رياضة - لهيطه: شحن ملابس المنتخب غدًا -
رياضة - لجنة القيم تحذر رؤساء الأندية في مصر -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار قطر - ختامها مسك مع فيزياء الثانوية

 

 

أخبار قطر - ختامها مسك مع فيزياء الثانوية
أخبار قطر - ختامها مسك مع فيزياء الثانوية

أخبار قطر - ختامها مسك مع فيزياء الثانوية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 07:02 صباحاً

الواقع اون لاين - كتب ـ مصطفى عدي:

اختتمت صباح أمس الأحد اختبارات شهادة الثانوية العامة لنهاية الفصل الأول، حيث أدى طلبة الصف الثاني عشر اختبار مادة الفيزياء والذي جاء حسب استطلاع بعض آراء طلاب الشهادة الثانوية في مستوى الطالب المتوسط باستثناء بعض الأسئلة الصعبة واصفين أن هناك بعض الأسئلة ما بين السطور مما صعب المهمة على بعض الطلبة في الإجابة على الأسئلة المقالية، أما الأسئلة الاختيارية فقد جاءت بعضها واضحة ومباشرة وتفاعل معها الطلاب بكل يسر.

ولفت هؤلاء في تصريحات لـ إلى أن الاختبار كان طويلا واستغرق معظم الوقت المخصص للإجابة على عكس الاختبارات السابقة التي تشهد خروج معظم الطلاب في منتصف الوقت، في حين أكد عدد من مديري المدارس والأكاديميين أن الاختبار شامل ومتنوع وغطى كافة معايير الفصل الدراسي كما أنه راعى الفروق الفردية بين الطلاب، ورغم صعوبة بعض الأسئلة المقالية إلا أنهم أكدوا أن الاختبار في مجمله مناسب للطالب المتوسط.

قال خليفة المناعي مدير مدرسة خليفة الثانوية للبنين: بدت حالة من الارتياح والرضا على وجوه الطلاب عند مرورنا على لجان اختبار الفيزياء، حيث انبرى الطلاب في الإجابات عن الأسئلة دون توقف بما يوحي أن الاختبار جاء متوسطا ومراعيا كل مستويات الطلاب، فللمتوسط أسئلته، وللفائق أسئلته التي تميزه عن غيره وهو ما نستطيع أن نقول عنه: جاء مراعياً للفروق الفردية بين الطلاب. وأضاف أن اللجان في آخر يوم من أيام الاختبارات كانت مثل أول يوم سادها الهدوء والانضباط ولم تصدر أية مخالفات تعكر صفو الاختبار، مضيفا أن بعض الطلاب قد انتهوا من إجابة الأسئلة قبل انتهاء الوقت المقرر للاختبار. وبين أن جميع اللجان مرت بهدوء ولم تشهد أي حالات غش أو مشاكل أو حرمان أو غيابات سوى المنقطعين منذ بداية السنة، مضيفا أن المراجعات النهائية ساهمت إلى حد كبير في تفاعل الطلبة مع الأسئلة الاختيارية والمقالية، لافتا إلى أنه كان هناك تخوف من بعض الطلبة من أسئلة الاختبار ولكن تخطوا هذه المرحلة، كما أن هناك بعضا من الطلاب أنهوا الاختبار بعد مضي منتصف الوقت.

قال الدكتور وليد الكردي النائب الأكاديمي في مدرسة حسان بن ثابت الثانوية للبنين، إن اختبارات الثاني عشر منذ البداية إلى النهاية مرت بهدوء والتزام من جميع الطلبة منذ بدء فترة الاختبارات، وأن مدة الاختبارات كانت مناسبة للإجابة على جميع الأسئلة، وأن أسئلة الفيزياء راعت الفروق الفردية بين الطلاب حيث تنوعت الأسئلة بين أسئلة مقالية واختيارية من متعدد، لافتاً إلى أن عددا من الطلاب أنهوا الاختبار في منتصف الوقت المحدد له وإدارة المدرسة وفرت كافة الأجواء المناسبة داخل اللجان لتأدية الاختبارات لطلاب الثاني عشر.

وأضاف: بالنسبة لاختبارات المراحل الثلاث في نفس الان هذا "اليوم" قد تخطينا هذه العقبة منذ بدء الاختبارات وحتى نهايتها، وصحيح أنها تشكل ضغطا على الهيئة الأكاديمية والتدريسية، ولكننا تعاملنا معها بكل هدوء وتم التنسيق مسبقا في هذا الأمر لتلافي العقبات التي قد نواجهها ولكن ولله الحمد لم يكن هناك أي عقبات أو حتى شكاوى تذكر من المراقبين ولا حتى اللجان.

قال الطالب فهد لوذين بالصف الثاني عشر إن اختبار الفيزياء كان متوسطا واستطاع الطلاب التفاعل مع الأسئلة الاختيارية بشكل سلس ولكن جانبا من الأسئلة المقالية كانت صعبة واحتاجت إلى الكثير من التفكير والجهد من أجل الإجابة عليها.

وأضاف أن مادة الفيزياء احتوت على بعض الأسئلة مثل أسئلة ألفا وبيتا كانت تمثل صعوبة عند عدد كبير من الطلاب فضلا عن أنها احتوت على بعض الغموض كما أنها احتاجت إلى وقت من أجل الإجابة عليها.

وتابع رغم أن صعوبة بعض أسئلة مادة الفيزياء إلا أن مجملها من الكتاب المدرسي خلال الفصل الدراسي الأول وأنه قد استعد جيدا من أجل الإجابة على أسئلة الاختبار بشكل مناسب، وأشاد بالهدوء الذي ساد لجان الاختبارات، وأكد أن أهم ما يميز الاختبار أنه جاء شاملا ومتنوعا بحيث يستطيع الطالب الإجابة عن غالبية الأسئلة.

أعرب الطالب محمد الهاجري عن رضاه بمستوى اختبار مادة الفيزياء مؤكدا أن الأسئلة راعت كافة مستويات الطلبة، باستثناء بعض الأسئلة المقالية احتاجت إلى بعض التركيز الشديد والتفكير لكنها بالتأكيد من المقرر الدراسي.

وأوضح أنه استعد جيدا للاختبار مؤكدا أن أسئلة الفيزياء جاءت من المقرر الدراسي كما أنها اشتملت على كافة المحاور والدروس الخاصة بالفصل الدراسي.

ولفت إلى أن الاختبار استطاع أن يفرق بين الطالب المتوسط والمتميز من خلال نوعية الأسئلة والفقرات التي اشتملها الاختبار.

أكد الطالب فهد الحبابي بالصف الثاني عشر أن أسئلة اختبار مادة الفيزياء كانت متنوعة والتي شملها الاختبار أمس، كما أن بعضها كان معروفا لدى الطلاب باستثناء بعض الأسئلة التي احتوت على بعض الغموض أو الصعوبة.

وقال إن أسئلة الفيزياء في مجملها متوسطة واستطاع الطالب الإجابة عليها خاصة بالنسبة للأسئلة الاختيارية التي كانت سهلة ومباشرة نوعا ما، وأوضح أن أسئلة المسار التأسيسي جاءت أسهل من أسئلة المتقدم، وأشاد الطالب بالحصص الإثرائية ومجموعات التقوية وكذلك بالاختبارات التجريبية والتي ساهمت بشكل كبير في التفاعل مع أسئلة الاختبار.

أكد الطالب محمد سامي بالصف الثاني عشر أن اختبار مادة الفيزياء جاء مناسبا في بعض الأسئلة، أما البعض الآخر من المحاور والأسئلة احتوت على بعض الغموض والصعوبة حيث إنها تناسب الطلبة المتميزين، لافتا إلى أن الاختبار في مجمله من الكتاب المدرسي، وأكد أن الاختبارات التجريبية والحصص الإثرائية كانت مفيدة للغاية نظرا لأهميتها في تفاعل الطالب مع أسئلة الاختبار، وأوضح أن مادة الفيزياء من المواد المهمة كما أن الكثير من الطلاب اشتكوا من صعوبتها خلال اختبارات ماضية، أما اختبار أمس فكان مناسبا ومتوسطا باستثناء بعض الأسئلة المقالية المحيرة والتي جاءت من بين السطور من الكتاب المدرسي والتي تفرق بين الطالب المتميز الذي ذاكر واستعد بشكل جيد والطالب المتوسط.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار قطر - ختامها مسك مع فيزياء الثانوية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار قطر - ختامها مسك مع فيزياء الثانوية تم نقلة لك من موقع الراية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار قطر - ختامها مسك مع فيزياء الثانوية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الراية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار قطر - رسالة خطية لرئيس الوزراء من نظيره الكويتي
التالى أخبار قطر - وزارة التعليم: مقاعد بديلة لطلاب ديبكاي الثانوية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا