ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار قطر - سياسات قطر جعلت منها لاعباً دولياً مهماً

 

 

أخبار قطر - سياسات قطر جعلت منها لاعباً دولياً مهماً
أخبار قطر - سياسات قطر جعلت منها لاعباً دولياً مهماً

أخبار قطر - سياسات قطر جعلت منها لاعباً دولياً مهماً
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 01:08 صباحاً

الواقع اون لاين - واشنطن - وكالات: وصف كاتب أمريكي في صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية قطر بأنها دولة حديثة تسير نحو المستقبل عبر سلسلة من البرامج والخطط التنموية، مشيراً إلى أن سياسات قطر جعلت منها لاعباً مهماً على الساحة الدولية.

واعتبرت الصحيفة في مقال للكاتب «غاري واسرمان»، أن قطر خلافاً للإعلانات التي تحاول أن تبثها بعض الجهات في واشنطن والتي تتهم الدوحة بأنها تدعم الإرهابيين، دولة حديثة عشت فيها 8 سنوات، ومن ثم فإنه لا يمكن التعرّف عليها من خلال تلك الإعلانات. ويضيف الكاتب: إن «قطر دولة ثرية، واعتمدت على حكمة في تعاملها السياسي الخارجي في منطقة مضطربة، فهي تفادت خلق الأعداء وحاولت أن تكون صديقة للكل حتى الجماعات الراديكالية، ولكن هذا لا يعني أن تلك الجماعات كانت تحصل على دعم قطر، خاصة أنها تستضيف أكبر قاعدة للولايات المتحدة الأمريكية يبلغ عدد جنودها 10 آلاف جندي، بعد أن تعرّض الوجود الأمريكي في السعودية لضغوط اضطرته للمغادرة فكانت قطر وجهته».

وبحسب الكاتب: «إذا نحيّنا جانباً استثمارات قطر الخارجية خاصة في الاقتصادات الغربية، فإن السياسة العامة لدولة قطر تهدف إلى جعل مواطنها عالمياً محترماً». وتسرد الصحيفة جانباً من سياسات قطر الخارجية حيث تشير إلى أن الدوحة قدّمت مساعدات إنسانية بلغت 100 مليون دولار لأمريكا إبان تعرّضها لإعصار كاترينا، كما أنها كانت وسيطاً ناجحاً في العديد من النزاعات الإقليمية كما حصل في إريتريا وغزة، فضلاً عن أن الدوحة وفّرت ملاذاً آمناً للعديد من المنفيين والمنشقين بغض النظر عن آرائهم السياسية والدينية، وهو أمر طالما وجد ترحيباً أمريكياً.

وعلى الصعيد المحلي، أشار الكاتب إلى أن قطر احتضنت ستاً من أبرز الجامعات الأمريكية، وهي «نورث ويسترن» وجامعة «كارنيجي ميلون» وكلية طب «وايل كورنيل» وجامعة «تكساس اي اند ام» و»فرجينيا كومنوليث» وجامعة «جورج تاون»، وهي تقع ضمن مؤسسة قطر، المدينة التعليمية التي كلّفت الدوحة مليارات الدولارات، علماً أن غالبية طلاب تلك الجامعات من خارج قطر. وفي قطر يشير الكاتب إلى أنه يمكن للمرأة أن تقود السيّارة الخاصة بها، وأن تعمل في بيئة مختلطة، كما أنها تتقلّد مناصب رفيعة في الدولة فضلاً عن بقية مفاصل المجتمع، حتى أن المرأة في قطر باتت تحصل على تعليم أفضل بكثير من الذكور بسبب رغبتها في مواصلة دراستها. كما دعمت قطر - بحسب واسرمان - إنشاء «الجزيرة» القناة الإخبارية الأولى في العالم العربي، لكونها مصدراً موثوقاً للأخبار وتتمتع بحريّة لم يسبق لها مثيل على صعيد الإعلام العربي ولعبت دوراً كبيراً في تظاهرات الربيع العربي 2011 ضد الأنظمة الاستبدادية، وهو ما دفع بالدول التي تحاصر قطر إلى أن تضع مطلب إغلاق القناة بين قائمة مطالبها الـ 13 التي طالبت الدوحة أن تنفذها. وبيّن أن قطر أنفقت مليارات الدولارات من أجل تطوير القطاع الصحي، ولعل آخرها إنشاء مركز السدرة الذي افتتح مؤخراً، وهو مخصّص للبحوث العالمية في قضايا المرأة والطفل.
  

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار قطر - سياسات قطر جعلت منها لاعباً دولياً مهماً و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار قطر - سياسات قطر جعلت منها لاعباً دولياً مهماً تم نقلة لك من موقع الراية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار قطر - سياسات قطر جعلت منها لاعباً دولياً مهماً و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الراية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار قطر - الشرق - صاحب السمو يتبادل برقيات التهاني بمناسبة عيد الأضحى مع قادة الدول العربية والإسلامية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا