نصائح وفوائد - متى تلجأ لجراحة «شد البطن»؟ -
سنت الكل - 4 أغذية تهدد شعرك بالشيب المبكر -
ست البيت - تغلبي على اكتئاب بعد الولادة .. بالغناء -
ست البيت - دراسة: الأجنة في بطون أمهاتهم تتثاءب -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار قطر - انتهاء موجة الغبـار الان هذا "اليوم"

 

 

أخبار قطر - انتهاء موجة الغبـار الان هذا "اليوم"
أخبار قطر - انتهاء موجة الغبـار الان هذا "اليوم"

أخبار قطر - انتهاء موجة الغبـار الان هذا "اليوم"
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 21 يناير 2018 05:23 صباحاً

الواقع اون لاين - كتب - محمد عبدالعزيز
قال السيد عبدالله الحداد كبير المتنبئين الجويين بإدارة الأرصاد الجوية إن موجة الغبار التي شهدتها البلاد وزادت كثافتها مساء أمس ما أدى لانخفاض الرؤية الأفقية بمختلف مناطق الدولة نشأت شمال العراق ومرت بالكــويت ووصلت إلى شمال قطر ثم العاصمة والمناطق المحيطة خلال يومين، ومن المتوقع أن تنتهي الان هذا "اليوم" مع طقس بارد ليلاً.
وأكد الحداد لـ الوطن أن الموجة التي بدأت تزيد كثافتها تدريجياً من الساعة 12 ظهر أمس لن تؤثر على حركة الملاحة الجوية، حيث انخفضت الرؤية تقريباً حوالي 1.5 كم، فيما انخفضت الرؤية على الطرق حوالي 3 كم، مشيراً إلى أن إدارة الأرصاد الجوية راقبت تحرك الكتلة الغبارية منذ نشأتها إلى وصولها، وحذرت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ونشرة الأرصاد الجوية بقدوم الكتلة قبل وصولها.
تأخر الأمطار
أما عن تأخر هطول الأمطار هذا العام قال الحداد إن السبب المباشر يرجع لتوزيعات الضغط الجوي الذي شكل حاجزاً مرتفعاً أمام تكوين السحب، لاسيما سخونة الأرض.
وأوضح أن الشهرين القادمين سيكون الطقس فيهما ممطرا، لتبدأ الأمطار الرعدية من منتصف فبراير المقبل إلى نهاية شهر مارس، وتسمى أمطار «السرايات».
تحذيرات
وقد حذرت إدارة الأرصاد الجوية من الكتلة الغبـــارية، وغــردت على موقع «تويتر» بعـــدة نصائح لتجنب أضرار موجات الغبار على الصحة العامة، ونوهت المواطنين والمقيمين وخاصة كبار السن ومرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية، تجنب التعرض المباشر للغبار والأتربة.
وتشمل نصائح وزارة الصحة العامة بالتعاون مع الأرصاد، تحذيرات خاصة بالذين أجريت لهم عمليات جراحية مؤخراً في العين أو الأنف بتجنب التعرض للغبار والأتربة، ونصائح عامة بالحرص على غسيل الوجه والأنف والفم بشكل متكرر لمنع وصول الغبار إلى الرئتين، والحرص على ارتداء الكمامة الواقية.
كما تشير النصائح إلى ضرورة تجنب فرك العينين حتى لا تتعرض للالتهابات، ووجهت بمراجعة أقرب مركز صحي عند ظهور أعراض الحساسية، مثل تدميع العينين والسعال ونوبات الربو وظهور صوت أزيز عند التنفس.
كما وجهت بمراجعة قسم الطوارئ فور ظــهـــور مشاكل وصعوبات حادة في التنفس، والحرص على متابعة النشرات الجــويـــة باســتمـرار، للاطــلاع على التحذيرات بشأن الطقس.
الحركة المرورية
وفي السياق نفسه نوهت وزارة الداخلية بعدم التردد في الوقوف على جانب الطريق في حالة تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الغبار، وغردت عبر صفحتها الرسمية على موقع «تويتر» بتدني مستوى الرؤية في مناطق دخان والشحيمية بسبب الغبار، ووجهت بضرورة توخي الحيطة والحذر.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار قطر - انتهاء موجة الغبـار الان هذا "اليوم" و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار قطر - انتهاء موجة الغبـار الان هذا "اليوم" تم نقلة لك من موقع الوطن قطر و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار قطر - انتهاء موجة الغبـار الان هذا "اليوم" و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الوطن قطر و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار قطر - ترفيه وتثقيف في مهرجان الشتاء
التالى أخبار قطر - دول الحصار تتعمد قطع الاتصالات الهاتفية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا