رياضة - إيمرى كان: كوتينيو من أفضل لاعبى العالم -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار قطر - الشرق - محمد بن عبدالرحمن.. وزير خارجية بدرجة محارب للمؤامرات (بروفايل)

 

 

أخبار قطر - الشرق - محمد بن عبدالرحمن.. وزير خارجية بدرجة محارب للمؤامرات (بروفايل)
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 10:25 مساءً

الواقع اون لاين - الأحد 11-06-2017 الساعة 11:24 م

وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني

ثقة بالنفس، قوة في الطرح، صدق في الحديث، لباقة في الرد، عاشق لقطر.. إنه وزير الخارجية الشاب سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، الذي كشفت الأزمة الخليجية الأخيرة ما يتمتع به من قدرات وخبرات ومهارات .

فمنذ إعلان السعودية والإمارات والبحرين فرض حصارها على قطر يوم 5 يونيو الجاري، بادر الرجل بسلسلة مباحثات هاتفية أطلع فيها نظراؤها من مختلف دول العالم على حقيقة الوضع وطبيعة المؤامرة التي تعرضت لها الدولة، أتبعها بجولة مكوكية زار خلالها ألمانيا ثم بروكسل، و روسيا، وأجرى خلالها مباحثات ومؤتمرات صحفية مع نظيره الألماني زيغمار جابريل و نوربرت لامرتجرى رئيس البرلمان الألماني و فيديريكا موغيريني مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، ونظيره الروسي سيرجي لافروف.

مؤتمر صحفي لوزير الخارجية القطري مع نظيره الألماني

جولات مكوكية

جولات مكوكية نجح خلالها في كشف الحقائق ودحض الاتهمات وإحباط المؤامرات، فأطلق العالم من أمريكا إلى روسيا دعوات إلى الحوار ورفص الحصار.

تصريحاته خلال الجولة تلقفتها وكالات الأنباء العالمية، فمن ألمانيا أكد سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أن الإجراءات التي اتخذتها بعض دول الجوار ودول أخرى تجاه دولة قطر "مخالفة للقانون الدولي والقانون الإنساني"، مشددا على أن هناك محاولة لتعبئة الرأي العام الدولي ضد دولة قطر.

وقال أن مثل هذه الاجراءات لا تتخذ ضد دول معادية.. مستغربا اتخاذها ضد دولة شقيقة تمثل جزءا لا يتجزأ من مجلس التعاون الخليجي.

وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني

وفي روسيا أعرب عن استغرابه من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي قال فيها إنه استمع من دول أن دولة قطر تدعم الإرهاب ، وقال سعادة وزير الخارجية "إن العلاقات التي تربط دولة قطر بالولايات المتحدة تاريخية وتمتد لعقود وبعد توقيع اتفاقيات التعاون العسكري واتفاقيات تقديم التسهيلات العسكرية بين البلدين بذلت قطر جهودا كبيرة في مكافحة الإرهاب وقدمت الكثير مع حلفائها وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية..

وأضاف: كان من المستغرب أن يكون تصريح الرئيس الأمريكي مبنيا على آراء رؤساء دول لهم مواقف سياسية ضد دولة قطر ودائما يستخدمون الإرهاب كذريعة لأضدادهم السياسيين سواء كانوا دولا أو أفرادا لأنها أسهل ترويجا وتلقى أكثر تعاطفا لدى الغرب وقد كانوا يرغبون في أن يكسبوا تعاطفا غربيا ضد دولة قطر باتهامها بدعم الإرهاب".

سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية مع نظيره الروسي سيرجي لافروف

وأكد سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أن المؤسسات الأمريكية دائما ما تثني على دور دولة قطر وشراكتها معها في مكافحة الإرهاب.

وأوضح أن أكبر دليل على أن هذه الدول الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) يرمون التهم جزافا ضد دولة قطر ان القائمة التي أصدروها وحاولوا الزج بها قد تم تفنيدها لأن القائمة شملت جمعيات خيرية لها صفات استشارية لدى الأمم المتحدة وعلى صحفيين وأناس مسجونين في جمهورية مصر. وآخرين مطبقة عليهم عقوبات أممية.. مؤكدا أن هذه القائمة جزء من حملة الاتهامات التي يريدون القائها على دولة قطر وان أمريكا لديها قوائم واضحة للإرهاب.

وزير الخارجية لدى حواره مع قناة روسيا الان هذا "اليوم"

** السيرة الذاتية لسعادة وزير الخارجية **

- الشيخ محمد بن عبدالرحمن مواليد الأول من نوفمبر 1980م

- حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد وإدارة الأعمال من جامعة قطر في العام 2003م

الخبرات المهنية

- عمل بمجلس شؤون العائلة في العام 2003م باحثاً اقتصادياً، وتدرج في المناصب إلى أن تولى مهام مدير الشؤون الاقتصادية في العام 2005م حتى العام 2009م

- ُعين مديراً لمشروع دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة والنهوض بها بوزارة الأعمال والتجارة في مارس من العام 2009م

- عُين مديراً لإدارة شراكة القطاع الحكومي والقطاع الخاص بوزارة الأعمال والتجارة في نوفمبر من العام 2009

- عُين بمنصب سكرتير الممثل الشخصي لصاحب السمو امير البلاد المفدى لشؤون المتابعة بالديوان الأميري في يونيو من العام 2010م

- يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة قطر للتعدين من أغسطس2010م

- حصل على درجة وكيل وزارة مساعد في يناير2011م

- يشغل منصب عضو مجلس إدارة جهاز قطر لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورئيس اللجنة التنفيذية لشركة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة من مايو 2011

- يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة أسباير كتارا للاستثمار من يوليو2011م

- حصل على درجة وكيل وزارة في نوفمبر 2012م

- شغل منصب مساعد الوزير لشؤون التعاون الدولي بوزارة الخارجية في يناير 2014م - يناير 2016م

- عُيّن وزيراً للخارجية في 27 يناير 2016م

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار قطر - الشرق - محمد بن عبدالرحمن.. وزير خارجية بدرجة محارب للمؤامرات (بروفايل) و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار قطر - الشرق - محمد بن عبدالرحمن.. وزير خارجية بدرجة محارب للمؤامرات (بروفايل) تم نقلة لك من موقع الشرق قطر و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار قطر - الشرق - محمد بن عبدالرحمن.. وزير خارجية بدرجة محارب للمؤامرات (بروفايل) و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الشرق قطر و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى تقارير قطر - Facebook

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا