رياضة - طبيب الأهلي يكشف حقيقة إصابة هشام محمد -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

تقارير قطر - الشرق - هل تنجح بريطانيا في إدارة حدودها وجماركها بعد "بريكست"؟

 

 

تقارير قطر - الشرق - هل تنجح بريطانيا في إدارة حدودها وجماركها بعد "بريكست"؟
تقارير قطر - الشرق - هل تنجح بريطانيا في إدارة حدودها وجماركها بعد "بريكست"؟

تقارير قطر - الشرق - هل تنجح بريطانيا في إدارة حدودها وجماركها بعد "بريكست"؟
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 11:25 مساءً

الواقع اون لاين - تقارير وحوارات الإثنين 09-10-2017 الساعة 10:41 م

تيريزا ماي لندن – أ ف ب

تستعد الحكومة البريطانية لاستعادة إدارة حدودها وجماركها بعد انفصالها عن الاتحاد الأوروبي بحسب كتاب أبيض نشرته الان هذا "اليوم" الإثنين.

وتعرض الوثيقة مختلف السيناريوهات التي قد تواجه المملكة المتحدة في إدارة الجمارك وجمع الضرائب، وبينها الفشل في الاتفاق مع بروكسل على طبيعة العلاقة بين لندن والاتحاد الأوروبي في المستقبل.

وصرحت رئيسة الوزراء المدينة تيريزا ماي عصرا أمام البرلمان أن هذه المقترحات يفترض أن تجيز للبلاد العمل "كدولة تجارية مستقلة" بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي المقرر في 29 مارس 2019.

وتابعت ماي "رغم إنني أؤمن في العمق بأنه من مصلحتنا النجاح في المفاوضات، فمن مسؤوليتنا كذلك كحكومة أن نستعد لأي احتمال، وهذا ما نفعل".

وتؤكد وثيقة المقترحات أنه لا "تفترض مسبقا أي نتيجة معينة للمفاوضات مع الاتحاد الأوروبي" لكنها تعد كذلك لفرضية العجر عن إبرام اتفاق.

حدود مادية

كما تنص على ضرورة أنه تتفادى الأنظمة الجمركية الجديدة إنشاء حدود مادية بين جمهورية أيرلندا وأيرلندا الشمالية، وكذلك "حواجز جديدة أمام الشركات ضمن المملكة المتحدة، بما في ذلك بين أيرلندا الشمالية وبريطانيا العظمى".

ونشر كتاب أبيض ثان الإثنين يتعلق بالتجارة، ويؤكد إرادة المملكة المتحدة التفاوض على اتفاقات للتجارة الحرة مع دول غير الاتحاد الأوروبي في الفترة الانتقالية التي يسعى إلى تحديدها بعد خروجه الفعلي منه في أواخر مارس 2019.

وأكدت ماي أن هذه الفترة لا يمكن أن تتجاوز عامين.

ويفترض أن تتيح الفترة الانتقالية للشركاء التجاريين والشركات البريطانية والمواطنين الحفاظ على "الاستمرارية والاستقرار".

كذلك جددت تيريزا ماي التأكيد على أن بلادها ستغادر السوق الأوروبية الموحدة والاتحاد الجمركي الأوروبي بعد 29 مارس 2019، لكنها تريد "اتفاقا جديدا" على الأسس نفسها في الفترة الانتقالية.

وانطلقت جولة مفاوضات خامسة حول بريكست بين البريطانيين والأوروبيين الإثنين في بروكسل، تبادل فيها الطرفان الاتهامات بالمسؤولية عن جمود العملية.

وأعربت ماي، عن رغبتها في الحفاظ على"شراكة عميقة ومتميزة" مع دول الاتحاد الأوربي، عقب خروجها منه.

وأضافت أن الحفاظ على الشراكة مرتبط بالمرونة التي يبديها 27 عضوا في الاتحاد الأوروبي.

الكرة في ملعبهم

وأردفت ماي: "ننتظر المرحلة المقبلة بفارغ الصبر، والكرة في ملعبهم (الاتحاد الأوروبي)، كما أنني متفائلة بأننا سنلقى ردا إيجابيا".

وأشارت إلى أن بريطانيا تسعى لإبرام أفضل اتفاق يكون لمصلحة الاتحاد الأوروبي علاوة عن مصلحة المملكة المتحدة.

وواجهت الجولة الماضية عراقيل، جراء قضايا حقوق مواطني الاتحاد الأوروبي المقيمين في بريطانيا، والتزام الأخيرة بمسؤولياتها حول دفع تعويضات الخروج عن الاتحاد، ولهذا السبب لم يتمكن الطرفان من الوصول إلى "المرحلة الانتقالية".

ومن المقرر أن تستمر مفاوضات الجولة الخامسة أربعة أيام، غير أنه من المتوقع عدم حدوث تقدم جدي بسبب القضايا العالقة.

واتخذت بريطانيا قرارًا بالخروج من الاتحاد الأوروبي عبر استفتاء أجرته في 23 يونيو 2016.

وفي 29 مارس الماضي، بدأت رسميًا عملية الخروج من الاتحاد، عبر تفعيلها "المادة 50" من اتفاقية لشبونة التي تُنظّم إجراءات الخروج.

اخبار ذات صلة

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - تقارير قطر - الشرق - هل تنجح بريطانيا في إدارة حدودها وجماركها بعد "بريكست"؟ و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - تقارير قطر - الشرق - هل تنجح بريطانيا في إدارة حدودها وجماركها بعد "بريكست"؟ تم نقلة لك من موقع الشرق قطر و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر تقارير قطر - الشرق - هل تنجح بريطانيا في إدارة حدودها وجماركها بعد "بريكست"؟ و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الشرق قطر و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار قطر - Twitter

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا