رياضة قطر - سان جيرمان يمزق ستراسبورج -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار قطر - ملاحقة دول الحصار أمام محكمة العدل الدولية

 

 

أخبار قطر - ملاحقة دول الحصار أمام محكمة العدل الدولية
أخبار قطر - ملاحقة دول الحصار أمام محكمة العدل الدولية

أخبار قطر - ملاحقة دول الحصار أمام محكمة العدل الدولية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 07:03 صباحاً

الواقع اون لاين - الدوحة - :

أكد الدكتور محمد بن عبدالعزيز الخليفي عميد كلية القانون في جامعة قطر أن تقرير البعثة الفنية للمفوضية السامية لحقوق الإنسان بشأن تداعيات الحصار على قطر وثيقة أساسية يمكن الاعتماد عليها في أي دعوى أو مطالبات تعرض على محكمة العدل الدولية أو على أي جهة دولية أخرى تتصدى لانتهاكات دول الحصار لحقوق الإنسان، كما يمكن الاعتماد عليها كذلك فيما يتخذ من قرارات تصدر عن مجلس الأمن الدولي.

وقال د. الخليفي إن هذا التقرير يكتسب قوته من كونه صادرا عن جهة محايدة وموضوعية تنتمي إلى منظمة الأمم المتحدة وهي المنظمة الرئيسية في المجتمع الدولي، ومن هنا يتسم التقرير بالمصداقية وقوة التأثير.

وأشار إلى أن التقرير صادر عن المفوضية كجهة تحقيق حول ما نجم عن حصار دولة قطر من انتهاكات لحقوق الإنسان في أبعادها المختلفة، وقد أوضح التقرير، الذي أعدته المفوضية ورفعته إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان، بالتفصيل جوانب تلك الانتهاكات من حيث الحقوق الإنسانية التي جرى انتهاكها وما لحق بالأفراد وبالدولة من أضرار جراء ذلك.

وأوضح د. الخليفي أن هذا التقرير يمكن الرجوع إليه من قبل مجلس الأمن مباشرة أو بناء على تنبيه الدولة صاحبة الشأن أو الأمين العام للأمم المتحدة حين تعرض عليه مسألة ذات صلة بموضوع التقرير، ويعرض التقرير أيضا على مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

الجهود العالمية

ونوه بأن مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان هي الهيئة الرئيسية التابعة للأمم المتحدة المعهود إليها بولاية تعزيز حقوق الإنسان وصيانة كرامته.. وتقود المفوضية الجهود العالمية في مجال حقوق الإنسان، وتعرب عن آرائها في مواجهة انتهاكات حقوق الإنسان في شتى بقاع العالم، وتوفر محفلا لبيان التحديات الحالية في مجال حقوق الإنسان وتسلط الضوء عليها وتعمل على مواجهتها، كما تعمل كجهة التنسيق الرئيسية فيما يتعلق بأنشطة البحث والتثقيف والإعلام في مجال حقوق الإنسان في منظومة الأمم المتحدة، وعلى رأس مهام المفوضية تدعيم الآليات الدولية لحقوق الإنسان وتعزيز المساواة والتصدي للتمييز وتدعيم المساءلة وسيادة القانون.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار قطر - ملاحقة دول الحصار أمام محكمة العدل الدولية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار قطر - ملاحقة دول الحصار أمام محكمة العدل الدولية تم نقلة لك من موقع الراية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار قطر - ملاحقة دول الحصار أمام محكمة العدل الدولية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الراية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار قطر - الهيئة العالمية تختتم المرحلة الأولى من دروس تدبر

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا