ست البيت - احترسي.. هذه العادات تدمر مخ وقلب الجنين -
أقتصاد السعودية - النقد بحثاً عن الشهرة -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار قطر - الشرق - الطاقة والصناعة تنظم منتدى دعم المنتج المحلي

 

 

أخبار قطر - الشرق - الطاقة والصناعة تنظم منتدى دعم المنتج المحلي
أخبار قطر - الشرق - الطاقة والصناعة تنظم منتدى دعم المنتج المحلي

أخبار قطر - الشرق - الطاقة والصناعة تنظم منتدى دعم المنتج المحلي
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 30 أكتوبر 2017 03:58 مساءً

الواقع اون لاين - الإثنين 30-10-2017 الساعة 03:53 م

المهندس يوسف العمادي
الدوحة - قنا

تنظم وزارة الطاقة والصناعة بعد غد الأربعاء منتدى دعم المنتج المحلي وذلك بالتعاون مع وزارة المالية.

وفي هذا الإطار، قال المهندس يوسف العمادي مدير إدارة المناطق الصناعية بوزارة الطاقة والصناعة ،في مؤتمر صحفي عقده الان هذا "اليوم" للكشف عن تفاصيل المنتدى، أن الوزارة خططت لعقد هذا المنتدى في إطار سياسة الدولة باستخدام وشراء المنتجات المحلية إذا كانت مطابقة للمواصفات المعتمدة وإعطائها الأولوية.

وأضاف أن هذه الخطوة توفر على المصانع وتعطي دعما للمنتجات المحلية للمنافسة، مطالبا الجهات المحلية بالسعي نحو تحسين جودة منتجاتهم للتماشي مع المواصفات والمقاييس المعتمدة.. معتبرا أن هذا الأمر سيسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية وأيضا التوجه نحو التصدير خارج الدولة.

ومن جهته، قال السيد عبدالعزيز زيد آل طالب مدير إدارة تنظيم المشتريات الحكومية بوزارة المالية إن دعم الدولة المستمر للمنتجات المحلية لم يكن وليد اللحظة وإنما سعت الدولة من خلال تشريعاتها المختلفة لتقديم الوسائل الداعمة للصناعات الوطنية والمنتجات المحلية ومن بينها قانون تنظيم المناقصات والمزايدات الذي أجاز إعفاء الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة من تقديم التأمين المؤقت والنهائي، وضمان الدفعة المقدمة وفق ضوابط محددة وبالتنسيق مع بنك قطر للتنمية.

وأضاف أن القانون ألزم الشركات غير القطرية التي تتعاقد معها الدولة بالاعتماد على السوق المحلية بنسبة لا تقل عن 30 بالمئة من القيمة الإجمالية للعقد، حيث وضع قانون تنظيم المناقصات والمزايدات أحكاما توجب تصنيف كافة الشركات الراغبة في التعامل مع الجهات الحكومية والبالغ عددها 57 جهة، وتحديد مقدرة تلك الشركات المالية والفنية والإدارية، ووضعها في فئات مختلفة حسب مقدرة كل منها.

وأوضح أن أهمية تنظيم منتدى دعم المنتج المحلي تأتي كفرصة للتعرف على المنتجات التي تقدمها المصانع المحلية والموردين المتعاملين معها، وكذلك للخروج بمقترحات تضمن تشجيع كل من القطاعين الحكومي والخاص، وكذلك التجار والموردين على استخدام وشراء المنتجات المحلية بما يسهم في تطوير تلك المنتجات وتعزيز تنافسيتها والإسهام بشكل فاعل في زيادة مساهمتها في المناقصات الحكومية بالدولة.

كما دعا جميع مكونات السوق الوطنية لدعم الصناعة القطرية الوطنية والمنتج المحلي وضمان استمراره وتطويره وتحديثه ونقل التكنولوجيا ما أمكن، حتى تتمكن الصناعة الوطنية المنافسة محليا وإقليميا ودوليا.

أما خليفة محمد البوعينين مدير إدارة الخدمات المشتركة في وزارة الطاقة والصناعة فأوضح أن الوزارة أرسلت دعوات للمشاركة لنحو 735 مصنعا تعمل في دولة قطر إلى جانب 57 جهة حكومية في هذا المنتدى الذي يقام بعد غد الأربعاء، حيث يستهدف المنتدى اجتذاب نحو ألف من الحضور من بين المصنعين والموردين والجهات الحكومية والمناقصات والمشتريات.

وأشار إلى أن وزارة الطاقة والصناعة دشنت مؤخرا موقعها الجديد الذي يتواجد فيه جميع المصانع الموجودة في قطر بكافة قطاعاتها، حيث يتواجد معلومات عن كل مصنع ورأس ماله ومنتجاته وطاقته الانتاجية وموقعه في قطر، كما تتوافر جميع المعلومات عن أي قطاع صناعي، حيث يمكن للراغب في الحصول على تلك المعلومات الوصول إليها بسهولة من خلال الموقع.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار قطر - الشرق - الطاقة والصناعة تنظم منتدى دعم المنتج المحلي و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار قطر - الشرق - الطاقة والصناعة تنظم منتدى دعم المنتج المحلي تم نقلة لك من موقع الشرق قطر و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار قطر - الشرق - الطاقة والصناعة تنظم منتدى دعم المنتج المحلي و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الشرق قطر و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار قطر - Twitter

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا