رياضة - إيناسيو يرفض رفع العقوبة عن أحمد جعفر -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار قطر - أسئلة الرياضيات خالفت توقعات طلاب التاسع

 

 

أخبار قطر - أسئلة الرياضيات خالفت توقعات طلاب التاسع
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 10:27 مساءً

الواقع اون لاين - كتب - محروس رسلان:أدّى طلاب الصف التاسع أمس اختبار مادة الرياضيات وذلك في آخر أيام الاختبارات الوطنية لنهاية الفصل الدراسي الثاني لطلبة النقل عن العام الأكاديمي الجاري.

واشتكى عددٌ من الطلبة من صعوبة أسئلة اختبار مادة الرياضيات الذي خالف توقعات الطلبة وضم أسئلة غير مباشرة في الجانب المقالي منه.

ونوّه الطلاب إلى أن معظم أسئلة الجانب المقالي اتسمت بالغموض والغرابة وعدم المباشرة، لافتين إلى سهولة أسئلة الجانب الاختياري.

واستنفد الطلاب كامل الوقت المخصص لزمن الاختبار «ساعتين» بسبب طول الاختبار وغموض الأسئلة.

إلى ذلك كانت أسئلة اختبار الرياضيات للصف الثامن سهلة ومباشرة وواضحة، حيث تكون اختبار الصف التاسع من 28 سؤالاً من بينها 15 سؤالاًموضوعياً اختيار من متعدد و13 سؤالاً مقالياً.
  

 
أسئلة الجانب المقالي والمعادلات صعبة

أكّد أحمد عبد المجيد عبد القادر الطالب بالصف التاسع أن اختبار الرياضيات جاء صعباً وغامضاً وبخاصة أسئلة الجانب المقالي من الاختبار.

وأشار إلى أن صيغ أسئلة الجانب المقالي اتسمت بالغموض وجاءت على غير المتوقع، لافتاً إلى أن آخر صفحتين بالاختبار كانتا من الصعوبة بمكان.

ويرى أحمد محمود أحمد الطالب بالصف التاسع أن الاختبار كان صعباً وبخاصة أسئلة الجانب المقالي، لافتاً إلى أن أسئلة الجانب الاختياري كانت سهلة وواضحة.

وأشار إلى أن المعادلات كانت صعبة وأن أسئلتها كانت غير متوقعة، لافتاً إلى غموض الأسئلة وعدم مباشرتها.وأكّد أن الاختبار كان طويلاً، مشيراً إلى استنفاد كامل وقت الاختبار في عملية الإجابة والمراجعة.
  

 

عزام أبو هنية: تصحيح أول ثلاث مواد للاختبارات الوطنية

أكّد عزام أبو هنية أن اختبار مادة الرياضيات في مستوى الطالب المتوسط ويراعي الفروق الفردية بين الطلبة، لافتاً إلى كفاية الوقت المخصص للاختبار للإجابة والمراجعة أكثر من مرة.

وقال: قمنا بإجراء برامج تقوية مكثفة ومراجعة شاملة للمعايير تضمنت حل تدريبات لنماذج اختبارات تجريبية ورد على استفسارات الطلاب، وذلك بهدف تثبيت المعلومات في ذهن الطلاب وتهيئتهم للدخول بشكل قوي للاختبار أملاً في تحقيقهم أعلى المعدلات الدراسية.

 وأشار إلى أن عملية التصحيح والرصد جارية أولاً بأول، مؤكداً الانتهاء من تصحيح أول ثلاث مواد للاختبارات الوطنية هي العلوم واللغة الإنجليزية واللغة العربية. ولفت إلى أن اختبار الرياضيات وفقاً للتغذية الراجعة من طلبة الصف التاسع تكوّن من 28 سؤالاً من بينها 15 سؤالاً موضوعياً اختيار من متعدد و13 سؤالاً مقالياً.
  

رياضيات الثامن سهلة والأسئلة واضحة

قال عبد الله نافذ البرديني الطالب بالصف الثامن إن اختبار مادة الرياضيات للصف الثامن كان سهلاً، وإن الأسئلة كانت مباشرة وواضحة.

وقال: أجبت عن جميع الأسئلة وأخذت الوقت كاملاً في الإجابة نظراً لطول الاختبار، مشيراً إلى الاستفادة من التقوية الإثرائية والمراجعة المدرسية في الاستعداد للاختبارات. بدوره، أكّد محمد عبد العزيز أشكناني الطالب بالصف الثامن أن اختبار مادة الرياضيات جاء سهلاً ومباشراً ولم يخرج عن المنهج الدراسي.
 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار قطر - أسئلة الرياضيات خالفت توقعات طلاب التاسع و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار قطر - أسئلة الرياضيات خالفت توقعات طلاب التاسع تم نقلة لك من موقع الراية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار قطر - أسئلة الرياضيات خالفت توقعات طلاب التاسع و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الراية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار قطر - الشرق - بالفيديو .. غداً الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك في قطر
التالى تقارير قطر - الشرق - التكنولوجيا تهزم "بوطبيلة"

 

ايجي صح

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا