ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار قطر - أساليب إبداعية متجددة

 

 

أخبار قطر - أساليب إبداعية متجددة
أخبار قطر - أساليب إبداعية متجددة

أخبار قطر - أساليب إبداعية متجددة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 10:24 مساءً

الواقع اون لاين - الدوحة-الوطن- افتتحت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، دشّنت متاحف قطر معرض الإقامة الفنية بكراج جاليري في مطافئ: مقر الفنانين.
يستمر المعرض، الذي يُقام تحت عنوان «أساليب إبداعية متجددة»، حتى 19 أغسطس المقبل ويضم مجموعة مميزة من الأعمال الفنية أبدعها 20 فنانًا شاركوا في الدورة الثانية من برنامج الإقامة الفنية الذي تحتضنه مطافئ: مقر الفنانين على مدار 9 أشهر كل عام، وهو أحد أبرز البرامج التي تنظمها متاحف قطر لرعاية ودعم الجيل المقبل من المواهب الفنية.
ويشتمل المعرض على طيف مختلف من الألوان الفنية تتنوع بين الرسومات واللوحات والتصوير وأعمال التصميم والفيديوهات والشعر التي أنتجها الفنانون خلال فترة إقامتهم واستعانوا خلالها بإجراء البحوث وإعداد النماذج الأولية وصولًا للصورة النهائية.
ويتيح المعرض للفنانين منصة لعرض أعمالهم وإبراز مهاراتهم أمام وسائل الإعلام والمجتمع ومحبي الفن والثقافة وجامعي الفنون.
وتشمل المعروضات أعمالًا لعشرة فنانين وفنانات قطريات من بينهم عبير الكواري وهناء السعدي وفهد أحمد العبيدلي. تركز أعمال عبير الكواري على تصوير البورتريه والطبيعة الصامتة، وتتأثر أعمالها بالتراث والبيئة القطرية. بينما تقدم هناء السعدي منحوتات حركية تلفت انتباه الزائرين إلى الحركات البسيطة للأشياء الصامتة التي نراها حولنا يوميًا. أما فهد أحمد العبيدلي فهو مصمم أزياء وأمين متحفيّ متيّم بحب الثقافة والتراث ومنهما يستمد مصدر إلهامه الرئيسيّ، ويظهر ذلك التوجّه جليًّا في أعماله بالمعرض.
وتعليقًا على افتتاح المعرض، قال خليفة العبيدلي، مدير مطافئ: مقر الفنانين: «مرة أخرى يبهرني فنانو برنامج الإقامة الفنية بأعمالهم التي تنم عن موهبة وشغف وجهد مضن. لقد فاق تميّز إبداعاتهم حد التوقعات بإنتاجهم لروائع فنية بديعة على مدار فترة إقامتهم في البرنامج التي امتدت لتسعة أشهر. ولم تقلّ النسخة الثانية من المعرض في نجاحها عن نسخته الافتتاحية العام الماضي، إذ يعكس المعرض بوضوح مستوى نمو مجتمعنا الفني وازدهاره. وآمل أن يتواصل هذا النجاح في الأعوام المقبلة على يد الجيل المقبل من مبدعينا».
انطلق برنامج الإقامة الفنية في سبتمبر 2015. ويساعد البرنامج الفنانين المقيمين على تعزيز مستوى شغفهم خلال فترة إقامتهم، حيث يتيح مساحة لكلّ فنان يستخدمها كاستوديو خاص به، يجتمع فيه مع الزملاء الفنانين ويعمل على تطوير تقنياته الفنيّة. كما يتيح له لقاء أمناء المتاحف والاستفادة من برامج التوجيه الأسبوعية ومقابلة نخبة من الفنانين من جميع أنحاء العالم، ممثلين بذلك قطر على الساحة الثقافيّة العالميّة.
وتستقبل مطافئ الدوحة الدفعة الجديدة من المبدعين في سبتمبر 2017، وقد تلقى البرنامج 172 طلبًا من المبدعين المقيمين في قطر الراغبين في الانضمام للدفعة الجديدة.
يشار إلى أن 20 فنانًا شاركوا في الدورة الثانية من برنامج «الإقامة الفنية»، وهم: فرانسيس جراين، فهدالعبيدلي،لولو المسفر، زوي هوك، زاك ستينسون، عمر الكفراوي، ريشارد بلاكويل، هناء السعدي، مريم أحمد، مريم السويدي، ماريا ديكنجا، تنزيلا عباسي، أحمد الجفيري، مريم السميط، نوار المطلق، عبير الكواري، نسمة خضير،خوان مارتينيز، مريم الحميد، وتيتيكا ستامولي. ويذكر أن شركة أوكسيدينال بتروليوم (أوكسي قطر) هي الراعي الرئيسي لبرنامج الإقامة الفنية الذي يحتضنه مطافئ مقر الفنانين.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار قطر - أساليب إبداعية متجددة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار قطر - أساليب إبداعية متجددة تم نقلة لك من موقع الوطن قطر و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار قطر - أساليب إبداعية متجددة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الوطن قطر و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى تقارير قطر - الشرق - العطية: قطر تتعرض لحرب بلا دماء

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا