ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

تقارير قطر - الشرق - السعودية والإمارات.. حلفاء التآمر

 

 

تقارير قطر - الشرق - السعودية والإمارات.. حلفاء التآمر
تقارير قطر - الشرق - السعودية والإمارات.. حلفاء التآمر

تقارير قطر - الشرق - السعودية والإمارات.. حلفاء التآمر
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 01:07 صباحاً

الواقع اون لاين - الخلافات بين الرياض وأبوظبي برزت مع سخونة ملفات المنطقة

أخبار عربية اول ايام الاسبوع 19-08-2017 الساعة 01:01 ص

عبدالله بن زايد وعادل الجبير الدوحة - الشرق

أبوظبي مولت مؤتمر جروزني نكاية في السعودية

العلاقات مع تركيا وإيران مجال للخلاف الشديد بين البلدين

الإمارات والسعودية تتآمر كل منهما على الأخرى في اليمن

لم تكن تصريحات السفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة، التي قال فيها إن بلاده لديها تاريخ سيء مع السعودية، إلا اعترافا بالحقائق والأحداث. فالعلاقات بين أبو ظبي والرياض لم تشهد يوما حالة من الصفاء أو الانسجام. ولم تعد الخلافات السعودية الإماراتية سرا، خاصة مع تزايد نفوذ الإمارات عسكريًا وماليًا في المنطقة، وباتت تطمح للتربع على عرش الشرق الأوسط الجديد.

وتكشف وثائق ويكيليكس المسربة عن دوائر صنع القرار في الولايات المتحدة أن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد كان يستهزئ سرا بالسعوديين ونظامهم السياسي. كما حرض مسؤولين أمريكيين على ملوك السعودية وأمرائها، بينما كان يتظاهر في العلن أنه حليف للمملكة وأن العلاقات بينه وبين المسؤولين في الرياض بأفضل حال.

كما نشر "وكيليكس" وثيقة أخرى يسخر فيها ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من المسؤولين السعوديين. وأوردت الوثيقة أن ولي عهد أبو ظبي قال لمسؤول أمريكي: "90% من الشعب السعودي ينتظر الأمريكيين بعد انتهائهم من العراق ليغيروا لهم آل سعود".

مشاكل الربيع العربي

وبعد حدوث ثورات الربيع العربي، ازدادت الخلافات بين السعودية والإمارات في العديد من القضايا والملفات، خاصة في اليمن وليبيا وسوريا. ففي اليمن نجد هناك تضاربا في المصالح بشكل تام بين البلدين، وخرجت الخلافات بينهما إلى العلن، وبدأت كل دولة في دعم طرفًا لصالحها، في محاولات للسيطرة والنفوذ السياسي والاقتصادي في اليمن.

أبو ظبي تدعم الان هذا "اليوم" بشكل علني انفصال جنوب اليمن، خلافًا للرؤى السعودية التي تدعي فيها دعم شرعية اليمن المتمثلة في عبد ربّه منصور هادي التابع لها، والذي يعارض التوجهات الإماراتية بشكل علني، ويهاجم رجالاتها وسياساتها النفوذية في اليمن.

ولم يكن تحرك الإمارات المستقل في اليمن بعيدًا فقط عن حكومة الرئيس هادي، فالمملكة العربية السعودية أيضًا بعيدة عن هذه التحركات، حيث تحاول الإمارات إيصال رسائلها للسعودية بأن بإمكانها استخدام الكثير من أوراق الضغط ما لم تحقق مصالحها في اليمن، مثل السيطرة على المنافذ البحرية والمواني، ومشاركة القوات الأمريكية في عمليات عسكرية مشتركة في اليمن دون إبلاغ السعودية أو إشعارها بذلك.

وعلى صعيد العلاقات الإقليمية جاءت تحركات كل منهما منافية للآخرى، ففي الوقت الذي تعمق فيه السعودية علاقاتها مع تركيا، بما يسبب حساسية للإمارات، تعمقت العلاقات بين أبو ظبي وإيران التي تعتبرها السعودية عدوها الأول. يضاف إلى ذلك الاختلاف في ليبيا ومصر وسوريا.

سوريا نموذج للخلاف

ويتجلى الخلاف السعودي الإماراتي أيضا في سوريا. وبدأت ملامح هذا الخلاف تتبلور منذ نهاية عام 2014، حينما أعلنت صحف غربية أن الولايات المتحدة قد وقعت عقوبات على شركات إماراتية بسبب تعاملها مع نظام الأسد وتزويده بمعدات استخدمها في حروبه في سوريا. إضافة إلى ذلك فقد قامت الإمارات في قائمتها للإرهاب المثيرة للجدل بتصنيف بعض فصائل المعارضة السورية، التي تتلقى دعما سعوديا على قوائم الإرهاب.

وتمثل الإمارات ملجأ لشخصيات النظام السوري، فهي محل إقامة لبعض أفراد عائلة الديكتاتور السوري، من بينهم والدته أنيسة مخلوف، فقد أكد السفير الأمريكي السابق لدى سوريا روبرت فورد مغادرة والدة الرئيس بشار الأسد أنيسة مخلوف سوريا إلى دبي، ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن السفير الأمريكي، أن أم الرئيس السوري انتقلت للعيش مع ابنتها بشرى شقيقة بشار الأسد التي غادرت سوريا إلى دبي مع أطفالها بعد مقتل زوجها آصف شوكت بتفجير مقر الأمن القومي. كما يقيم في الإمارات عدد كبير من رجال الأعمال الداعمين لنظام بشار الأسد، في الوقت الذي تقوم به أبو ظبي بتسفير أي شخص له نشاط في دعم الثورات العربية.

وعلى الصعيد الاقتصادي تمثل الإمارات مكانًا آمنًا لتهريب أموال شخصيات النظام السوري، فبعد العقوبات التي فرضت على الشركات الروسية، تم تهريب 22 مليار دولار من موسكو إلى أبو ظبي للإفلات من هذه العقوبات.

وفي الجانب الأمني والاستخباراتي وبحسب مصادر في الجيش السوري الحر، قامت الإمارات بتزويد عناصر في الجيش السوري الحر بأجهزة اتصالات، ثم زودت نظام بشار الأسد بشيفرتها مما أدى إلى استشهاد عدد كبير من مقاتلي وقيادات الجيش الحر ممن استعمل هذه الأجهزة.

مؤتمر جروزني

في أغسطس 2016، قام محمد بن زايد بتمويل مؤتمر في العاصمة الشيشانية جروزني لإعادة تعريف "أهل السنة والجماعة"، حيث تضمنت توصيات المؤتمر الذي حمل عنوان "من هم أهل السنة والجماعة" وحضره شيخ الأزهر وعدد من رجال الدين والدعاة المدعومين من قبل دولة الإمارات، أن "أهل السنة والجماعة هم الأشاعرة والماتريدية في الاعتقاد وأهل المذاهب الأربعة في الفقه، وأهل التصوف الصافي علمًا وأخلاقًا وتزكيةً" وفقا لبيان المؤتمر، الذي استثنى في حضوره وختامه أي وجود للسلفية والوهابية، ما أثار حنق السعودية وغضبها.

وعلى خلفية هذا المؤتمر توترت حينها العلاقة بين البلدين بشكل كبير، وعبّرت السعودية عن غضبها، وهاجم كتّابها وشيوخها المؤتمر وداعميه، وردت السعودية على المؤتمر بمؤتمر آخر سُمّي بـ"مؤتمر منى"، والذي عقد في مدينة مكة المكرمة، محذرًا من أي تكتل يفرق المسلمين. كما حدد المشاركون المؤسسات الدينية السنية العريقة في العالم الإسلامي بأنها "الأزهر الشريف والقرويون والزيتونة وحضرموت ومراكز العلم والبحث فيما بينها ومع المؤسسات الدينية والعلمية في روسيا الاتحادية"، والتي جلّها يدعمها النظام الإماراتي.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - تقارير قطر - الشرق - السعودية والإمارات.. حلفاء التآمر و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - تقارير قطر - الشرق - السعودية والإمارات.. حلفاء التآمر تم نقلة لك من موقع الشرق قطر و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر تقارير قطر - الشرق - السعودية والإمارات.. حلفاء التآمر و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الشرق قطر و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار قطر - الشرق - صاحب السمو يتبادل برقيات التهاني بمناسبة عيد الأضحى مع قادة الدول العربية والإسلامية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا