ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار قطر - تراجــع طفيف فــي مراجـعـــي الطـــوارئ

 

 

أخبار قطر - تراجــع طفيف فــي مراجـعـــي الطـــوارئ
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 10:27 مساءً

الواقع اون لاين - الدوحة - : أكد الدكتور عبدالناصر فلاح هويدي، استشاري طب الطوارئ في مركز طوارئ مستشفى حمد العام، أن مركزي الطوارئ حمد العام والخور لم يواجها أية صعوبات أو معوقات تذكر في خدمة مرضى الحالات الحرجة التي تم استقبالها ومعالجتها في الأسبوع الأول من شهر رمضان الفضيل، فقد شهد مركز الطوارئ في مستشفى حمد العام انخفاضاً طفيفاً في أعداد المرضى والمراجعين مقارنة بالأسابيع التي سبقت ذلك.

وحسب د. هويدي فإن طبيعة الحالات المرضية الطارئة التي تم استقبالها في القسم كانت مشابهة إلى حد بعيد تلك التي ترد عادة إلى قسم الطوارئ في شهر رمضان، وأن أعداد المراجعين تبلغ ذروتها ما بين وقت الإفطار والساعة الحادية عشرة ليلاً، وقال:

« لم نلحظ أية زيادة في أعداد مرضى الحالات الحرجة منذ بداية الشهر الفضيل، بل على العكس من ذلك كان هناك انخفاض طفيف في أعداد المرضى والمراجعين مقارنة بالفترة السابقة، ويرجع السبب في ذلك إلى الممارسات المرتبطة بالشهر الكريم نفسه مثل الاعتدال في تناول الأطعمة والمشروبات».
ومن الأسباب المحتملة لانخفاض أعداد المراجعين لمركز الطوارئ خلال شهر رمضان بداية العطلة الصيفية لبعض المدارس والجامعات في الدولة ومغادرة أعداد من الوافدين لقضاء إجازاتهم السنوية.
  

انخفاض في حالات الإعياء الحراري

لم تسجل أقسام الطوارئ الكثير من التغيّر في طبيعة الحالات التي يعاني منها المرضى في شهر رمضان مقارنة بالشهور السابقة له على الرغم من الانخفاض في أعداد المرضى المراجعين للمركز بسبب الأمراض والإصابات المرتبطة بارتفاع حرارة الجو ، فقد لاحظنا انخفاضاً في حالات الإعياء الحراري بحيث لا تتعدى حالة واحدة أو حالتين في كل وردية عمل.

 وللوقاية من الإصابات المرتبطة بارتفاع حرارة الجو مثل الإعياء الحراري والتي تحدث نتيجة التعرض لدرجات حرارة مرتفعة لفترات طويلة ينصح بشرب الكثير من الماء وتناول الفواكه والخضراوات الغنية بالماء في الفترة ما بين الإفطار والسحور، وللحد من مخاطر الإصابة بالجفاف ينصح بالتقليل من النشاطات الخارجية أو التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء ساعات الصيام.

كما سجلت الطوارئ زيادة في عدد مرضى الاضطرابات المعوية خلال الشهر الفضيل إلا أن هذه الزيادة تعد طفيفة جداً، وبشكل عام يمكن القول بانه لم تكن هناك زيادة في أعداد المرضى المراجعين لمركز الطوارئ خلال شهر رمضان مقارنة بالشهور السابقة.
  

  
د. أسامة محمد: الإفراط في الطعام يسبب اضطرابات البطن

قال الدكتور أسامة هاشم محمد، استشاري أول ومدير مركز طوارئ مستشفى الخور: لم نلحظ أية زيادة في أعداد المرضى الذين راجعوا مركز الطوارئ منذ بداية شهر رمضان المبارك إلا أن وتيرة تدفق المرضى كانت مختلفة بعض الشيء عن الأيام السابقة للشهر الفضيل حيث كانت أوقات الذروة لتدفق المرضى في وردية الصباح والمساء في حين أن وقت الذروة لتدفق المرضى حالياً يتركز في الوردية المسائية.

ومن غير المستغرب تدفق أعداد من المرضى الى مراكز الطوارئ في مختلف أنحاء الدولة في وردية المساء خلال شهر رمضان إذ يعاني الكثير منهم من اضطرابات وآلام في البطن والأمعاء وحالات من انتفاخ البطن والتقيؤ والإمساك ناجمة عن الإفراط في تناول وجبات الطعام غير المتوازنة والمشروبات الغازية والمحلاة بالكثير من السكر.

ومن بين المرضى الذين يراجعون مراكز الطوارئ خلال شهر رمضان أولئك الذين يعانون من آلام وتشنجات عضلية وجروح متنوعة ناجمة عن حوادث مرورية يتعرضون لها، وحيث إن الشهر الفضيل لهذا العام يأتي في موسم الحرّ فمن المتوقع تدفق أعداد من المرضى ممن يعانون من الجفاف والحالات المرضية المرتبطة بارتفاع حرارة الجو مثل التقلصات العضلية الناجمة عن الحرارة، والإعياء الحراري، والضربة الحرارية.
  

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار قطر - تراجــع طفيف فــي مراجـعـــي الطـــوارئ و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار قطر - تراجــع طفيف فــي مراجـعـــي الطـــوارئ تم نقلة لك من موقع الراية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار قطر - تراجــع طفيف فــي مراجـعـــي الطـــوارئ و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الراية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى تقارير قطر - Facebook

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا