفاة والدي، مرضت والدي بفيروس الكبد، وتكاليف علاجها مرتفعة للغاية، واستمريت في عملي، من أجلها".

وأضافت لـ"مصراوي"،:"استيقظ من الساعة الثالثة فجرًا يوميًا، لتجهيز أدوات عملي والطعام، حتى الساعة الخامسة صباحًا، وانتقل إلى خيمتي الحالية، وأبدأ في البيع، والرزق حسب التساهيل، ممكن أقف أبيع حتى الساعة 12 أو 1 ظهرًا، وهذا في الأيام العادية".

وأشارت إلى أنها في أيام إقامة السوق، يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع، يتعدى يوم عملها الـ 10 ساعات، واصفة هذا الأمر بالقول المأثور "القرش الحلال مابيحبش الراحة"، فهي تستيقظ في الساعة الثالثة فجرًا وتستمر في عملها في هذين اليومين، إلى الساعة العاشرة مساء، وأحيانًا تصل إلى الساعة 11، أما يوم الجمعة فتعمل من بعد صلاة الظهر، حتى نفاذ إنتاجها، بناء على رغبة الناس، بعدما كانت تتخذ هذا الان هذا "اليوم" راحة لها.

وأضافت حياة لـ"مصراوي"، أنها تقيم تلك الخيمة من أجل الوقاية من عوامل الجو، بمساعدة أحد أهالي القرية، الذي يشجعها مثل والدها، الذي مد لها يد العون، مطالبة اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، بإصدار ترخيص كشك خاص بها.

من ناحية أخرى، قال عدد من الأهالي لـ"مصراوي"، إن "حياة" مثال يحتذى به بين أوساط القرية، وتحظى بحب الجميع بين أهالي القرية، وطوال عمرها تحب وتعشق الكفاح، وترفض الجلوس في المنزل، ورغم مطالبة الكثيرين لها بذلك، إلا أنها رفضت، وأصرت على موقفها وكانت إجابتها لأي من يطلب منها ذلك: "الرزق يحب الخفية" و "بأحب أكسب قرشي بعرق جبيني".

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - محافظات مصر - 13 عام كفاح.. بالفول والطعمية "حياة" عالجت والديها وزوجات أشقائها و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - محافظات مصر - 13 عام كفاح.. بالفول والطعمية "حياة" عالجت والديها وزوجات أشقائها تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر محافظات مصر - 13 عام كفاح.. بالفول والطعمية "حياة" عالجت والديها وزوجات أشقائها و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار المحافظات - وصول و سفر 3964 راكب بموانىء البحر الأحمر و تداول 366 شاحنة
التالى محافظات مصر - التحقيق في واقعة العثور على جوالات تحوي دفاتر بريد بالمحلة (صور)

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا