سنت الكل - أطعمة تسبب لك ظهور البثور السوداء -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار قطر - الشرق - وكلاء سفر لـ"الشرق": فتح مجال سفر الحجاج شائعة لا تستند لأي إشعار رسمي

 

 

أخبار قطر - الشرق - وكلاء سفر لـ"الشرق": فتح مجال سفر الحجاج شائعة لا تستند لأي إشعار رسمي
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 01:07 صباحاً

الواقع اون لاين - استهجان من ترويج مهاجمة القطرية في الأجواء..

الجمعة 18-08-2017 الساعة 03:01 ص

الخطوط الجوية القطرية الخطوط الجوية القطرية سيد محمد

صالح الطويل: إشعارات الحج من مسؤولية الجهات الرسمية

أحمد حسين: الحجوزات طبيعية ووجهات المسافرين لم تتغير

فاطمة الجسيمان: المواطنون والمقيمون يحتفلون بعيدهم في الدوحة

ادعاءات إعلام دول الحصار بدخول قطريين للحج كاذبة

خبراء دوليون: التقرير يتنافى مع الجهود العالمية لسلامة الركاب

القرار يلفه الغموض ومن عبروا منفذ سلوى لأغراض شخصية

أكد عدد من مسؤولي شركات السفر والسياحة في الدوحة عدم علمهم بأي قرار يتعلق بالسماح للحجاج القطريين بالسفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج لهذا العام في ظل الحصار المفروض على قطر، الذي سبق وأن حذرت قطر من تأثر فريضة الحج بتداعياته، انطلاقاً من قدسية هذه الشعيرة الإسلامية وحساسية تسييسها.

وأوضح هؤلاء أنهم لم يستقبلوا منذ يوم أمس أي مواطن أو مقيم للحجز، بل إن الحجوزات تسير في وضعها الطبيعي والمعتاد في ضوء وجهات السفر والسياحة التي تتزامن هذه الأيام مع استقبال عيد الأضحى المبارك، فيما أكد العديد من المواطنين والمقيمين على إلغاء حجوزاتهم، ممن ليست لهم ظروف ضاغطة أو خاصة، تضامناً وتكاتفاً في وجه الحصار الجائر.

دور الجهات الرسمية

السيد صالح الطويل، مدير عام شركة العالمية للسفر والسياحة، أكد عدم صحة ما يتداوله البعض في هذا الإطار، منوهاً بأن الأخبار الصحيحة يتم استيقاؤها من الجهات الرسمية، في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وبعثة الحج، ومثل هذه الجهات هي المصادر الرسمية التي يجب أن تستقى منها معلومات السفر لأداء الحج.

وقال الطويل: إن مثل هذه الأخبار نسمعها في وسائل التواصل الاجتماعي لكن نعتقد أنه كلام مفبرك، مشيراً إلى أن إجراءات السفر والإقامة تتطلب العديد من الترتيبات، وفي مقدمتها الحصول على التأشيرات، وكيف يتم الحصول على هذه التأشيرات والسفارة السعودية مغلقة، خاصة بالنسبة للمقيمين، إذا ما استثنينا القطريين الذين يمكن السماح لهم بواسطة البطاقة الشخصية وفقاً للأنظمة المعمول بها في دول مجلس التعاون، ولاندري - للأسف - إن كانت هذه الأنظمة لا تزال سارية أم أنه تم تعطيلها في ظل هذه الأزمة المفتعلة وما ترتب عليها من إجراءات غير سليمة.

ونوه السيد صالح الطويل بأنه في مثل هذه الحالة، حالة فريضة الحج، لا يمكننا التمييز فيها بين المواطن والمقيم، فكل من يسكن قطر يحق له التقدم لهذه الفريضة لكونها فريضة دينية لا علاقة لها بأي اعتبارات سياسية أو غيرها، ولذا نحن نرجو أن تكون الاستجابة للمطالب القطرية الواضحة والموضوعية شفافة وسليمة.

الحجوزات طبيعية

السيد أحمد حسين المدير العام لسفريات توريست، أكد لـ "الشرق" عدم توصل السفريات بأي معلومات رسمية بهذا الشأن، مشيراً إلى أن ما يتم تداوله غير صحيح، والمعلومات التي بحوزة الجميع هي عدم فتح إجراءات الحج إلى الآن نظراً لغياب أي قنصلية أو جهة رسمية سعودية تسهل إجراءات الحجاج، مؤكداً أهمية تدارك هذا الموضوع من طرف الجهات المعنية في السعودية خاصة في ضوء ما تبديه قطر من ترحيب بأي تعاون لأداء هذه الفريضة المقدسة وإبعادها عن التسييس، فهذا شأن إسلامي يخص عباد الرحمن ولا علاقة له بأي شأن سياسي.

وعن سير الحجوزات خاصة في ظل استعدادات الحج وأجواء عيد الأضحى المبارك، أوضح السيد أحمد حسين أن سير الحجوزات طبيعي، وبعض الناس يبقي على حجوزاته المعتادة إلى أوروبا وآسيا وتركيا، والبعض الآخر يفضل قضاء العيد في الدوحة، ولا أثر للحصار على حياة الناس أو حركة سفرهم فأمورهم طبيعية واعتيادية.

تضامن في وجه الحصار

سيدة الأعمال بقطاع السياحة، السيدة فاطمة الجسيمان، أكدت أنه لا أثر لما يشاع بشأن سفر بعض المواطنين لأداء الحج، والملاحظ هو أن غالبية المسافرين قلت حجوزاتهم من أجل قضاء عيد الأضحى المبارك في قطر تضامناً وتكاتفاً في وجه الحصار.

وأشارت إلى أن غالبية المسافرين يكون سفرهم إما لأسباب ضاغطة أو اضطرارية لظروف شخصية كحالات مرضية أو تنفيذ بعض الأعمال، ولكن الحالة العامة هي تكاتف الجميع مواطنين ومقيمين في وجه الحصار، وشعورهم بالراحة والطمأنينة في كنف القيادة الرشيدة التي لم تقصر مع شعبها ووفرت لأهل قطر جميع المستلزمات، بما فيها المنتجات الغذائية والسياحية، بل إن البعض كان يسافر من أجل الحصول على منتجات معينة أصبح يجدها بوفرة في أسواق الدوحة بعد الحصار، فحقاً كما قال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، حفظه الله "رب ضارة نافعة".

وكلاء سفر

منفذ أبوسمرة

ومن منفذ أبوسمرة، أكد شهود عيان لـ "الشرق" أنه لا صحة لما تداولته بعض وسائل إعلام دول الحصار من توافد بعض المواطنين القطريين للعبور لأداء فريضة الحج خلال ساعات من صدور البيان السعودي، بل إن الأشخاص الذين وصلوا للعبور كان مرورهم لأداء بعض المهام الشخصية التي تعطلت في الفترة السابقة بسبب الحصار، أو لتوصيل بعض عوائلهم ممن فرقتهم وشتتهم إجراءات الحصار. ولم ترصد "الشرق" من بين هؤلاء من سافر لأداء فريضة الحج.

وأعرب بعض من تحدث إلينا عن غموض قرار السماح للقطريين بأداء فريضة الحج، وعدم توفير الوسائل اللوجيستية والإمكانات المطلوبة لأداء هذه الشعيرة، فمسألة السفر لأداء فريضة الحج، ليست مجرد سياحة أو سفر عادي، بل هي مهمة كبيرة وأداء شعيرة مقدسة لا تتم بين ليلة وضحاها.

الخطوط الجوية القطرية

غضب واستهجان

وفي سياق ذي صلة، قوبل التقرير الذي بثته قناة العربية السعودية للترويج لمهاجمة الخطوط القطرية في حال حلقت في أجوائها بغضب واستهجان شعبي واسع، حيث أعرب مواطنون ومقيمون عن صدمتهم من هذا القرار الذي يكشف عن نوايا عدوانية وغير إنسانية لمن يقف وراء هذا التقرير، خاصة ونحن نتحدث عن السماح بالسفر جواً إلى الحج..

وفي هذا السياق قال الخبير المختص في شؤون الطيران المدني، أليكس ماخيراس: إنه من الصادم أن تعتقد قناة إخبارية أنه من المقبول توضيح كيفية إسقاط طائرة مدنية وتفجيرها في السماء.

وأضاف في تغريدة له على حسابه على تويتر إن صناعة الطيران تعمل بجهد للتأكد من سلامة الركاب حول العالم بغض النظر عن الأمور الجيوسياسية.

كما تساءل أستاذ العلاقات الدولية، غيرد نونمن، إلى أي مستوى سينحدر الإعلام السعودي، وهذا منفصل عن حقيقة أن الخطوط القطرية لا تفكر حتى باستخدام المجال الجوي السعودي، واعتبرت تغريدات عديدة أن في التقرير نشراً للرعب وإرهاب الناس.

يذكر أن تقرير "العربية" زعم أنه يمكن وفقاً للقانون الدولي للدولة التي تحظر الطيران فوق مجالها الجوي التصرف في طائرة تدخل أجواءها، وشرح التقرير الخيارات الممكنة ومنها إجبار الطائرة المعنية على الهبوط ومحاكمة أفراد طاقمها بتهم عديدة منها المساس بالأمن القومي وتعريض مدنيين للخطر.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار قطر - الشرق - وكلاء سفر لـ"الشرق": فتح مجال سفر الحجاج شائعة لا تستند لأي إشعار رسمي و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار قطر - الشرق - وكلاء سفر لـ"الشرق": فتح مجال سفر الحجاج شائعة لا تستند لأي إشعار رسمي تم نقلة لك من موقع الشرق قطر و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار قطر - الشرق - وكلاء سفر لـ"الشرق": فتح مجال سفر الحجاج شائعة لا تستند لأي إشعار رسمي و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الشرق قطر و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق تقارير قطر - Twitter
التالى أخبار قطر - الشرق - صاحب السمو يتبادل برقيات التهاني بمناسبة عيد الأضحى مع قادة الدول العربية والإسلامية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا