ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار السعودية - الإبل.. قصة تدبر لأكفأ الحيوانات استثمارا للموارد الطبيعية

 

 

أخبار السعودية - الإبل.. قصة تدبر لأكفأ الحيوانات استثمارا للموارد الطبيعية
أخبار السعودية - الإبل.. قصة تدبر لأكفأ الحيوانات استثمارا للموارد الطبيعية

أخبار السعودية - الإبل.. قصة تدبر لأكفأ الحيوانات استثمارا للموارد الطبيعية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 09:11 صباحاً

الواقع اون لاين - واس - الرياض

أكدت دراسات علم الحيوان أن الإبل أكفأ الحيوانات الأليفة في استثمار الموارد الطبيعية الشحيحة، حيث تتغذى بقدرة الله عز وجل على النباتات الموجودة في الصحراء التي قد لا يستطيع غيرها من الحيوانات رعيها، ومنها نباتات الأشواك الحادة، واعتاد مربوها على التنقل بها في أرض الله الواسعة من أجل تأمين حياتهم، وهي تفي بمتطلباتها من كمية الغذاء دون أي تكلفة على مربيها.

وأثبتت الدراسات الميدانية التي أجريت على كمية المواد العلفية التي تستهلكها الإبل من علف نباتي صحراوي أنها تحتاج بحدود 30-40 كجم من الأعلاف يوميا، ولها القدرة على الاستفادة من النباتات الصحراوية الفقيرة بالبروتين وتحويلها إلى مواد غذائية، واختيار أنواع وأجزاء نباتية وفقا للبيئة التي تعيش فيها من جهة، وللموسم الغذائي من جهة ثانية.

ويختلف نمط رعي الإبل عن غيرها من الحيوانات، فهي اقتصادية في رعيها ولا تسبب الرعي الجائر ما دامت دون قيد على حريتها في الحركة، وتأخذ قضمات من نبات واحد ثم تتحرك إلى نبات آخر، وتتحرك بين نقاط الشرب وليس حولها، وهو الأمر الذي يساعدها على الاستفادة من مساحات أكبر من المرعى المتاح أثناء تنقلها بين نقاط الشرب التي لا تبقى مدة طويلة حولها، لذلك لا تسبب تدهورا للغطاء النباتي حول موارد المياه، أما في حال زيادة أعدادها في وحدة المساحة فإن الأمر سيختلف تماما.

وصنفت الإبل ضمن الحيوانات شبه المجترة، فهي تختلف عن المجترات مثل الأبقار والأغنام في موضعين، الأول: في وجود منطقتين غديتين على المعدة (الكرش) وكل منهما مقسمة تشريحيا إلى أكياس بفتحاتها عضلات قابضة، وتحتوي على سائل يختلف في شكله وتركيبه عن باقي محتويات المعدة، والفرق الثاني: هو غياب الغرفتين المحددتين في المجترات، وهما المعدة الثالثة والمعدة الرابعة، وتحل محلهما في الإبل غرفة أنبوبية الشكل.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار السعودية - الإبل.. قصة تدبر لأكفأ الحيوانات استثمارا للموارد الطبيعية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار السعودية - الإبل.. قصة تدبر لأكفأ الحيوانات استثمارا للموارد الطبيعية تم نقلة لك من موقع مكه و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار السعودية - الإبل.. قصة تدبر لأكفأ الحيوانات استثمارا للموارد الطبيعية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مكه و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار سعودية - باتشوكا يحتل المركز الثالث في مونديال الأندية بعد فوزه على الجزيرة
التالى أخبار السعودية - الفنان خالد عبدالرحمن يغادر مستشفى صبيا بعد تعرضه لوعكة صحية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا