ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

تقارير قطر - الشرق - صحف أمريكية تهاجم ترامب لتناقضاته تجاه قطر

 

 

تقارير قطر - الشرق - صحف أمريكية تهاجم ترامب لتناقضاته تجاه قطر
تقارير قطر - الشرق - صحف أمريكية تهاجم ترامب لتناقضاته تجاه قطر

تقارير قطر - الشرق - صحف أمريكية تهاجم ترامب لتناقضاته تجاه قطر
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 10:26 مساءً

الواقع اون لاين - اتهمته بتخريب مساعي وزير خارجيته

أخبار دولية اول ايام الاسبوع 10-06-2017 الساعة 11:57 م

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أحمد البيومي

شنت الصحف الأمريكية هجوما على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب مواقفه المتناقضة وتصرحاته المتعارضة بشأن قطر، ففي الوقت الذي امتدح فيه الدوحة سابقا لجهودها في مكافحة الإرهاب، وقال إنها شريك استراتيجي في الحرب عليه، انقلب فجأة وبدأ في توجيه الاتهامات التي ليست لها أساس أو منطق ضد قطر.

وأوضحت الصحف الأمريكية أن ترامب يفكك الدبلوماسية الأمريكية ويجعلها تعمل على جبهتين متناقضتين، منوهة بأنه لا يمكن التنبؤ بتصرفات ترامب كما هو الحال دائما. واعتبرت الصحف الأمريكية أن ترامب طمث الأثر الإيجابي لمساعي وزير الخارجية ريكس تيلرسون ودعوته للدول العربية والخليجية من أجل تخفيف الحصار المفروض على قطر.

فوكس نيوز:تيلرسون قدم تقييماً أكثر موضوعيةً بشأن قطر

قال موقع شبكة فوكس نيوز الإخبارية إن وزير الخارجية ريكس تيلرسون قدم تقييما أكثر موضوعية بشأن قطر، قبل ساعات من بيان الرئيس ترامب عن قطر، داعيا إلى تخفيف الحصار عن الدوحة بأسرع وقت، ولكن تصريحات ترامب قلبت الطاولة.

ولفتت فوكس نيوز إلى المقابلة التي أجريت مع سعادة مشعل بن حمد آل ثانى سفير قطر لدى الولايات المتحدة، والتي قال فيها إن قطر قد حاكمت المتطرفين، مرحبا بتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة عن حل الأزمة بالطرق الدبلوماسية. وقال السفير مشعل "لقد اتخذنا إجراءات ضد الأفراد من خلال نظامنا القانوني"، مشيرا إلى أن هناك قضايا مستمرة، وأن المحاكم قد انتهت من محاكمة بعض الأفراد".

ونقلت الشبكة تصريحات السفير مشعل، والتي أكد فيها أن التعاون بين قطر والولايات المتحدة يتحدث عن نفسه، فالعلاقات طويلة الأمد، ونحن ملتزمون بذلك. كما نقلت دعوات تيلرسون للدول الخليجية برفع الحصار عن قطر. وأضاف "إننا نشهد نقصا في الغذاء وإن الأسر تنفصل بالقوة وإن الأطفال ينسحبون من المدارس. ونعتقد أن هذه عواقب غير حميدة، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، ولكن يمكن معالجتها على الفور، كما أن الحصار يعوق الأعمال العسكرية الأمريكية فى المنطقة والحملة ضد داعش".

نيويورك تايمز:الرئيس الأمريكي يفكك دبلوماسية واشنطن

انتقدت صحيفة نيويورك تايمز أداء الرئيس الامريكي دونالد ترامب في مشكلة الخليج، وقالت إنه يفكك الدبلوماسية الأمريكية ويجعلها تعمل على جبهتين متناقضتين.

واستشهدت الصحيفة بتصريحات ترامب ضد قطر يوم الجمعة، في حين قال وزير خارجيته كلاما مختلفا وحاول إصلاح الأمور في منطقة الخليج، منوهة إلى أنه لا يمكن التنبؤ بتصرفات ترامب كما هو الحال دائما.

وأضافت الصحيفة أن تعليقات السيد ترامب بدت في اتجاهين مختلفين، حيث يبدو أنه يقوض وزير الخارجية ريكس تيلرسون، الذي طرح نفسه في محاولة للتوسط في حل للنزاع المرير بين قطر والعديد من جيرانها في منطقة الخليج العربي.

وقالت الصحيفة إنه نفس الأداء الذي اتبعه مع حلف الناتو، حين تجنب ترامب بشكل واضح في اجتماع عقد في مقر حلف شمال الأطلسي في بروكسل قبل أسبوعين التعهد بالدفاع عن أي عضو بالحلف.

وأكدت نيويورك تايمز أن نمط الانتكاسات المفاجئة في دبلوماسية إدارة ترامب كان أكثر وضوحا في الشرق الأوسط، وتحديدا في الأزمة الخليجية، فقد دعا السيد تيلرسون الجمعة الماضي إلى حوار هادئ ومعمق لحل النزاع المتعمق بين الدول في الخليج العربي. وبعد مرور ساعة بالكاد، لم تكن تعليقات السيد ترامب على هذا الملف تسير في نفس الاتجاه، وإنما شن هجوما على قطر واتهمها باتهامات ليست لها أساس من الصحة.

وقال مستشار كبير للسيد تيلرسون إن الرئيس يركز على إنهاء الإرهاب. بينما يركز وزير الخارجية على الدبلوماسية التى يمكن من خلالها حل مشكلة دول مجلس التعاون الخليجي.

ومع ظهور ترامب ضد قطر، أصدر البنتاغون بيانا أعاد فيه التأكيد على دور قطر الحاسم كشريك عسكري للولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب. وأعرب البناتجون عن قلقه من أن عدم الاستقرار سيضر بالحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس، إن الوضع المتطور في الخليج يعرقل قدرتنا على التخطيط للعمليات العسكرية على المدى الطويل ضد داعش. فيما قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية إن الخلاف بين قطر والمملكة العربية السعودية سيشكل مشكلة للعمليات العسكرية الأميركية في حال استمرارها. وقال مسؤول الإدارة إن الحصار المفروض على قطر يهدد في الغالب تسليم المواد الغذائية ويقطع السلم الاجتماعي.

وأشارت الصحيفة أنه بالنسبة للسيد تيلرسون، برزت قطر كاختبار مبكر لمهاراته الدبلوماسية. ونهجه الآن يتركز في محاولة لخفض الأزمة الساخنة من جميع الجوانب. وأشار تيلرسون إلى أن المواجهة قد عانت بالفعل من عواقب إنسانية خطيرة، منها نقص الأغذية، وانفصال الأسر، والأطفال الذين يتم سحبهم من المدارس. ولكن هذه المحاولات لوزير الخارجية وفق الصحيفة تتناقض مع تصريحات ترامب وسلسلة التغدريدات التي تقوض مساعيه بغرض احتواء الأزمة في الخليج.

واشنطن بوست: ترامب يقوّض مساعي تيلرسون الإيجابية حول الأزمة

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إنه في الوقت الذي دعا فيه وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون الدول العربية والخليجية إلى تخفيف الحصار المفروض على قطر، وقيامه بحث جميع المشاركين في النزاع الخليجي على حل خلافاتهم بسرعة، إلا أن الرئيس دونالد ترامب طمث بعد ساعة واحدة الأثر الإيجابي لتلك التصريحات، حين هاجم قطر وجه إليها اتهامات باطلة بدون إلمام بحقائق الأمور.

وأشارت الصحيفة إلى أن تيلرسون دعا فى وقت سابق فى بيان رسمى لوزارة الخارجية الدول الخليجية الى تخفيف الحصار، محذرا من أنها تسبب صعوبات إنسانية فى قطر وتضر بالأعمال الأمريكية والدولية، مما يعرقل الأعمال العسكرية الأمريكية ضد تنظيم داعش.

واتهمت الصحيفة الامريكية ترامب بأنه يتخذ مواقف متناقضة مع أركان إدارته. ولذلك اعترف مسؤول رفيع المستوى في الإدارة، بعد تصريحات ترامب، بوجود اختلاف في اللهجة بين ترامب وتيلرسون. لكن المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه لشرح التفاوت الواضح قد أكد أن ترامب يعتقد بأن مواصلة الضغط على قطر من قبل دول الخليج العربي ربما يحقق نتائج. وأوضح المسؤول أن تيلرسون قد يكون له في البداية وجهة نظر، وللرئيس وجهة نظره.

وألمحت الصحيفة إلى أن زيارة ترامب إلى المملكة العربية السعودية واجتماعه بالعديد من قادة العالم الإسلامي كانت حاسمة، خاصة بعد أن حصل على أكثر من نصف تريليون دولار من المبيعات العسكرية والصفقات التجارية، والتنسيق الدفاعي بين واشنطن ومجلس التعاون الخليجي. وأوضحت أن منظومة التعاون كانت دائما أقل تماسكا، فالسعودية تدعي القيادة، وهناك اختلاف بين دول المنظومة حول قضايا مثل العلاقة عمل مع إيران. تلك المواقف دفعت تحالف المملكة إلى اتخاذ إجراءات ضد قطر بعد أقل من 24 ساعة من مغادرة ترامب الرياض.

وحسب الصحيفة فإنه في الوقت الذي يتشدد فيه ترامب، فإن تيلرسون وماتيس قد دعا إلى الهدوء والوساطة، معرجة على أن عمليات البنتاغون الجوية في الشرق الأوسط وخاصة عمليات محاربة الإرهاب في سوريا والعراق وأفغانستان تنطلق من قاعدة العديد في قطر. وطوال الأسبوع، أكد البنتاجون أن النزاع لم يؤثر على عملياته. وردا على سؤال حول تعليق تيلرسون بشأن العمليات، قال المتحدث باسم البنتاغون كابتن جيف ديفيس أن الوضع لم يتغير، لكن وكالة النقل اللوجيستي وضعت خططا طارئة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - تقارير قطر - الشرق - صحف أمريكية تهاجم ترامب لتناقضاته تجاه قطر و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - تقارير قطر - الشرق - صحف أمريكية تهاجم ترامب لتناقضاته تجاه قطر تم نقلة لك من موقع الشرق قطر و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر تقارير قطر - الشرق - صحف أمريكية تهاجم ترامب لتناقضاته تجاه قطر و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الشرق قطر و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى تقارير قطر - Facebook

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا