رياضة - كوبر يحسم مصيره مع المنتخب -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار قطر - الشرق - مواطنون لـ"الشرق": القرار السعودي إهانة واضحة للشعب القطري

 

 

أخبار قطر - الشرق - مواطنون لـ"الشرق": القرار السعودي إهانة واضحة للشعب القطري
أخبار قطر - الشرق - مواطنون لـ"الشرق": القرار السعودي إهانة واضحة للشعب القطري

أخبار قطر - الشرق - مواطنون لـ"الشرق": القرار السعودي إهانة واضحة للشعب القطري
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 01:07 صباحاً

الواقع اون لاين - أكدوا أنه جاء نتيجة ضغوط دولية ولتحسين صورة السعودية أمام العالم..

الجمعة 18-08-2017 الساعة 04:08 ص

الكعبة الدوحة - الشرق

حجاج قطر يرفضون الحج على نفقة العاهل السعودي

أعرب عدد من المواطنين عن استيائهم من القرار الصادر من السعودية والخاص بالسماح بدخول القطريين للأراضي السعودية بإرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية لنقل الحجاج القطريين لأداء فريضة الحج على نفقة عاهل المملكة العربية السعودية.

وأكدوا للشرق أن هذا القرار السعودي جاء نتيجة ضغوط دولية كبيرة وللجهود المميزة التي بذلتها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في المحافل الدولية ويهدف لتحسين صورة السعودية أمام العالم العربي والإسلامي والدولي .

وأكدوا رفضهم للقرار السعودي والحج على نفقة العاهل السعودي واعتبروه إهانة واضحة للشعب القطري، خاصة وأن القطريين لا ينتظرون من يتحمل عنهم تكاليف أداء فريضة الحج وطالبوا السلطات السعودية بإظهار حسن النية بالرفع الفوري للحصار عن قطر، وليس القيام بعروض إعلامية لتحسين صورة المملكة أمام العالم العربي والإسلامي والمنظمات الدولية .

وأشاروا إلى أن هناك تخوفا كبيرا لدى المواطنين القطريين من السفر للسعودية، خاصة مع حملات التحريض التي تقوم بها وسائل الإعلام السعودية ضد القطريين. خاصة أنه لا توجد ضمانات كافية تحمي القطريين بالأراضي السعودية بعدما تم طردهم من الفنادق خلال أداء العمرة .

جابر الأسود: السعودية وضعت عراقيل أمام حجاج قطر

** قطر من أغنى دول العالم ولا تحتاج لمساعدات

قال جابر حمد الأسود إن السعودية وضعت العراقيل منذ البداية أمام حجاج قطر، حيث انها لم تظهر أي نوايا موافقة للسماح لحجاج قطر بأداء فريضة الحج هذا العام، ولم تتواصل مع وزارة الاوقاف وبعثة الحج القطرية في قطر، وبالتالي كيف لحجاج قطر أن يذهبوا إلى الحج هذا العام ولا توجد أية استعدادات من قبل بعثة الحج القطرية والحملات القطرية.. أما بالنسبة لتصريحات وقرارات السعودية بانها تسمح لحجاج قطر المرور والسفر على متن طائراتها على نفقة العاهل السعودي فإن في هذا الامر اعتراف واضح من أن السعودية تقوم بتسييس الحج ومن ترضى عليهم تسمح لهم بالحج ومن تختلف معهم لا تسمح لهم بذلك، فلماذا لا يتم السماح لنا كقطريين من الذهاب إلى الحج على متن طائراتنا وعلى نفقتنا؟، منوها إلى أن قطر تعتبر من اغنى دول العالم والمواطن القطري صاحب أكبر دخل مادي عالميا بفضل من الله تعالي والقيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير البلاد المفدى حفظه الله ورعاة، ونحن لا ننتظر مساعدات او توجيهات من أحد.

وأضاف الأسود: إن الذهاب إلى الحج هذ العام به خطورة علينا، لذا ننصح بعدم ذهاب القطريين إلى الحج، خاصة أن نوايا السعودية ودول الحصار كافة باتت جلية بالنسبة لنا من خلال إعلام دول الحصار الذي يعكس صورة عن سياستها ونوايا تلك الدول تجاهنا.

طاهر: لن ندخل السعودية إلا بعد رفع الحصار

قال المواطن يوسف طاهر: لن ندخل السعودية إلا بعد فك الحصار عن قطر الحبيبة وتميم المجد كاملاً ولن نقبل بهذا المقترح وندخل السعودية لاداء مناسك الحج إلا بالطيران القطري، ولا نقبل بهذا العرض الذي تقول فيه السعودية ان الملك سلمان خصص طائرات لحجاج قطر وفتح المنفذ البري للحجاج، فدولة قطر ذات سيادة مستقلة وليست بحاجة إلى مساعدات أحد والقيادة القطرية كفيلة بأن تتكفل بكامل نفقات المواطنين وتوفير الطيران القطري لهم وهذا العرض الذي قدمته السعودية نحن في غنى عنه ". لافتاً إلى أن مثل هذه القرارات لا تأتي في صالح المواطنين وإنما تعد عرقلة جديدة في طريقهم لأداء مناسك الحج خاصة بشروط المملكة العربية السعودية.

تستخدم الحج كورقة ضغط سياسي.. المري: السعودية وضعت العراقيل أمام حجاج قطر

قال سعيد حمد المري: إن أهل قطر ليسوا بحاجة لمساعدات أو السفر على حساب أي بلد أو أشخاص لأداء فريضة الحج، وقطر حكومة وشعبا طالما كانت سندا لمن يرغبون بالحج وساعدت المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وتكفلت بكافة مصاريف حجهم، فكيف للسعودية أن تريدنا نحج على نفقتها الخاصة ونحن من نساعد المنكوبين والمظلومين والمحتاجين في كل مكان وزمان ويشهد لنا التاريخ في ذلك.

وأكد أن السعودية لا ترغب بأن يكون القطريون من ضمن حجاج بيت الله الحرام هذا العام من خلال تصعيب الأمور ومحاصرتهم برا وجوا وبحرا وحرمانهم من زيارة الحرمين الشريفين، بل وقامت بطردهم من الأراضي المقدسة بداية الحصار وأمهلتهم 14 يوما لمغادرة أراضيها وكل ذلك أظهر نوايا السعودية تجاه قطر وشعبها، فكيف لنا الذهاب للحج ان كانت السعودية محاصرة لنا ولبلادنا، لافتا إلى أن السعودية قامت من خلال تلك الأفعال بتسييس الحج بشكل واضح وتمنح من تشاء فرصة الحج وتمنع من تشاء أيضا.

العنزي: القطريون لا ينتظرون مساعدات من أحد

قال المواطن محمد العنزي"الدول ملزمة بالتهيئة النفسية للحجاج سواء الدولة التي تقام فيها هذه الفريضة أو الدول التي يسافر منها الحجاج، عبادة الحج تتطلب جهدا معينا من نواحي البدن والتركيز ومستوى صحي جيد، لما فيها من تأدية لأركان الحج التي تتصف بمجهود وتحتاج قدرا من التحمل والصبر، والمجتمع القطري لديه مستوى عال في الوعي والتخطيط وثقافة الإنفاق بفضل ما يتم طرحه من أسس وفلسفات في وسائل الاعلام وفي مناهج التدريس والهيئات واكاديميات المالية وحتى في دورات التطوير الوظيفية، فالحاج في قطر إذا قرر الحج فهو واع بتكاليف الحج والمقارنة بين خدمات الحملات القطرية وبعدها يقرر بناء على ذلك ولا ينتظر ليتم رعاية تكاليف حجه، فالحج عبادة عظيمة تحتاج التهيئة النفسية والدول ملزمة بتهيئة تلك الأجواء للحجاج".

حسن المهندي: قطر دولة ذات سيادة وليست بحاجة للمساعدة

أوضح المواطن حسن المهندي أن ما يحدث الآن يعد "بلطجة سياسية" وقرارات متخبطة من قبل المسؤولين السعوديين تزيد الوضع سوءاً وتقلل احترام السعودية للقطريين، ولهذا السبب لا أنصح أي قطري بالذهاب إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج وتأجيلها للعام القادم إلى أن يتم رفع الحصار بشكل رسمي. وأضاف المهندي "للأسف السعودية لم تحترم وساطة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة وباتوا يصدرون قرارات غير منطقية تهين الشعب القطري، بالإضافة إلى أن معاملة السلطات السعودية للقطريين بطردهم من الفنادق بالشهور الأخيرة يدل على عدم وجود ضمانات كافية تحفظ حقوقهم وأمنهم وسلامتهم فمنذ أن قام الإعلام السعودي بالفبركات الإعلامية والتجني على دولة قطر أصبح من المتوقع منهم فعل أي شيء حتى لو كان ذلك على حساب حياة وأمن القطريين .

الكبيسي: نطالب بتسهيل إجراءات الحج ولن نقبل المساعدات

قال المواطن حمد خالد الكبيسي: "دولة قطر تعد من أكثر الدول رفاهية في العالم وليست بحاجة لمساعدات أحد، فكل ما طلبه المواطنون هو تسهيل إجراءات الحجاج وليس المن عليهم بدفع نفقات سفرهم، حيث إن الغرض من هذه الخطوة تسويق إعلامي واضح وترتيب مخطط له مسبقاً، وهذا ما تم إيضاحه بالقنوات الإعلامية السعودية والإماراتية أمس". لافتاً إلى أن الدور الذي قامت به السعودية لتثبت للعالم أنها تقف مع دولة قطر ثبت فشله، والدليل الواضح أن الحصار لم يرفع حتى الآن عن دولة قطر والتعنت في الإجراءات مازال قائماً. وأكد الكبيسي أن الخطوط الجوية القطرية من أفضل الخطوط على مستوى العالم، وليس هناك تقصير من قبل المسؤولين بالدولة ولن يقبل المواطنون السفر على نفقة بلد آخر، طالما أن قيادتها تعمل على توفير كل شيء لها.

خطوة غير جادة تعبر عن نية سيئة.. السويدي:

قرار السعودية تجاهل المقيمين ولم يمنحهم تأشيرات

قال المواطن علي السويدي إن الخطوة التي اتخذتها السلطات السعودية تعد خطوة غير جدية نحو إعادة العلاقات بين دولة قطر والسعودية بل تفاقم الوضع وازداد سوءاً، فكيف يمكن لمواطن قطري أن يقبل بالذهاب إلى الأراضي السعودية على نفقتهم الخاصة وبطائراتهم وبنفس الوقت بلده تعاني من الحصار المفروض عليها، إن هذه الخطوة إهانة واضحة ولن تقبل بها دولة قطر بالإضافة إلى أن السعودية تجاهلت المقيمين في البيان الخاص بها ولم تصدر أية قرارات تتعلق بهم وهذا بحد ذاته يدل على سوء نيتهم المستقبلية وأن الأوضاع لن تتحسن". وأوضح السويدي أنه حتى الآن لا يوجد ضمان واحد للقطريين يضمن لهم إقامتهم بدون أي أذى نفسي أو معنوى والدليل على ذلك أن لجنة الحج مازالت ترفض التواصل مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية بوضع عراقيل واضحة .

القرار يمس كرامتنا والنية ليست صادقة.. حسن الحداد:

البيت الحرام ليس ملكاً للسعودية لتمنع الحجاج

قال المواطن حسين حداد إن مشكلة الحجاج القطريين ليست في كيفية نقلهم إلى مكة المكرمة، بل في الطريقة التي عاملت بها السلطات السعودية الجهات الرسمية للتنسيق، فالسعودية وضعت منذ الحصار إجراءات تعسفية ضد بعثة الحج القطرية من منع للتأشيرات، ومنع رحلات الخطوط القطرية، وهي سابقة لم تحدث في تاريخ الأمة الخليجية من قبل، أن تضع دولة الحرمين العراقيل أمام مواطني دولة شقيقة، لعدم تمكينهم من أداء شعيرة من شعائر الله.

وأضاف أن بيت الله الحرام ليس حكراً على دولة بعينها، وإنما هو بيت المسلمين جميعاً، وعلى السعودية أن توفر كافة الإمكانيات لخدمة جميع حجاج بيت الله دون تفرقة. مشيراً إلى أن قرار العاهل السعودي يمس الكرامة الوطنية والسيادة، فحجاجنا لا ينتظرون السفر مجاناً وليست هذه المشكلة، متسائلا "وإن كانت النية صادقة فلماذا لم يتم فتح المجال الجوي أمام الطيران القطري لنقل الحجاج".

وأضاف الحداد أنه يتعجب من أن يصل خلاف سياسي إلى هذه الدرجة من الفُجر، الذي أباح لهم أن يمنعوا مسلمين أشقاء من أداء الحج، بل ويتهم إعلامهم وزارة الأوقاف القطرية بأنها من قامت بإغلاق باب التسجيل، خوفاً من غضبة المسلمين من هذه الإجراءات، فقد يتم منع حجاج أي دولة أخرى لاحقاً لمجرد نشوب خلال سياسي بين دولتهم والمملكة.

وأوضح أن الأزمة الراهنة يجب التعامل معها بحكمة أكثر من ذلك، فالعلاقات الإنسانية يجب أن تحرص دول الحصار في الحفاظ عليها، فليس من مصلحة أحد أن يتم التفرقة بين الشعوب، بل واضطهاد شعب بأكمله، لمجرد خلافات في وجهات النظر السياسية حول عدد محدود من الملفات، فعلاقات الدول تمر بأزمات سياسية من حين إلى آخر، ولكن حفاظاً على مد الجسور وفتح قنوات للحوار والتفاهم لا يتم المساس بعلاقات الشعوب والعلاقات التجارية، وهذا ما يجب على دول الحصار أن تقوم به.

محمد المناعي:

قطر تصون كرامة مواطنيها وعلى السعودية رفع الحصار

أكد المواطن محمد سلطان المناعي لـ "الشرق" أن قطر تصون كرامة مواطنيها وأيضاً المقيمين على أرضها، مشيراً إلى أن دعوات ملك السعودية بشأن إرسال طائرات لنقل الحجاج القطريين على نفقته، وفتح منفذ سلوى البري أمامهم دون تصاريح إلكترونية، أمر لن يقبله المواطنون، حيث إن استضافة الملك لحجاج قطر تدخل ضمن أعداد الحجاج الذين يتم استضافتهم من الدول الفقيرة، وأن المواطن القطري الذي يتقاضي أعلى راتب في العالم لن يقبل بهذا، كما أنه وإن قبل فالأولى بتحمل نفقاته قيادته الحبيبة التي تتفانى في خدمة الوطن، وتمكنت من جعل مواطني العالم يحسدون المواطن القطري على رفاهيته ودخله المرتفع.

وأوضح المناعي أنه لو كانت السعودية صادقة _فعلياً_ في دعواتها، فعليها تسهيل مهمة البعثة الرسمية القطرية، مشيراً إلى أن التنسيق يجب أن يكون بين وزارة الحج والعمرة في المملكة مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر، وأن هذا هو المطلوب فقط من الجانب السعودي، والذي مازال يرفض التنسيق لإنهاء ترتيبات حجاجنا، ويتلاعب بمصير الحجاج لهذا العام.

ونوه المناعي إلى أن ما يطلبه حجاج قطر هو فقط تسهيل سفرهم، أما وسيلة السفر والضيافة، فهم ليسوا في حاجة إليها، إنما يحتاج إليها آخرون، أعانهم الله، مشيراً إلى ضرورة أن يتفهم السعوديون أن العراقيل التي وضعوها أمام حجاجنا هي سبب عدم السفر حتى الان هذا "اليوم"، وليس أمور أخرى، منوهاً إلى أنه يتوجب على المملكة العربية السعودية البدء فوراً برفع الحصار، والسماح للخطوط الجوية القطرية بنقل حجاجنا، و"باصات" قطر بنقل حجاج البر، بل ورفع الحصار نهائياً والدخول في حوارات لإنهاء الأزمة بين الأشقاء.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار قطر - الشرق - مواطنون لـ"الشرق": القرار السعودي إهانة واضحة للشعب القطري و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار قطر - الشرق - مواطنون لـ"الشرق": القرار السعودي إهانة واضحة للشعب القطري تم نقلة لك من موقع الشرق قطر و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار قطر - الشرق - مواطنون لـ"الشرق": القرار السعودي إهانة واضحة للشعب القطري و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الشرق قطر و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار قطر - الشرق - صاحب السمو يتبادل برقيات التهاني بمناسبة عيد الأضحى مع قادة الدول العربية والإسلامية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا