ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار قطر - دورة في لغة الإشارة لدمج الصم في المجتمع

 

 

أخبار قطر - دورة في لغة الإشارة لدمج الصم في المجتمع
أخبار قطر - دورة في لغة الإشارة لدمج الصم في المجتمع

أخبار قطر - دورة في لغة الإشارة لدمج الصم في المجتمع
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 01:08 صباحاً

الواقع اون لاين - الدوحة - : اختتمت الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة دورة «الفن والمهارة في كيفية تعلم لغة الإشارة»، والتي استمرت لمدة لخمسة أيام، بقاعة المحاضرات بالمستشفى الأهلي.
تضمّنت الدورة تعريف المشاركين بمهارات تنمية القدرات الذهنية والتذكر والانتباه من خلال التدرب على كيفية إتقان لغة الإشارة، ما يساهم بشكل فعّال في كسر حاجز الصمت بالتواصل السليم بين ذوي الإعاقات السمعية وبين العالم الخارجي المحيط بهم، ما يحقق اندماج الأصم بالمجتمع، وبالتالي تعزيز قدراته فيصبح شخصاً مؤهلاً بشكل تام للتعامل مع غيره بسهولة وإيجابية.

وأكد المشاركون أنهم أصبح لديهم القدرة على التواصل مع الأصم والتفاعل معه، لأنها اللغة الطبيعية بالنسبة له، والتي من خلالها يستطيع أن يعبّر عن نفسه وعما يجول في خلده بارتياح، ما يساعده في توضيح وتوصيل العديد من المفاهيم المادية والمعنوية للمجتمع. وتابعوا بأنه عندما يتعلّم الجميع لغة الإشارة، يستطيع الأصم أن يستغني عن وجود مترجم دائم مرافق له لكي يترجم ما يقوله لفظياً لهم، فيسهل التعامل والتفاهم معه، فيشعر أنه شخص مرغوب به، ما يقلّص الفجوة الموجودة بينه وبين الوسط المحيط به.

وأخيراً تم توزيع الشهادات على المشاركين في أجواء ملأها الحب والتقدير والاندماج بين المشاركين. وقد حضر الدورة السيد طالب عفيفة عضو مجلس الإدارة بالجمعية، وقدّمها خبير لغة الإشارة السيد ناجي زكانة، بالتعاون مع خبير الإشارة الدكتور سمير سميرين، والمدربات المساعدان السيد محمد الحرقان والسيد عبد العزيز الكواري.
  

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار قطر - دورة في لغة الإشارة لدمج الصم في المجتمع و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار قطر - دورة في لغة الإشارة لدمج الصم في المجتمع تم نقلة لك من موقع الراية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار قطر - دورة في لغة الإشارة لدمج الصم في المجتمع و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الراية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار قطر - الشرق - صاحب السمو يتبادل برقيات التهاني بمناسبة عيد الأضحى مع قادة الدول العربية والإسلامية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا